اتصالات و تقنية

تطبيقات مجانية تظهر هوية المتصل بك!

قد يكون من المزعج أحيانًا تلقي بعض المكالمات، مثل المكالمات التسويقية أو أخرى غير مرغب فيها في وقت العمل أو في الساعات المتأخرة من الليل. من أجل ذلك، سعى المطوّرون إلى تطوير تطبيقات تُسمى Caller ID، وهي تطبيقات متخصصة في كشف هوية الرقم المتّصل بك، بحيث يُمكنك أن تتجاهل المكالمات من أشخاص مزعجين أو تكتشف هوية رقم مجهول.

تطبيقات كشف المكالمات

في هذا المقال، نستعرض أفضل 5 تطبيقات Caller ID يُمكنك تحميلها على هاتفك المحمول.

 

تطبيقات يُمكنها كشف هوية المتصل بك Caller ID Apps

تطبيق caller id

 

True Caller ID

من أفضل التطبيقات المتخصصة في هذا المجال للهواتف المحمولة. يعمل التطبيق على كلا النظامين Android و iOS، ويُمكنه أن يُظهر هوية المتصل إن كان الرقم مُدرجًا في قاعدة بيانات التطبيق.

يحتوي التطبيق على قاعد بيانات ضخمة تصل إلى 250 مليون مستخدم ومئات الملايين من أرقام الهواتف المعرّفة، ما يجعله الخيار الأول للمستخدمين في التعرف على الأرقام المجهولة المسجّلة في دليل الهاتف.

كما يُقدّم التطبيق خدمات أخرى مثل حجب الأرقام غير المرغوب فيها، وحظر الرسائل القصير المتطفلة، ومعرفة عدد الأشخاص الذين صنّفوا رقمًا معيّنًا كغير مرغوب فيه.

لتحميل التطبيق: Android ، iOS

 

Whoscall

يتوافر التطبيق بشكل مجاني على كلا نظامي أندرويد و iOS، ويُمكن البحث عنه مباشرةً من خانة البحث في المتاجر الرسمية لتطبيقات الهاتف. يُتيح لك التطبيق التعرف على هوية الرقم المجهول، حظر المكالمات المزعجة مثل المكالمات التسويقية أو التسجيلية.

يضم التطبيق قاعدة بيانات ضخمة تشكل أكثر من مليار رقم هاتف مسّجل في الدليل في العالم. كما يُمكن للتطبيق أن يعمل دون حاجة للاتصال بالإنترنت.

لتحميل التطبيق: Android ، iOS

 

Hiya

تطبيق أمريكي صدر في عام 2016 وحقّق نجاحًا كبيرًا بين التطبيقات المشابهة له. يعمل التطبيق على إرسال تنبيه تلقائي للمستخدم عند ورود مكالمة مزعجة تم وضعها مسبقًا على اللائحة السوداء. كما يُمكن لتطبيق Hiya أن يكتشف الرسائل الإلكترونية التي تضم برمجيات خبيثة أو فيروسات وبرامج تجسس.

لتحميل التطبيق: Android ، iOS

 

CallApp

بالإضافة إلى وظيفته الأساسية في التعرف على هوية الأرقام المجهولة، يُمكن استخدام التطبيق لحفظ جهات الاتصال الخاصة بك وجميع المعلومات حولها. كما يُمكنك ربط جهات الاتصال الخاصة بك مع صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بها والتواصل معها من خلال الحسابات الاجتماعية على واتساب، فيسبوك أو سكايب.

لتحميل التطبيق: Android أو من الموقع الرسمي لتطبيق CallApp.

 

Caller ID+

يُساعدك التطبيق على تتبع الرقم المتصّل بك وتحديد هويته وموقعه بسرعة كبيرة. يستند التطبيق إلى قاعدة بيانات عالمية ضخمة تُتيح لك التعامل سريعًا مع المكالمات الواردة سواء بحظرها أو الإجابة عليها.

لتحميل التطبيق: Android

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

أفضل التطبيقات لتتبع الوزن والحفاظ على اللياقة

أفضل تطبيقات الطعام النباتي

أفضل تطبيقات مقارنة الأسعار عند التسوق على الإنترنت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى