منوعات

تقنية جديدة تكشف السلع الزائفة عن الأصلية

تحدثنا سابقًا عن بعض العلامات الموجودة في الماركات العالمية التي يُمكنك من خلالها تمييز السلعة هل هي زائفة أم أصلية. واليوم فقد تقدمت شركة إنتروبي التي تتخذ من نيويورك مقرًا لها بابتكار ماسح ضوئي صغير محمول يُمكن استخدامه للتميز بين السلع الزائفة والأصلية.

تقنية جديدة تكشف السلع الزائفة

تقنية جديدة تكشف السلع الزائفة عن الأصلية

وفقًا لبيانات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، فإن قيمة الصناعة العالميّة المُزيفة تُقدّر بحوالي 460 مليار دولار، منها جزء كبير من السلع الفاخرة التي يتم تزيفها مثل لويس فويتون أو تشانيل. غالبًا ما تكون هذه السلع جيدة جدًا من الناحية التصميميّة وهو ما يصعب على العين البشرية تميزها.

باستخدام هذا الماسح الضوئي العالي الجودة يُمكن لأي شخص أن يتحقق من صحة المنتجات الفاخرة.

تقنية جديدة تكشف السلع الزائفة

يتصل هذا الماسح مع هاتفك الذكي ويعمل جنبًا إلى جنب مع تطبيق مُخصّص له. الجهاز قادر على التقاط صور مجهريّة عالية الجودة من المواد، ومقارنة هذه الصور مع قاعدة بيانات ضخمة تشتمل على ملايين الصور لأكثر من 30,000 خامة مُصمّمة من قِبل العلامات التجارية الأكثر شعبيّة في العالم.

تقنية جديدة تكشف السلع الزائفة

يقول أشليش شارما، المُؤسس الشريك لشركة إنتروبي: “إن تقنية إنتروبي هي مزيج من التعليم الآلي والمجهري”. وأضاف، نقوم بتدريب خوارزميات التعلم الآلي لدينا لالتقاط البيانات من الملايين من الصور المجهرية، مثل الملمس والتباين والطوبولوجيا والأشكال الهندسية والتحف الفنية الصغيرة مثل الخدوش الصغيرة والتفاصيل التي لن تكون قادرًا على رؤيتها بسهولة، ويتم تغذية هذه التفاصيل في نظام التعليم الخاص بهذا المنتج وهو ما يسمح بتحديد صحته.

يقتصر حاليًا هذا الماسح على منتجات الحقائب، ويُمكن أن تتوسع هذه التكنولوجيا لتشمل العديد من أنواع المنتجات الأخرى قريبًا. وقد اختبرت الشركة بالفعل مجموعة متنوعة من السلع، وسيتم توسعة وظائف الجهاز في المستقبل القريب.

هذا الماسح الضوئي الذكي يُمكن الاستفادة منه من خلال نظام الإيجار الشهري، وهذا ليس غريبًا كون الشركة تستهدف طبقة الأثرياء من الناس. تبلغ قيمة الاشتراك الشهري 99 دولارًا لخمسة عمليات مسح، و399 دولارًا مقابل 30 عملية مسح، و999 دولار مقابل 100 عملية مسح.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى