كيف تلعب أول لعبة ماريو مخصصة لأجهزة آيفون؟

لعبة ماريو تحتل مكانة مميزة في عالم الألعاب، ومنذ إطلاق نسختها الأولى في عام 1985م وحتى الآن ما زالت تمتلك اسمًا لامعًا. وبالنسبة لمقالنا هذا فإننا سنتحدث عن النسخة الحديثة المخصصة لهواتف آيفون من هذه اللعبة.

لعبة ماريو

 

كيف تلعب أول لعبة ماريو مخصصة لأجهزة آيفون؟

ماريو

في شهر سبتمبر من عام 2016م، تم الإعلان عن لعبة Super Mario Run الجديدة من شركة نينتيدو، وهي لعبة ماريو الأولى من نوعها لأجهزة آيفون، وحاليًا أصبحت متاحة للتحميل مقابل 10$ من متجر تطبيقات آبل، ولكن هناك نسخة مجانية يمكنك من خلالها تجربة لعب بعض المراحل.

 

تفاصيل اللعبة وطريقة لعبها

مواضيع ذات علاقة
1 من 459

Mario Run

اللعبة تحتوي على نظامين أو “مودَين” حسب تسميات محبّي الألعاب، الأول يتمثل ببناء مملكة المشروم كما يحصل في ألعاب مثل Farmville، والثاني يتمثل بالمغامرات المعتادة في أكثر من عالم، وهناك 24 مرحلة في هذا النظام.

بالنسبة لطريقة اللعب فهي بسيطة جدًا، حيث أعادت نينتيندو طريقة العرض ثنائية الأبعاد، ويقوم ماريو بالركض بجهة واحدة فقط ويكون اللاعب مطالب بتفادي بعض الحواجز والأعداء عن طريق القفز.

عند تحميلك للعبة وتشغيلها، إن كنت قد اشتريت النسخة الكاملة فإنك ستحصل على كل المراحل ولكنك ستبدأ من العالم الأول، وفي البداية ستحصل على مرحلة تعليمية للعبة، حيث ستتعرف على طريقة القفز القصير والطويل كما ستتعرف على طريقة تجاوز العقبات.

لتحميل اللعبة اضغط هنا.

 

المصدر

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ