غرائب و عجائب

حيوانات حقيقية فاقت الشخصيات الخيالية في رعبها

حيوانات حقيقية

يعتقد بعض الناس أن الشخصيات الخيالية من أكثر المخلوقات إخافة ورعبًا، ولكنهم لم يسبق لهم أن تعرفوا أكثر على حيوانات حقيقية موجودة على كوكب الأرض وتعتبر من أكثر الحيوانات رعبًا في العالم!

حيوانات حقيقية مرعبة

1- الضفدع المشعر

الضفدع المشعر

هذا النوع من الضفادع يعيش في أفريقيا الوسطى، وقد إستمد إسمه من شكله، يمتاز بمخالبه الحادة التي بواسطتها يقضي على فريسته.

2- أبو الشص

أبو الشص

تتواجد سمكة أبو الشص في أعماق المحيط الأطلسي، حيث أنّ طولها قد يصل إلى متر، وتمتاز بفكها العريض والرأس العريض ، إضافةً إلى أن جسمها يمتاز بالمرونة فباستطاعتها أن تلتهم فريسة بضعف حجمها. وللعلم فإن هذا الذي يشبه المنقار عليها هو عبارة عن بوصلة للبحث عن الفرائس.

حيوان tarsiers

قرد
إذا تساءلتم حول السبب في وضع هذا الحيوان الظريف مع قائمة الحيوانات المخيفة، فالرد بسيط، حيث أن هذا الحيوان آكل للحوم البشر. يقوم هذا النوع من القرود بمراقبة فريسته بعيونه الضخمة، فتهجم على الفريسة وتقضي عليها عن طريق أسنانها الحادة.

4- سمك قرش العفريت

قرش العفريت

سمك قرش العفريت من أندر أنواع أسماك القرش، حيث يصل طوله ما ين 3 إلى 4 متر، ويقوم بإفتراس الفريسة بطريقة موحشة وسريعة.

5- ارماديلو المدرع

ارماديلو المدرع

يعتبر ارماديلو من الثديات التي لا تملك الأسنان، فيتعتمد في طعامه على أكل النمل، وما يجعله ضمن الحيوانات التي يجب أن نخشاها هو امتلاكه لمخالب طويلة يمكن من خلالها أن يحفر بالأرض الصلبة.

6- الضفدع السام “Dart Frogs”

الضفدع السام

يمتلك هذا الضفدع مقدارًا من السم قادرًا على قتل 20000 فأرًا، فما بال الإنسان؟ وقد إستخدم الهنود الحمر سمه القاتل على رؤوس سهامهم حتى يكون القتل شيئًا مؤكدًا على من يصيبه.

7- الظبى واسيغا

الظبى واسيغا

إن واسيغا من أنواع الظباء المهددة بالإنقراض حيث أنه بالفعل قد إنقرض من الصين، رومانيا ومولدافيا. يمتلك هذا الظبي جهاز فلترة للهواء في أنفه فقط.

8- السلطعون العنكبوت الياباني

السلطعون العنكبوت

هو نوع من السرطانات البحرية المخيفة التي تعيش في مياه محيط اليابان، ويبلغ وزنه 41 رطلًا، وطول القدم الواحدة يقارب ال 3 أمتار، ويتغذى على النبات والحيوانات وحتى الزبال، ويمكنه التغذي أيضًا على الأطفال !!

9- الخفاش مصاص الدماء

الخفاش مصاص الدماء

يقوم هذا الخفاش بعمل شق صغير في جلد فريسته من ثَم يقوم بإمتصاص دمها، ويمكن لها أن تمتص 20 غرام من الدم لمدة 20 دقيقة، فيزداد وزنها بنسبة 30%.

10- حيوان aye-aye

Aye-Ayes

يمتاز aye-aye بأسنانه الحادة واصابعة الطويلة التي بواسطتها يخرم في الخشب للحصول على اليرقات والتغذي عليها.

 

المصدر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى