بيانات صحفية

المسافرون من السعودية والإمارات أكثر مستخدمي الأجهزة الذكية في إجراء الحجوزات

المسافرون من المملكة العربية السعودية والإمارات يشكلون النسبة الكبرى لمستخدمي الأجهزة الذكية في إجراء الحجوزات

الأجهزة الذكية

  • 34% من المسافرين من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة يستخدمون الأجهزة الذكية في حجوزات الطيران وبشكلٍ يتجاوز معدلات البحث الذي يجريه المستخدمون من الدول الأخرى
  • المسافرون من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة يحجزون رحلاتهم في اللحظات الأخيرة

 

17 ديسمبر 2015. دبي، الإمارات العربية المتحدة: كشفت Destinia، وكالة السفر العالمية على الإنترنت والتي تمتلك مكاتب في دبي ومصر و إسبانيا، أن أكثر من ثلث (34%) المسافرين من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة يستخدمون الأجهزة الذكية في حجز الرحلات مقارنةً بـ12% فقط من المستخدمين في ألمانيا و11% من البرتغال و10% إسبانيا.

وأشارت الوكالة إلى استخدام 35% من المسافرين من المملكة العربية السعودية و32% من الإمارات العربية المتحدة أجهزتهم الذكية كوسيلة أساسية في حجز الفنادق. وكانت Destinia قد كشفت عن هذه الدراسة في حلقة نقاش في مؤتمر ’عرب نت‘ 2015 الذي استضافته الرياض بحضور الرئيس العالمي للوكالة ريكاردو فرنانديز، والتي تلت إعلان الوكالة عن خططها التوسعية في الشرق الأوسط بافتتاح مكتب جديد في المملكة بحلول العام 2016.

كما أشارت الدراسة إلى ارتفاع معدلات حجوزات السفر باستخدام الهواتف المحمولة؛ حيث بلغت هذه النسبة 21% في العام 2015 مقارنة بـ15% في العام 2014 في Destinia. وتشكل الفنادق المنتج الأكثر مبيعاً؛ حيث يتم إجراء 22% من الحجوزات الفندقية باستخدام الأجهزة المحمولة مقابل 16% لحجوزات الطيران، وذلك على الرغم من وجود العديد من الإختلافات في الأسواق مثل اسيانيا وفرنسا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وإيطاليا واليابان والمملكة العربية السعودة والإمارات العربية المتحدة والبرازيل. (شاهد الإنفوغراف المرفق).

وكان معدل الإنفاق من قبل المسافرين من المملكة العربية السعودية أيضاً هو الأعلى عن غيرهم من المسافرين من أوروبا، والولايات المتحدة الأميركية أو اليابان بمعدل 1,851 ريال سعودي على حجوزات الطيران و2,031 ريال سعودي على حجوزات الفنادق.

ومن جهةٍ أخرى، أظهرت الدراسة حجز المسافرين من المملكة والإمارات العربية المتحدة عموماً لرحلاتهم في اللحظات الأخيرة. وعلى الرغم من ارتفاع متوسط مهلة الحجوزات من الأجهزة المحمولة من 18 يوم في العام 2014 إلى 22 يوم في العام 2015، إلا أن المهلة الزمنية للحجوزات الخاصة بالمسافرين من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة بلغت 18 يوم و9 أيام على التوالي فيما يتعلق بحجوزات الطيران.

وتعليقاً على ذلك، قال ريكاردو فرنانديز، الرئيس العالمي ل Destinia: “ترتفع الحجوزات من الأجهزة المحمولة بمعدلاتٍ مذهلة في جميع قطاعات السفر، وتوضح هذه الدراسة حجم التطور التكنولوجي الذي يعتمد عليه المسافرون من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة. ونحن سعداء بافتتاح مكتب جديد في المملكة التي يقود مجتمعها الشاب وسرعة النمو الإقتصادي في الشرق الأوسط حالياً حيث تشكل هذه الدراسة دليلاً آخر على أهمية خططنا التوسعية في دعم هذا السوق المتنامي.”

وبصفتها واحدة من أهم وكالات السفر القائمة على الإنترنت في أوروبا، فإن Destinia تتيح تشكيلة خيارات متنوعة تضم نحو 300 ألف فندق و600 ناقل جوي حول العالم. وتفخر الشركة بما تتيحه من خدمات مصممة حسب الطلب لتوفير أفضل تجارب السفر مع العناية بالعملاء على مدار الساعة، فضلاً عمّا تقدّمه من وسائل دفع متنوّعة تشمل خدمة الدفع نقداً عند التسليم تحت اسم pay@home.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى