أمور لو قمت بها ستحافظ على صحتك في المستقبل


يسعى كل الناس للعمل جادين في سبيل الحفاظ على أجسادهم من الأمراض، والتمتع بصحة جيدة، وفي هذا المقال سنعرض عليكم أمور لو قمت بها ستحافظ على صحتك.

أمور لو قمت بها ستحافظ على صحتك في المستقبل

تزوّج من عائلة تحتوي على معمرين

صحتك

عندما يتزوج الشخص من عائلة معمرة فإنه يرفع معدل عيش الأطفال، وإذا كانت عائلة الأم من المعمرين وعائلة الأب من المعمرين فإن فترة حياة الأطفال ترتفع إلى الضعف من أن يكون أحد العائلتين من المعمرين.




تحكم بوزنك ليكون في المعدل الطبيعي

صحة

ثؤثر زيادة الوزن بشكل سلبي على الإنسان، لذلك يجب الحرص على إبقاء الجسم ضمن الوزن المثالي من خلال ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي سليم، فالتحكم بالوزن يجعل الإنسان أكثر نشاطًا.

اختر ما تأكله بعناية

صحة

بعض الأشخاص يعانون من حساسية أو أمراض لدى بعض الأغذية، وتؤثر بشكل سلبي على الجسم، لذلك يجب الحرص عند تناول الطعام وانتقاء ما يتناسب مع صحة الجسم، فمثلًا بعض الأغذية يرفع من إفراز هرمون الإنسولين الذي يسرع من الشيخوخة لذلك يجب الابتعاد عنها، وهناك ما يحسن من البشرة والجلد مثل البطيخ لذلك يجب الإكثار منه.

مارس أنشطة رياضية

صحة

ممارسة الرياضة تنشط القلب وتشد العضلات وتحفز الجسد على النشاط لفترات أطول، وكما تحافظ على رشاقة الجسم.

تحكم بتوترك

صحة

مراقبة الجهد والعمل الذي يقوم به الشخص تزيد من الانفعال والعصبية، وحسب دراسات العالم الأمريكي هارمان فإن المتوسط المعيشي للأشخاص العصبيين يقل بمعدل 3 سنوات عن الشخص العادي.

انتبه لاختيار المكان الذي ستسكن فيه

صحة

مكان السكن هو أحد العوامل التي تؤثر على صحة الإنسان، فإذا تواجد الشخص في مكان غير مكتظ بالسكان وهادئ ونظيف فذلك يعد أفضل للإنسان من مكان يعج بالصناعة والهواء الملوث ويخلو من المناظر الطبيعية.

خالِط الطبيعة

صحة

الطبيعة المحيطة بك لها دور كبير أيضًا في تحسين صحتك على المدى الطويل، كما أن العيش في بيئة تتمتع بالنشاط والحيوية بشكل عام سيحفزك على النشاط والحيوية، ويجعلك تسترجع فترة الشباب وفترة الصبا.

استخدم أسماء جميلة مع أبنائك

طفل

من خلال الدراسات تبين أن الأشخاص الذين يحملون أسماء لها معاني جميلة يعيشون مدة أطول من الأشخاص الذين يحملون أسماء ذات معنى قبيح ، لذلك يجب العناية عند في عملية انتقاء أسماء الأطفال.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أمور لو قمت بها ستحافظ على صحتك في المستقبل

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول