سفر و سياحة

بوابة البحرين، التطبيق الأول من نوعه للتعريف بالسياحة الداخلية بحرينيًا

مع استئناف حركة السفر الدولي مجددًا في المملكة العربية السعودية، أطلق شباب بحرينيّون تطبيق “بوابة البحرين” تعريفًا بالوجهات السياحية والفعاليات الترفيهية وأبرز أماكن التسوّق للزوّار والسيّاح.

 

“بوابة البحرين” التطبيق الأول من نوعه لتسليط الضوء على أبرز المعالِم والفعاليات السياحية في البحرين

تطبيق بوابة البحرين

فقد أتاح التطبيق لمستخدميه الاطلاع على أبرز الفعاليات السياحية ووجهات التسوّق ومختلف الأماكن التي تهم السيّاح من خلال أقسامه المتعددة.

سهولة في الاستخدام وأقسام متعددة لخدمة المستخدمين..

ففي قسم “اكتشف”، بإمكان للمستخدِم الاطلاع على أبرز الوجهات السياحية، وفي قسم “مشاريع”، بالإمكان التعرف على المشاريع الحالية والمستقبلية في البحرين في قطاع السياحة والترفيه.

كما بإمكان المستخدمين التعرف على أبرز الفعاليات ومواعيد إقامتها في قسم “فعاليات”.

أما في قسم “رحلتي”، بإمكان المستخدم التخطيط لرحلته المقبلة في البحرين من خلال إضافة الأماكن التي ينوي زيارتها والفعاليات في خط سير الرحلة.

بهذا الصدد، أوضح خالد محمد، صانع المحتوى البحريني، أن تطبيق “بوابة البحرين” يتماشى مع استعدادات المملكة لاستقبال الأشقاء السعوديّين بعد فتح كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية.

إذ تحتل المملكة العربية السعودية المرتبة الأولى من حيث عدد السيّاح والزوّار لمملكة البحرين.

وأضاف خالد: “يُعتبر التطبيق جزء من المبادرات العديدة التي اتّخذها موقع بوابة البحرين لنشر صورة إيجابية عن مملكة البحرين”.

كما أشار خالد إلى أهمية التطبيق في إبراز نقاط الجذب السياحية في المملكة، وتنمية الوعي لدى المواطنين والمقيمين والزوار للتعرف على المواقع السياحية وإبراز مكانتها.

ويقع ذلك ضمن النهج الاستراتيجي الإعلامي للتسويق السياحي لمملكة البحرين للمواطنين والمقيمين والزوّار للتعريف بالوجهات السياحية وإبراز إمكاناتها.

وذكر القائمون على التطبيق أن 15 شاب وشابة بحرينية دأبوا على تطوير التطبيق على مدار عام كامل قبل إطلاقه للجمهور على متجري أبل ستور وجوجل بلاي، بالإضافة إلى الموقع الإلكتروني لبوابة البحرين.

كما تصدّر التطبيق قائمة التطبيقات المجانية في فئة السفر بحرينيًا، والأول بقائمة التطبيقات المجانية بعد 12 ساعة من إطلاقه في أبل ستور.

لتحميل التطبيق: App Store ، Google Play

 

اقرأ أيضًا:

السياحة في السعودية،، أفضل 10 وجهات سياحية في المملكة لا تفوّتها!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى