منوعات

أذكى الأشخاص الذين عرفهم التاريخ

في عام 2016م كانت صحيفة BBC Focus قد أعلنت عن مجموعة مرشّحين باعتبارهم أذكى الأشخاص في التاريخ لتختار منهم الأذكى، وكانت قائمة الأشخاص كما سنعرض في المقال.

 

أذكى الأشخاص الذين عرفهم التاريخ

تم طرح العديد من الشخصيات الشهيرة من قبل جهات متعددة، ولكن لم يتم قبولها كلها، حيث تمت دراسة الشخصيات والاستقرار على ما سنطرحه عليكم هنا، ولكن ذلك حسب BBC Focus فقط.

 

Johannes Kepler

أذكى الأشخاص

تم ترشيح Johannes للقائمة من قبل أحد الكتّاب في برنامج طبي، ويعد Johannes عالمًا ألمانيًا متخصص بعلوم الرياضيات، وقد ولِد في عام 1571م ومات في عام 1630م. وقد برع أيضًا في علم الفلك حيث كان ممن دعم نظرية أن الشمس ليست مركز الكون كله.

 

Rosalind Franklin

أذكى الأشخاص

تم ترشيح Rosalind من قبل مديرة علم الأعصاب في جامعة لندن، وقد ولدت Rosalind في عام 1920م وتوفيت في عام 1958م، ومن أهم مساهماتها تحليل وفهم تكوين ال DNA.

 

John Sulston

شخص ذكي

تم ترشيح John لهذه القائمة من قبل السيدة Alison Woollard المحاضرة في علم الوراثة، ويعتبر John متخصص أيضًا في علم الأحياء، وقد حصل على جائزة نوبل في عام 2002م لإنجازاته العلمية.

 

Bernhard Riemann

شخص ذكي

تم ترشيح Bernhard لهذه القائمة من قبل Marcus du Sautoy المحاضر في علوم الرياضيات في أوكسفورد، وقد تم ترشيحه لإنجازاته في مجال الرياضيات، وخاصة في التحليل وفي نظرية الأعداد والهندسة التفاضلية.

 

Leonardo da Vinci

شخص ذكي

تم ترشيح ليوناردو من قبل سيدة تدعى Heather وهي أخصائية في الفيزياء الطبية من مانشستر، وتم ترشيح ليوناردو بسبب إنجازاته التي تعدت لوحاته الفنية فقط، فقط ساهم ليوناردو في علوم الرياضيات والهندسة أيضًا.

 

Thomas Young

أذكى الأشخاص

تم ترشيح Thomas من قبل Martyn Poliakoff وهو باحث في علوم الكيمياء في جامعة نوتنغهام، وقد تم قبول Thomas ليكون ضمن المرشحين بسبب إنجازاته في علم الفيزياء وخاصة في فهم الضوء والرؤية.

 

James Lovelock

أذكى الأشخاص

تم ترشيح James من قبل Robert Matthews المتخصص في العلوم من جامعة أستون، ويعتبر James من العلماء الضالعين في علوم البيئة والحياة.

 

Marie Skłodowska-Curie

أذكى الأشخاص

تم ترشيح Marie من قبل الباحثة في جامعة لندن Maggie Aderin، وقد تميزت Marie بحصولها على جائزة نوبل لمرتين في حياتها، الأولى في الفيزياء لبحوثاتها في الإشعاع، والثانية في الكيمياء لاكتشافها عنصري الراديوم والبولونيوم.

 

Albert Einstein

أذكى الأشخاص

ألبيرت آينشتاين لا يخفى ذكاءه على أحد، وبغض النظر عن مرشّحه فقد أثبت ألبيرت بأنه شخصية ذكية بنظريته النسبية وبوضعه لنظرية الحركة البراونية وأيضًا لاكتشافه للذرّة.

 

Steve Jobs

أذكى الأشخاص

ستيف جوبز تم ترشيحه من فريق BBC Focus، وذلك بسبب تفكيره خارج الصندوق عندما قدم هاتف iPhone لأول مرة، وباعتباره أيضًا مبتكر الشكل الحديث لأجهزة اللمس الذكية “Tablets”.

 

Stephen Hawking

أذكى الأشخاص

Stephen حصل على ترشيحه من فريق BBC Focus، وقد أسهم ستيفن بشكل كبير في فهم الثقوب السوداء في العالم، كما أسهم في مجالات أخرى في علوم الفيزياء.

 

Mark Zuckerberg

أذكى الأشخاص

مارك هو رئيس ومؤسس موقع فيسبوك، وقد تم ترشيحه من فريق BBC Focus، وذلك لإنجازه الكبير في كيفية تواصل الناس فيما بينهم من حول العالم، ويعتبر مارك من أهم الرائدين في عام التواصل الاجتماعي.

 

John Harington

أذكى الأشخاص

John كان قد ولد في 1561م ومات في 1612م، كما تم ترشيحه من قبل BBC Focus أيضًا، ومن أهم إنجازات هذا الرجل هي الطريقة التي تعمل بها المراحيض في وقتنا الحالي.

Ada Lovelace

امرأة

Ada حصلت على ترشيحها من فريق BBC Focus، وهي عالمة في الرياضيات عاشت في الفترة بين عام 1815م وعام 1852م، وفي فترة حياتها ساهمت في تكوين أول برنامج للحاسوب.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. للاسف العبقري الصحيح مو بالقائمة معناها انه القائمة ماهي حول الصحة
    ولا كيف يتم ترشيح شخص لانجازاته بالتفاضل والتكامل ومايتم ترشيح مخترع التفاضل والتكامل
    ومكشتف نص القوانين الي تمشي عليها الاجهزة والناس والمهندسين عامة

    1. حيا الله ماجد، سأكون منطقي في الإجابة دون النظر للمخترع العظيم الخوارزمي وديانته الإسلامية.

      التفوق في الذكاء لا يعني أن تكون سبّاقًا في اكتشاف أي شيئ، فربما يكون نيوتن قد اكتشف الجاذبية، ولكن ذكاءه لم يسمح له أن يستفيد من اكتشافه كما استفاد منها مثلًا من أطلق الصواريخ للفضاء على سبيل المثال.

      أما عدم ذكر علماء عرب ومسلمون فهو أمر أنا كنت قد اعترضت عليه، وذكرت في المقال بأن هذا المقال لا يتعدى كونه رأيًا يعود لفريق BBC Focus ومن عمل معهم.

      مع جزيل الشكر.

  2. نشكر لكم جهودكم ,

    ونتمنى بالمستقبل طرح موضوع مختصر لعلمائنا المسلمين الذين ساهموا في جميع المجالات او تجديد موضوع تم طرحه مسبقا

    دمتم بود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى