اتصالات و تقنية

5 من أكثر اختراعات جوجل سخافة على الإطلاق!

أصبحت اختراعات جوجل شيء أساسي نشهدها خلال معرض Google New Inventions الذي يعرض أبرز ما توصلت إليه الشركة من ابتكارات تقنية ذات تأثير ملموس على البشرية.

الأمر لا يقتصر على جوجل فقط، شركات تقنية عديدة اتّبعت النهج بابتكار أشياء خاصة بها، كفيسبوك على سبيل المثال والهاتف الخاص بها، وغيرها من الشركات.

لكن إلى جانب الابتكارات الأكثر من رائعة التي تصدرت إنجازات جوجل، برزت اختراعات أخرى أقل ما يُمكن وصفها بـ: يا للغرابة! فيمَ كانت تفكر جوجل؟

في المقال، نتحدث عن 5 اختراعات غريبة وقد يجدها البعض سخيفة، على الرغم من الميزانية السخية التي سخّرتها الشركة لإنجاز ابتكاراتها والخروج بها إلى العلن!

اختراعات جوجل الغريبة!

دراجة جوجل ذاتية القيادة

اختراعات جوجل دراجة

العديد من الشركات التقنية اليوم تسعى لترسيخ التكنولوجيا الذاتية في ابتكاراتها واختراعاتها، وجوجل واحدة من هذه الشركات.

شعر خبراء جوجل بحاجتهم إلى تطبيق تقنية القيادة الذاتية على الدراجات تمامًا كما هو الحال بالنسبة للسيارات، ومضت الشركة قدمًا لتطوير المنتج.

السخيف في الأمر أن الدراجات هي الشيء الوحيد ربما في وسائل النقل لا يتقبل العقل أتمتته! فكيف ستشعر عند قيادة دراجة مثبت عليها كمبيوتر وتستخدمه بدلًا من استخدام ساقيك؟

الأمر الآخر، أنه لقيادة الدراجة عليك استخدام تطبيق Google Bike ذي التصميم الخاص بذلك.

ربما يجد البعض الاختراع مثيرًا، لكن عدد ليس بقليل من المستخدمين أبدوا عدم راحتهم من قيادة دراجة تتحرك من تلقاء نفسها!

تطبيق ترجمة جوجل للحيوانات

ترجمة لغة الحيوانات

طرحت جوجل تطبيق الترجمة الخاص بها للحيوانات على متجرها لنظام أندرويد، والذي تعِد فيه بترجمة كلام الحيوانات إلى لغة بشرية مفهومة!

بعد تثبيت التطبيق على هاتفك، سيعمل عبر تسجيل أصوات الحيوانات ثم نقلها إلى خوادم جوجل، حيث سيتم ترجمة الكلام إلى لغة وحروف بشرية من خلال تحليل الصوتيات البيولوجية.

يقوم البرنامج بالتعرف على الصوت من خلال فحصه ومقارنته بملايين الأصوات في قاعدة بيانات لغة الحيوانات في جوجل، ثم يُنتج لغة إنجليزية بسيطة.

ربما قبل الحكم على الابتكار عليك تجربته تجربته أولًا! لربما قدّم لكَ حلًا لمواء قطتك أو عواء الكلب غير المفهوم!!

جوجل فايبر بار – اختراعات جوجل الصحية الغريبة

فايبر بار

تركت جوجل بلا شك أكبر الأثر في التكنولوجيا والابتكارات التقنية التي تهدف لتسهيل الحياة البشرية، لكن الشركة اقتحمت المجال الصحي بأحدث ابتكاراتها التي أثارت التساؤلات حول الهدف الرئيسي للشركة!

“جوجل فايبر” هو فريق متخصص في الشركة ركّز على دراسة مصادر الألياف والمغذيات لتوفير الطاقة اللازمة للأفراد.

في النهاية، وفي عام 2012، قدّمت الشركة لوح الألياف الخاص بها كمنتج غذائي مدعّم بالألياف والمغذيات الأساسية التي يتحاتجها الجسم!

وفقًا لوصف المنتَج، يحتوي اللوح على العناصر الغذائية المطلوبة للجسم ويضمن أن تصل للأعضاء التي تحتاج تلك العناصر بالتحديد!

هل ثتق باختراعات جوجل عندما يتعلق الأمر بالطعام والصحة؟

وضع الاتصال الهاتفي

وضع الاتصال الهاتفي

اختراع آخر سخيف من اختراعات جوجل العديدة تم تطويره من قبل فريق مشترك بين جوجل وعلماء تيسلا.

لمنح المستخدمين وقتًا أطول للقيام بأشياء صغيرة، مثل إعداد فنجان من القهوة أو تناول وجبة خفيفة أو غير ذلك، تم تطوير وضع الاتصال الهاتفي، القائم على دمج تقنية الاتصال الهاتفي بالألياف البصرية وبالتالي إبطاء الفوتونات بحد أقصى 376 مرة، ما يمنحك وقتًا أطول للقيام بأنشطة أخرى متنوعة.

التبديل للوضع الهاتفي ليس أمرًا صعبًا، ويمكنك تطبيقه من الواجهة الرئيسية لمتصفح جوجل في هاتفك.

مهلًا، هل انطلت عليك الخدعة؟ بالتأكيد ليس من الذكاء ابتكار تقنية تتعمد إبطاء تصفح الإنترنت لديك! وسعت جوجل إلى إطلاق فيديو ترويجي بهذه الميزة في الأول من أبريل 2015 كجزء من دعاباتها المتكررة في كل مناسبة كذبة أبريل!

جوجل إسكبرس

اختراعات جوجل إسكبرس

بعد اعتبار الطائرات بدون طيار هي الطريقة الوحيدة لتسهيل التوصيل الجوي، ربما تكون جوجل قد كسرت هذا الحاجز مع الأشخاص الذين يمكنهم الآن الوصول إلى طلباتهم واحتياجاتهم وتتبع التسليم فعليًا من أي مكان ممكن.

قدّمت جوجل ميزة التوصيل الجوي عبر الباراشوت في الأول من أبريل عام 2016. حيث وعدت بتوصيل أسرع للطرود باستخدام تقنية المناطيد الصغيرة الموجهة.

مهلًا، هل انتبهت لتاريخ الإعلان عن الابتكار؟ بالتأكيد جوجل نجحت بخداع المستخدمين في مناسبة كذبة أبريل! لا تفوت جوجل الفرصة أبدًا لخداع الجميع بابتكارات سخيفة بلا شك في كل مناسبة ممكنة!

اقرأ أيضًا:

10 من خدمات جوجل ربما لم تسمع عنها من قبل!

8 مزايا سرية في متصفح جوجل كروم تجعل استخدامه أكثر سهولة

10 أخطاء شائعة عند البحث في جوجل، توقف عن ارتكابها!

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى