منوعات

تقنيات غير متوقعة تُستخدم في المدارس والجامعات لمنع الغش

ليس الغريب في مكافحة الغش في المدارس والجامعات، لكن الغريب في أن تبتكر بعض الجهات التعليمية طرقاً مضحكة وغريبة لمكافحة هذه الظاهرة المتزايدة في الأساليب التعليمية. وفيما يلي نستعرض عددا من محاولات الأستاذة في الجامعات والمدارس لمكافحة الغش، منها سيثير الدهشة والطرافة لديك!

طرق غير متوقعة لمنع محاولات الغش في المدارس والجامعات

 

مراقبة الطلاب

يستعمل المعلمون في كلية توماس مور في أنتويرب، بلجيكا، الطائرات بدون طيار لمراقبة قاعات الطلاب خلال الامتحانات لمنعهم من محاولة الغش.

 

مراقبة الطلاب

ما تشاهده في الصورة، هم المرشحون للانتساب للجيش في ولاية باهر الهندية. وقد أجبر الجنود المتدربين الجدد على خلع الملابس والبقاء في ملابسهم الداخلية أثناء تقديم الامتحان وذلك لمنع أي محاولة للغش من مذكرات سرية تُخبأ قد في الملابس.

وحرصت الشرطة على تفريق المتقديمن عن بعضهم البعض بمسافة لا تقل عن 8 أقدام خلال الساعة التي أُعطيت لهم لتقديم الامتحان.

 

مراقبة الطلاب

في عام 2013م، قام المعلمون في جامعة كاسيتسارت في تايلاند بإجبار الطلاب على ارتداء قناع ورقي مغطى الجوانب لمنعهم من أي محاولة غش خلال تقديم الامتحان. وذلك كما يظهر في قاعة امتحان يشغلها 100 طالبة نُشرت على الفيسبوك من قبل مجلس طلاب الجامعة. وتعرضت الجامعة لانتقادات كبيرة بسبب هذا السلوك الغريب تجاه طلابها أثناء تقديم الامتحان.

 

مراقبة الطلاب

نظام مراقبة غريب من نوعه تقوم به إدارة كلية gaokao الصينية خلال تقديم الطلاب لامتحانات القبول، وهو ما تعتبره بعض الجهات أكثر امتحانات القبول المعبأة بالضغط على الطلاب في العالم. فاعتبارا من 2011، استعمل الموظفون نظام مراقبة عبر كاميرات مراقبة مركبة في كل زاوية من زوايا قاعات الامتحانات لمراقبة أكثر من تسعة ملايين طالب يرغب بالانتساب للكلية.

 

مراقبة الطلاب

في مقاطعة هوبي الصينية، يتم مراقبة الطلاب في المدارس المتوسطة لمنعهم من الغش وذلك عبر إرغام الطلاب على تقديم الامتحان في الهواء الطلق في ملعب المدرسة وجعل مسافة كبيرة بين كل طالب وآخر.

 

مراقبة الطلاب

صورة توضح طريقة أخرى لمنع أي محاولة غش وذلك عبر وضع الهواتف المحمولة على السبورة قبل الدخول إلى قاعة الامتحان.

 

مراقبة الطلاب

مركز الطيران المدني في تايلاند بجعل الطلاب يرتدون صناديق من الورق المقوى على رؤوسهم لمنع الغش.

 

مراقبة الطلاب

معلم يعتلي باب الفصل لمراقبة الطالبات أثناء تقديم امتحان.

 

مراقبة الطلاب

معلم أجبر الطلاب على استعمال صناديق من الورق المقوى لإحاطة رؤوسهم أثناء تقديم الامتحان ويمنع أي طالب من إخراج رأسه من الصندوق.

 

محاولات الغش

بعض الجامعات تستعمل أجهزة الكشف عن المعادن لفحص الطلاب قبل الدخول إلى قاعة الامتحان للكشف عن أي محاولة غش.

 

المصدر

اقرأ أيضا:

امتحانات بالملابس الداخلية في الهند لمنع الغش!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى