منوعات

مشاهير وشخصيات بارزة رحلت في 2017

شهد عام 2017 رحيل عدد من الشخصيات البارزة ومشاهير في مختلف المجالات، من بينهم زعماء، ورياضيين، وموسيقيين، وعلماء، وفنانين.

في هذا المقال، نُسلط الضوء على أبرز الشخصيات التي ودَّعت العالم في عام 2017..

 

مشاهير وشخصيات بارزة رحلت في 2017..

 

جيم نابورس

جيم نابروس

اشتُهر المُمثل جيم نابورس في سينما الستينيات من القرن الماضي. وظهر بأدوار كوميدية في سلاسل تلفزيونية، كما وسجَّل عددًا من الألبومات الموسيقية بصوته. وكانت له شعبية كبيرة وجمهور مُحب. ومات في تاريخ 30 نوفمبر العام الحالي بعد أن تدهور وضعه الصحي.

 

حمزة إسكندر

حمزة إسكندر

مذيع وناشط اجتماعي سعودي، اشتهر بإطلاقه حملة أنا (أحارب السرطان بابتسامتي) وقائد حملة محاربي السرطان. قدم حمزة برنامج كوك ستوديو في نسخته الثالثة مع سينتيا خليفة والذي عرضته قناة إم بي سي. توفي حمزة في مدينة جدة في 24 يناير 2017 بسبب التهاب رئوي، وعلى إثر وفاته انطلق هاشتاق #وفاه_حمزه_اسكندر على تويتر حيث قدم العديد من المشاهير والعامة تعازيهم.

 

ديفيد كاسيدي

ديفيد كاسيدي

مغني وممثل موهوب ظهر في العديد من السلاسل التلفزيونية، واشتُهر في السبعينيات الميلادية بعد أن اكتُشفت موهبته في موسيقى الروك. ومات في 21 نوفمبر بعد معاناته من أمراض عديدة كان منها إصابته بالخرف.

 

ديلا ريس

ديلا ريس

عُرفت في أول ظهور لها كمُغنية. وفي السنوات التالية من حياتها، اشتُهر أداؤها التمثيلي وحصلت على عدة أدوار صغيرة ، ثم لعبت أدوار البطولة في بعض السلاسل التلفزيونية. وماتت عن عمر ناهز 86 عامًا في 19 نوفمبر.

 

ليز سميث

ليز سميث

عملت في أعمال صغيرة متفرقة في نيويورك، قبل أن تُصبح من أعظم الصحفيين والكُتاب الأمريكيين. وماتت عن عمر ناهز 94 عامًا في 12 نوفمبر.

 

فاتز دومينو

فاتز دومينو

الموسيقار الشهير الذي باع أكثر من 110 مليون تسجيل موسيقي له في حياته. واكتسب شعبيته الكبيرة في أواخر الأربعينيات من القرن الماضي بعد أغنيته الشهيرة “The Fat Man”، وهي أول تسجيلاته في موسيقى الروك آند رول.

 

حابس العبادي

حابس العبادي

ممثل أردني برع في الأدوار البدوية الشريرة ونال شهرة واسعة في الخليج العربي. وتوفي في 2 فبراير 2017 عن عمر ناهز 72 عامًا بعد معاناة مع المرض.

 

جورج روميرو

جورج روميرو

كاتب ومُخرج أفلام وصل إلى النجومية في هوليوود بعد سلسلة أفلام قام بإخراجها من ضمنها فيلم الرعب الشهير “Night of the Living Dead”، الذي كان سببًا في نجوميته. ومات بفعل سرطان الرئة عن عمر ناهز 77 عامًا في 16 يوليو.

 

روجر مور

روجر مور

لعب روجر مور دور المُخبر البريطاني السري في سلسلة أفلام جيمس بوند 007. وكان آخر ظهور له في عام 1985م في مشهد القتل. وعلى الرغم من ظهوره في عدة أعمال تلفزيونية أخرى، لكنه أصبح معروفًا بأعماله الإنسانية مع اليونيسيف وسفيرًا للنوايا الحسنة سنة 1991م. وتوفي في 14 أكتوبر 2017.

 

أحمد دحبور

أحمد دحبور

شاعر فلسطيني نشأ في مخيم حمص للاجئين في لبنان بعد هجرة أهله عام 1948م. عمل مديرًا لتحرير مجلة “لوتس”، ومدير عام لدائرة الثقافة بمنظمة التحرير الفلسطينية. وحاز على الكثير من الجوائز الشعرية حتى وفاته في 8 أبريل 2017.

 

فرانك براين

فرانك براين

لاعب كرة سلة أمريكي معتزل بدأ مسيرته الاحترافية في سنة 1947. ومات في 14 مايو 2017.

 

سعد الصالح

سعد الصالح

ممثل سعودي شاركَ في العديد من الأعمال التلفزيونية والمسرحية، ومن أهمها مسلسل طاش ما طاش. وتوفي في 23 يوليو بعد معاناته مع مرض الفشل الكلوي.

 

إيمان عبد العاطي

إيمان عبد العاطي

امرأة مصرية، اشتهرت بكونها أسمن امرأة بالعالم أثناء حياتها، وثاني أسمن امرأة بالتاريخ بعد كارول ياجر. بدأت رحلة علاجها في مومباي بالهند ثم إلى الإمارات. وبعد نقلها إلى أبوظبي بعدة أشهر أعلن مستشفى برجيل الذي كانت تعالج فيه عن وفاتها في 25 سبتمبر 2017، بسبب مضاعفات مرضية واختلال وظائف الجسم، بما في ذلك، الفشل الكلوي والصدمة الإنتانية.

 

جيمي بريسلين

جيمي بريسلين

صحفي حائز على جائزة بوليتزر لصحيفة نيويورك تايمز الأمريكية بفضل مقالاته التي انتقد فيها المؤسسات القوية. مات عن عمر ناهز 88 عامًا في 19 مارس.

 

روبرت أوزبورن

روبرت أوزبورن

مقدم برامج تلفزيونية مارس عمله لمدة 23 عامًا. جمع في عمله بين الأناقة وحب الكلاسيكية السينمائية إلى جانب عمله كمقدم برامج لشبكة TCM) cable network). ومات في 6 مارس.

 

جوزيف وابنر

جوزيف وابنر

قاضي شهير وشخصية تلفزيونية لمع نجمها بعد أن قدّم برنامج الواقع “The People’s Court”،على مدار 12 موسم، بين عامي 1981 – 1993. ومات في 26 فبراير عن عمر 97 عامًا.

 

ثروت باسيلي

ثروت باسيلي

ملياردير مصري صاحب عدة شركات للأدوية ورئيس شركة “أمون” للأدوية. بدأ حياته من الصفر ثم أنشأ صيدلية في مدينة أسوان سماها صيدلية آمون واستمر يدير هذه الصيدلية حتى وفاته. خلال فترة لاحقة افتتح مكتب علمي بسيط لتوزيع بعض الأدوية لبعض الشركات الأجنبية ثم كبر المكتب إلى أن وصل لشركة آمون. ومات في 5 ديسمبر من العام الجاري عم عمر ناهز 77 سنة.

 

بيل باكستون

بيل باكستون

ممثل ومُخرج أمريكي اشتُهر بأفلام عدة منها: المُبيد، كائنات فضائية، وبريداتور. تُوفي في 25 فبراير عن عمر ناهز 61 عامًا بسبب مضاعفات عملية جراحية في القلب.

 

إليزابيث فالدهايم

إليزابيث فالدهايم

زوجة كورت فالدهايم أمين عام الأمم المتحدة ورئيس النمسا، حيثُ كانت السيدة الأولى للنمسا بالفترة (1986 – 1992). وتوفيت في 28 فبراير 2017.

 

أميرة حجو

أميرة حجو

ممثلة سورية، وهي شقيقة الفنان الراحل عمر حجو. بدأ نشاطها الفني في الثمانينات وشاركت بالعديد من المسرحيات والمسلسلات السورية. توفيت في 25 مارس للعام الجاري.

 

المصادر

1 ، 2

اقرأ أيضًا:

أجمل الصور لعام 2017 من رويترز

أسوأ أفلام هوليوود لعام 2017!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى