الفرق الأساسي بين خرائط جوجل وخرائط آبل


تعتبر خدمتي خرائط جوجل وخرائط آبل الخدمتين الأكثر شهرة في وقتنا الحالي عندما يتعلق الأمر في الخرائط الإلكترونية، ولكن هناك فارق رئيسي كان قد ذكره موقع BusinessInsider، تعرّف عليه معنا.

الفرق الأساسي بين خرائط جوجل وخرائط آبل

الرجل الذي اكتشف الفوارق التي سنتحدث عنها هو Justin O’Beirne، وهو متخصص في علم الخرائط لشركة آبل، حيث كان يستخدم تطبيق خرائط جوجل قبل عدة أشهر، ليكتشف بأن شركة جوجل تتعامل بطريقة مختلفة مع ما يتم عرضه على الخرائط.


اعلان





تصب شركة جوجل تركيزها على الشوارع وممرات المواصلات، وكذلك الزحام وحركة السير، وبهذا تعطي الحدود بين المدن والمباني الرئيسية في كل مدينة اهتمامًا أقل. بينما يصب تركيز آبل في خرائطها على تفاصيل المدن والمعالم الرئيسية.

تتجلى هذه الفوارق في الخرائط عندما تبدأ بتغيير مستوى تكبير الخرائط “Zoom”، فعند النظر من بعيد ستجد بأن جوجل تعرض أماكن سياحية أقل من آبل، مثل المطاعم والمحلات التجارية، ولهذا قال Justin O’Beirne بأنه يرى خرائط جوجل أفضل للاستخدام في التنقّل دون الرغبة في الشراء والتسوّق، بينما خرائط آبل ستكون أفضل بكثير للسيّاح.

في الأسفل سنعرض عليكم صور الخرائط للشركتين في أكثر من مستوى تقريب توضّح الفرق في عدد المناطق المعروضة وكذلك التركيز على أشكال المباني الرئيسية في أي مدينة وكذلك عدد الطرق والتفصيل فيها.

خرائط جوجل

جوجل وآبل
هذه الصورة تظهر أشكال المباني الرئيسية في المدينة في خرائط آبل، بينما جوجل تركّز فيما تعرضه على الشوارع.

جوجل وآبل

المصدر

تعليقات 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الفرق الأساسي بين خرائط جوجل وخرائط آبل

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول