حقائق مُدهشة عن مسلسل فريندز Friends

من منّا لم يسمع عن المسلسل الكوميدي الرائع Friends أو الأصدقاء بأجزاءه العشرة وأبطاله الستة الرائعين، والذي كان له دور كبير في ادخال البهجة إلى قلوب ملايين الأشخاص، حيث يحوي العديد من المواقف العاطفية والشخصية والمهنية التي مرّت بنا جميعاً على اختلاف انتماءاتنا وأعراقنا حول العالم.

يُعتبر فريندز المسلسل الأكثر انتشارًا في العالم، وبالرغم من أن جزء المسلسل الأول تم إصداره في عام 1994 إلا أنه لا يزال يُعرض حتى هذه اللحظة. وهنا سنعرض لكم بعض من الحقائق المُدهشة عن مسلسل فريندز، والتي ربما لم تسمعوا بها من قبل.

حقائق مُدهشة عن مسلسل فريندز Friends

1. حلقة المسلسل العادية كانت تأخذ حوالي خمس ساعات تصوير.

2.كان هناك إجماع على أن يتم تسمية المسلسل Insomnia Cafe أو مقهى الأرق ومن ثم تم إعادة تسميته ليصبح، أصدقاء مثلنا Friends like us ومن ثم 1 من 6 one of six وفيما بعد تم الإستقرار على اسم Friends.

3. كانت Lisa Kudrow أو فيبي تخاف من البط.

4. كان من المفترض أن تكون هناك أربعة شخصياتٍ رئيسة وهي (مونيكا)، و(ريتشل)، و(روس)، (وجوي)، على أن يكون كل من (تشاندلر) و (فيبي) شخصياتٍ مساعدة لا أكثر.

مسلسل فريندز Friends

5. في أول حلقة، كان الطاقم الرئيسي لشخصيات المسلسل والمكون من 6 أشخاص يتقاضى 22 ألف دولار عن كل حلقة. في عام 1997، أي في الجزء الثالث من السلسلة، تم الإجماع من قبل الطاقم لإعادة التفاوض ليصبح المبلغ 100 ألف دولار عن كل حلقة. وكان أول طاقم بتاريخ التلفزيون يفعل ذلك.

وفي الموسم الأخير (العاشر)، كان كل بطل من الأبطال الستة يتقاضى 1 مليون دولار عن الحلقة الواحدة.

6. الحلقة التي كانت بعنوان “The One Where No One’s Ready”  تم تصويرها بالكامل في شقة مونيكا، لأنه لم يكن هناك ميزانية كافية لتغطية ضيوف شرف أو مقاطع إضافية.

7. الممثلة Courteney Cox أو مونيكا في الحقيقة هي أكبر من David Schwimmer  أو روس في المسلسل على الرغم من أنها كانت تلعب دور الأخت الصغيرة  في المسلسل.

8. روس وريتشل لم يكونا الثنائي الرومانسي بالمسلسل بالأساس، ولكن القصة تطورت عندما كان هناك شرارة بين David Schwimmer  و Jennifer Anisron وتم تعديل النصوص والحبكة لتتلائم مع ذلك.

9. الممثلات Jane Lynch و Kathy Griffin تقدموا لأداء دور فيبي.

10. حاول كل من الممثلان Jon Favreau  و Jon Cryer  أن يلعبا دور تشاندلر.

11. قصة أن فيبي كانت تحمل ثلاثة توائم تمت كتابتها لأن الممثلة Lisa Kurdow كانت حامل في الحياة الواقعية.

مسلسل فريندز Friends

12. في عرس فيبي لم يحضر أي شخص من أقرباءها العرس، بما فيهم أختها التوأم، والدها، أمها وأخوها فرانك أو حتى التوائم الثلاثة.

مواضيع ذات علاقة
1 من 85

13. كان فريق عمل المسلسل يجتمع بشكل متقارب قبل بدء تصوير كل حلقة وذلك لجلب الحظ.

14. ظهر الممثل بروس ويليس في المسلسل، بعد أن خسر رهانه حول إيرادات فلم The whole nine yards بأنه سيكون الأول في البوكس أوفيس أمام  Matthew Perry أو تشاندلر في المسلسل.

15. كان هناك طلب من منتجي المسلسل بأن تلعب Courteney Cox دور ريتشل، ولكنها طلبت أن تلعب دور مونيكا لأن شخصية مونيكا في المسلسل كانت قوية.

16. من قاما باعداد المسلسل David Crane و Marta Kauffman تعاونا أيضًا في كتابة أغنية المسلسل I’ll Be There for You.

مسلسل فريندز Friends

17. قام David Schwimmer بإخراج عشر حلقات من المسلسل.

18. عندما قرأت Lisa Kudrow نص المسلسل لأول مرة، ظنّت بأن شخصية تشاندلر هي شخصية شخص شاذ.

19. شخصية Gunther  لم يكن لها اسم حتى الموسم الثاني.

20. بحلول الحلقة الأخيرة كانت كل شخصيات المسلسل عاشت في شقة مونيكا. بالإضافة إلى أنهم عاشوا أيضا في شقة جوي.

21. طلبت شبكة NBC أن يكون هناك قصة واحدة رئيسية في كلّ حلقة، لكن الكتّاب أصرّوا على أن يكون هناك ثلاثة قصص بنفس الأهمية وعلّلوا ذلك قائلين: “لا نريد أن نكون مثل البقية”.

22. كان James Michael Tyler والذي لعب دور (غانثر) يعمل كـ (باريستا) حقاً عندما تمّ تعيينه لأداء الشخصية.

23.  كان يتم تغيير اللوحة الفنية في مقهى Central Perk كل ثلاث حلقات.

24.  الكنبة الأيقونية البرتقالية في مقهى (سينترال بيرك) تمّ إيجادها عن طريق الصدفة في قبو استوديوهات (Warner Bros).

25. كان من المفترض أن تكون هناك شخصية Pat the Cop، وهي شخصية تعطي النصائح للأصدقاء الستة لاتخاذ قراراتهم الحياتية، لكن هذه الفكرة لم تستطع الوصول إلى الحلقة الأولى حتى.

مسلسل فريندز Friends

26. الإطار الذهبي الأيقوني حول ثقب العين الساحرة في شقة (مونيكا) كان مرآة في الحقيقة، قام شخص من طاقم العمل بإيقاعها فكُسِرَت، لكنَّهم قرّروا الإبقاء على الإطار لأنّه بدا جميلاً على الباب.

27. تمّ ذكر كلمة Friends مرةً واحدةً على الأقل في كل حلقة من حلقات المسلسل.

28. أُصيبَ (مات) بخلعٍ في كتفه خلال تصوير حلقة The One Where No One Is Ready، مما أجبر الكُتّاب على البحث عن طريقةٍ لإدخال هذا الأمر في الحلقة، فما كان منهم إلا أن صوّروا مشهد (جوي) وهو يقفز على السرير ثم يقع.

 

المصدر 1 2 3

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ