أنواع التوائم نادرة الولادة


تعد التوائم المتشابهة أو المتطابقة أكثر أنواع التوائم ولادة وهي الحالة التي تنقسم فيها بويضة إلى خليتين تحملان نفس الجينات، وتكون لهما مشيمة واحدة، وتتطابق الأنسجة ودائما ما تكون التوائم من نفس الجنس. لكن هناك أنواع توائم مختلفة وهي نادرة الولادة بالمقارنة مع التوائم المتطابقة.

توائم

توائم صورة طبق الأصل: هؤلاء التوائم صورة طبق الأصل، فلديهم نفس جدلات الشعر، كما أن هناك علامة ولادة على الكتف اليمنى أو اليسرى، وليس هناك اختبار محدد لتحديد إن كانت التوائم صورة طبق الأصل، فالتحديد يكون بالملاحظة فقط.


اعلان





توائم نصف متطابقة: هذا النوع من التوائم يتشارك نصف الجينات من الأم، والنصف الآخر من الأب “اثنين من الحيوانات المنوية”. ويتشارك هذا النوع من التوائم بعض الملامح من التوائم المتطابقة، والتوائم الأخوية.

توائم

توائم مختلطة الكروموسومات: وهي التي يحدث فيها تلقيح من حيوانين منويين منفصلين لبويضتين والتي تنتج أجساما منفصلة بكروموسومات منفصلة وهي التي يكون فيها مواليد توائم مختلفين في الجنس أي ذكر وأنثى لكنها الأقل شيوعًا.

الحمل على الحمل: فيحدث حمل أثناء وجود فعلي لحمل آخر، حيث يحدث إخصاب لبويضة أثناء وجود حمل في الرحم.

أنواع التوائم

متعدد الإخصاب: وهي حالة تكون لتوائم من أبوين مختلفين، حيث تم تسجيل الحالة لامرأة في الولايات المتحدة عام 1810، حيث أنجبت توأم من أبوين مختلفين أحدهما أبيض والثاني أسود، فانتقلت نفس الصفات الوراثية في الطفلين، وتسمى هذه الحالة بتعدد الإخصاب.

التوائم الأخوية: وتكون فيها التوائم ذكر وأنثى أو أنها تمتلك فصيلة دم مختلفة، والتشابه بينها يكون ما هو ما بين الأخوة العاديين فقط.

اقرأ أيضًا:

أغرب التوائم السيامية التي عاشت عمرًا طويلًا

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنواع التوائم نادرة الولادة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول