اتصالات و تقنية

كيف تفحص سرعة الإنترنت لديك؟

عند الاشتراك في خط إنترنت منزلي، غالبًا ما تدفع سعرًا معينًا بناءً على سرعة الاتصال. كلما كان الاتصال أسرع، كلما دفعت أكثر. من المهم معرفة كيفية التحقق من سرعة الإنترنت وما إن كُنت تحصل على ما تدفع مقابله!

 

لماذا من المهم معرفة سرعة الإنترنت على أي حال؟

سرعة الإنترنت

نظرًا لأن خدمات بث الفيديو الحي أصبحت شائعة للغاية، مثل Netflix و Hulu، وتزامنًا مع القفزة النوعية في جودة البث من HD إلى 4K، فإن أهمية وجود اتصال سريع بالإنترنت أصبحت حاجة ملّحة للغاية. إن كان البث متقطّع بينما تُتابع برنامجًا على نتفليكس أو هولو، فمن المحتمل أن سرعة الإنتنرت لديك غير كافية، وتُواجه مشكلة في الاتصال. وتذكر أن سرعة الاتصال بالإنترنت يتم تقسيمها على جميع الأجهزة المتصلة بالإنترنت في منزلك. بحيث كلما زاد عدد الأشخاص المتصلّين بالشبكة، فإن السرعة التي ستحصل عليها في جهازك ستقل عن المتوقع.

 

ما هي سرعة الاتصال المقترحة لشبكة الإنترنت المنزلي؟

نتفليكس

تُوصي شركة نتفليكس بسرعة اتصال 5 ميجابت في الثانية أو أسرع لبث عالي الدقة، لكن ومرةً أخرى، هذا لكل جهاز متصل بشبكتك. إن كان الإنترنت المنزلي لديك متصلًا بسرعة 5 ميجابت/الثانية، فإن جهازًا واحدًا فقط في المرة الواحدة قادر على البث بهذه السرعة.

 

كيفية فحص سرعة الإنترنت في منزلك:

فحص السرعة

الآن، وبعد أن عرفتَ أهمية فحص السرعة التي تحصل عليها من خط الإنترنت لديك، نأتي إلى الآلية. إن التحقق من سرعة اتصالك بالإنترنت ليس بالأمر الصعب.

  • قُم بتوصيل جهاز الكمبيوتر بجهاز الراوتر الخاص بك باستعمال كابل Ethernet.
  • افتح صفحة متصفح الويب الخاص بك.
  • انتقل إلى العنوان www.speedtest.net.
  • ثم اضغط على “Go”!

سيعرض لك الموقع سرعات التنزيل والتحميل. في بعض الأحيان، قد تكون النتيجة أقل قليلًا أو أعلى قليلًا مما تدفعه مقابله. هذا جيد، لكنك لا تريد أن تكون النتيجة أقل بكثير من السرعة التي يُفترض أن تدفع مقابل الحصول عليها. يُمكن أن تتذبذب سرعات الإنترنت على مدار اليوم، لذا قُم بإجراء هذا الفحص على مرات متعددة خلال اليوم لمعرفة متوسط سرعة الاتصال لديك.

 

ماذا عن الهاتف المحمول؟

فحص السرعة على الجوال

يُمكنك أن تستعين ببعض التطبيقات المتخصصة في فحص سرعة الإنترنت على الهاتف المحمول. من هذه التطبيقات، تطبيق Speedtest app لأجهزة Android و iOS. لسوء الحظ، نظرًا لأن البيانات اللاسلكية تختلف اختلافًا كبيرًا عن مكان وجودك عند اختباره، ومدى قوة إشارة اتصالك مع برج قريب، فلا يُمكنك الاتصال وإعادة ضبط المودم كما تفعل مع الإنترنت المنزلي.

مع ذلك، يُمكنك أن تحصل على فكرة جيدة عن كيفية مقارنة سرعة الخط المنزلي، وأين تحصل على أفضل تغطية. إن كُنت تحصل على نتائج بطيئة لسرعة الإنترنت المنزلي، فربما حان الوقت للعثور على مزوّد خدمة لاسلكي جديد!

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

كيف تفحص هاتف مستعمل قبل شرائه؟

لماذا توضع اللابتوبات في سلة منفصلة خلال الفحص في المطارات؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى