ملصقات ثورية تضع حدًا لمشكلة فساد الفاكهة والخضار!

وفقًا للأبحاث، فإن أكثر من 52% من محاصيل الفاكهة والخضروات تفسد قبل وصولها إلى المستهلكين، ما يُعتبر خسارة اقتصادية كبيرة للمزارعين والشركات الغذائية.

ملصق

وفي سبيل البحث عن طريقة فعَّالة لتأخير “فساد” الخضار والفاكهة، ابتكرت شركة ماليزية حلًا “ثوريًا” أثبت قدرته على الحفاظ على الثمار من التلف لفترة طويلة امتدت إلى أسبوعين.

 

مصلقات “ثورية” ستضع حدًا لفساد الخضار والفواكه سريعًا!

 

فقد توصلّت شركة “ستيك فريش” الماليزية إلى ابتكار ملصقات “Stixfresh” قادرة على إبطاء عملية نضج الثمار الطبيعية، وذلك باحتوائها على تركيبة طبيعية من مواد عضوية تتدخل في عملية النضج، وتُحافظ على الثمرة طازجة لأطول فترة ممكنة.

ملصق

إذ صُنعت هذه الملصقات من خليط من كلوريد الصوديوم المتأيِّن، وشمع العسل، واللذيْن أثبتت الدراسات أنها قادران على إبطاء إفراز الإنزيمات الخاصة بالنضج، وبالتالي تأخير عملية النضج والفساد.

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬687

ملصق

الناطق باسم الشركة المصنّعة قال أن الملصقات الجديدة يُمكن تناولها مع الفاكهة وهي آمنة تمامًا لأنها مصنّعة من مواد طبيعية، ولا يوجد أضرار صحية من ذلك.

ملصقات فاكهة

ووفقًا لشركة “ستيك فريش”، فإن هذه الملصقات لا تؤخر من عملية النُضج فقط، إنما تمنع ظهور العفن كذلك. ووفقًا لما جاء في موقع “أوديتي سنترال” الإلكتروني، فإن مؤسس الشركة “زافري زين الدين”، شارك في أبحاث بالتعاون مع جامعة سيلانجور بوترا الماليزية، ومعهد ماردي وستاندارد، ومعهد الأبحاث الصناعي في ماليزيا، لتطوير واختبار ملصقاته، على مدار ثلاث سنوات.

 

 

اقرأ أيضًا:

5 مصطلحات على ملصقات الأطعمة قد تخدعك

ما هي أهمية ملصقات الأغذية وكيفية قراءتها؟

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ