منوعات

قواعد صارمة تفرضها ديزني لاند على موظفيها

بالرغم من أن العمل في مدينة ديزني لاند ربما يُعتبر حلماً لدى الكثيرين بسبب الأجواء الاحتفالية التي يعيش فيها العاملون طوال الوقت، إلا أن هناك الكثير من الأسرار والقواعد الصارمة التي تفرضها مدينة الملاهي هذه على العاملين بها.

قواعد صارمة تفرضها ديزني لاند على موظفيها

التدريب في مدرسة ديزني لاند

يتم تدريب الموظفين قبل أن يصبحوا جزءاً من فريق ديزني لاند، ويُمكن أن نقول إنه توجد مدرسة ديزني لاند فعلياً. وعلى الرغم من أن هذه المدرسة غير معترف بها، إلا أن المعرفة التي يتم اكتسابها فيها تطبق وبشكل فعال، فقد تم تصميم البرنامج لتقديم تفاصيل عمل ديزني لاند للأعضاء الجدد وإعلامهم بالقواعد المعتمدة.

قواعد صارمة تفرضها ديزني لاند

يُمنع قول لا أعلم

يتوجب على موظفي ديزني لاند معرفة كل ما يتعلق بالمتنزه الترفيهي، ومواقع الجذب السياحي، والبرنامج الترفيهي، وكل المعلومات التي تستوجب الإجابة عن أسئلة الزوار بسرعة ودون تفكير. إذ يُمنع الموظفون من الإجابة عن أحد الأسئلة الفضولية للأطفال بـ”لا أعلم”.

الزي والإكسسوارات

لدى الشركة قواعد صارمة فيما يتعلق بالمظهر الشخصي، ومن بين القواعد التي يجب احترامها عدم ارتداء إكسسوارات فاقعة الألوان وذات أشكال غريبة. كما وينبغي ألا تكون النظارات تشتمل على الشعارات التجارية.

الأظافر واللِحى

يُمنع موظفو ديزني لاند من استخدام طلاء الأظافر ذي اللون الفاقع، أو إطالة أظافرهم، حتى لو كان ذلك من أساسيات الموضة، إذ ينبغي ألا تزيد أظافر المرأة عن ربع بوصة أو نصف سنتيمتر عن أطراف الأصابع، ولا توجد استثناءات لهذه القاعدة.

كما أنه الرجال يجب عليهم تشذيب الشارب واللحية بعناية، كما يجب ألا يمتد الشارب إلى الشفاه وزوايا الفم.

قواعد صارمة تفرضها ديزني لاند

لغة خاصة للعاملين

للعاملين في ديزني لغتهم الخاصة بهم، وذلك لتجنب أي مواقف محرجة أو غير سارة بالنسبة للزوار.

خط اليد

يجب على كل من يريد أن يصبح عضواً في فريق ديزني أن يعمل وبجهد على خط اليد. فمن المفروض أن تحمل جميع شخصيات ديزني نفس التوقيع، وإلا قد يشك الأطفال في وجود خدعة في حقيقة الشخصيات المفضلة لديهم.

يُمنع الإعلان عن العمل في ديزني لاند!

يُمنع فريق ديزني من الإدلاء بتصريحات أو مناقشة دوره في الفريق على الشبكات الاجتماعية، أو الحديث عن تجارب العمل. كما ويُمنع أيضًا العاملون من مشاركة صورهم أثناء العمل وبالزي الرسمي له، ويُمنع بشكلٍ عام إعلان العاملين بأنهم يعملون لدى ديزني لاند.

قواعد صارمة تفرضها ديزني لاند

بيع الأشياء المفقودة

في كل عام، يفقد الآلاف من الضيوف بعض الأشياء خلال الزيارة الترفيهية، وإذا لم يحضر صاحب الغرض في غضون وقت معين لاسترجاع المفقود، يتم بيع هذا الغرض، ثم التبرع بهذه الأموال لصالح الجمعيات الخيرية.

الرائحة

تقوم ديزني لاند بملء الحديقة بالنكهات الخاصة، حتى يحجب العطر رائحة القمامة أو الروائح غير اللطيفة، وكذلك لإعطاء الزائر انطباعاً جيداً عن المكان.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى