غرائب و عجائب

أغرب التخصصات الجامعية في بعض الكليات في العالم!

أغلبنا كان يتمنى وظيفةً ما عندما يكبر، ولتحقيق هذا الحلم تحتم علينا دخول الكلية، حيث يوجد الكثير من التخصصات الجامعية المتنوعة، كالطب والهندسة والتريبة، ولكن يوجد تخصصات أخرى غريبة جدًا، ربما لم يسبق لك السماع عنها، وهي موجودة في بعض الكليات في العالم، بعضٌ منها رهيب وستتمنى دخوله، والآخر أحمقٌ لا يرجو تخصصه أحد.

أغرب التخصصات الجامعية في بعض الكليات في العالم!

1- تقطيع اللحوم

التخصصات-الجامعية

هل سمعت من قبل بتخصص في الكلية يعلمك كيفية تقطيع اللحوم ؟ يمكنك تعلم ذلك فقط في كلية “أوكلاهوما” الشرقية.

2- فريق البيتلز

التخصصات-الجامعية

كانت فرقة الروك الغنائية “بيتلز” من ليفربول، لذلك وُجدت بعدها جامعة “ليفربول” للروك والغناء، حيث يمكنك الحصول فيها على درجة الماجستير في “البيتلز” كما يسمى، ويُقصد بها الروك والموسيقى الشعبية.

3- فن العرائس

التخصصات-الجامعية

 

الخبر السار هو أنك يمكن أن تقضي أربع سنوات في جامعة “كونيتيكت”، وأنت تصنع دمى المسرح والعرائس، ويمكنك أيضًا الحصول على درجة الماجستير في مسرح الدمى لتعيش أيامك في الخيال والإبداع.

4- ركوب الأمواج

التخصصات-الجامعية

إذا كنت ترغب في قضاء أيامك على الشاطئ، قد يكون هناك مكان لك في كلية “كورنوال” في المملكة المتحدة، حيث يمكنك تعلم كيفية ركوب الأمواج بمهارة.

5- صنع الزجاج الملون

التخصصات-الجامعية

هذا هو على الأرجح واحد من أجمل التخصصات، حيث يمكنك الذهاب إلى جامعة “أدنبره” لتعلم كيفية صنع الزجاج الملون الذي يظهر فيه الكثير من الجمال والإبداع.

6- شهادة Mary Poppins

التخصصات-الجامعية

ماري بوبين هي شخصية اشتهرت في مظهرها الظاهر في الصورة وكانت تطير باستخدام المظلة هذه، ولكن الشهادة هذه خاصة بالمربيات وتعتبر شهادة معتمدة.

7- صنع الألغاز

التخصصات-الجامعية

إذا كنت من محبي حل الألغاز ولعبة الكلمات المتقاطعة، فعليك الذهاب إلى ولاية أنديانا حيث ستتعلم كيفية صنع الألغاز وتصبح أنت من يضعها بعد ذلك.

8- السيرك

التخصصات-الجامعية

إذا كنت من محبي السيرك والمسرح، فعليك الدخول في جامعة “باث يبا” في المملكمة المتحدة، حيث ستتعلم هناك كل ألعاب السيرك المعاصر، لتصبح نجمًا يسطع على مسارح السيرك.

9- التغليف والتعبئة

التخصصات-الجامعية

يمكنك الحصول على مهنة ساعي البريد أو مهنة أخرى لها علاقة بكيفية التعبئة والتغليف بعد دخولك جامعة “ويسكونسن” ودراسة هذا التخصص، والخبر السار هو أن نسبة حصولك على مهنة في هذا المجال هي 100٪.

10- الحياة خارج كوكب الأرض

التخصصات الجامعية

إذا لم يجذبك أي من التخصصات السابقة، عليك إذًا التوجه إلى أستراليا، ففي عام 2008، حصل طالب على درجة الدكتوراه في تخصص “الحياة خارج كوكب الأرض”، يمكنك أنت أيضًا الحصول على هذه الدرجة والذهاب إلى خارج الكوكب.

 

المصدر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى