منوعات

حيوانات اكتشفها الإنسان مؤخرًا

جاءت على عامة الناس فترة كانوا يعتقدون فيها أن العلماء اكتشفوا كل الحيوانات الموجودة في كوكبنا السيار، لكن هذا الاعتقاد ثبت خطؤه ففي كل عام يتم اكتشاف حيوانات جديدة لم نكن نعلم عنها شيء، وبعضها لم نكن نتصور أنها موجودة.

 

بزاق البحر

بزاق البحر

اكتشف نوع جديد من بزاق البحر يدعى سايكيديلك، وهو بزاق صغير الحجم وجسمه ملون بالأحمر والأصفر والأزرق، وهو يعيش في المياه بالقرب من الحيّد المرجاني العظيم، وهو من الحيوانات العجيبة فهو قادر على تحويل طاقة الشمس إلى غذاء.

 

جراد البحر الملون

جراد البحر الملون

حيوان جميل يتم صيده بكثرة لكي يتم بيعه في محلات بيع الحيوانات الأليفة.

 

سمكة قرش

حيوانات

اكتشف نوع جديد من أسماك القرش يدعى نينجا لانترنشارك، لهذه السمكة عيون جاحظة وأسنان كبيرة، وتعتبر من أصغر أنواع أسماك القرش، فطولها لا يتجاوز النصف متر، وهي تعيش على عمق 300 متر، وفي ذلك العمق حيث يسود الظلام يتوهّج هذا القرش الصغير بضوء برتقالي.

 

أصغر حلزون في العالم

أصغر حلزون في العالم

من الصعوبة بمكان رؤية هذا الحلزون بالعين المجردة لأن طول قطر جسمه 0.7 ملم، مع العلم أنه تم العثور عليه في ماليزيا.

 

حوت أومورا

حوت أومورا

تم تصوير هذا الحوت لأول مرة في العام الماضي، فهو حوت مراوغ لأبعد درجة، وهو يعيش بالقرب من جزيرة مدغشقر.

 

السلحفاة التي تتوهج في الظلام

سلحفاة

تعيش هذه السلحفاة في المياه الدافئة في المحيط الهندي والأطلسي والهادي، وهي أكثر سلحفاة مهددة بالانقراض، من أكثر ما يميز هذه السلحفاة أنها تتوهج بعدة ألوان فيمكن أن تجد سلحفاة من هذا النوع تتوج باللون الأحمر، وأخرى تتوهج بلون هو مزيج من الأحمر والأخضر، وأخرى بلون أصفر.

 

الفأر مصاص الدماء ذو الأنف الكبير

الفأر

هذا الفأر الإندونيسي ما إن ترى صورته فلن تنساه أبداً، فهو مميز بأنفه الكبير وأنيابه الطويلة، وهو صغير الحجم فطوله لا يتجاوز 2سم.

 

الضفدع القادر على تغيير شكله

الضفدع

يعيش هذا الضفدع الصغير في الإكوادرو في أمريكا الجنوبية، يمتلك هذا الضفدع القدرة على تغيير شكل جلده مما يمكّنه من الاختفاء في وسط أي بيئة.

 

عنكبوت بيكابو

عنكبوت بيكابو

يلجأ عنكبوت بيكابو عند الرغبة في التزاوج إلى الاختباء تحت ورقة شجر ثم التلويح بقدميه لكي يلفت نظر الأنثى، مع العلم أن هذه العملية قد تستمر لساعات.

 

سمكة الينفوخية المرقّطة بالأبيض

دوائر قاع المحيط

سمكة الينفوخية

لسنوات طويلة كان العلماء في حيرة من أمرهم بخصوص دوائر مرسومة على رمل قاع المحيط، حتى اكتشفوا أن ذكر هذه السمكة هو الذي يصنع هذه الدوائر كنوع من العش، لكي يجذب الأنثى.

 

المصدر

اقرأ أيضا:

ركز في الصور واكتشف طريقة تخفي هذه الحيوانات

صور متحركة: حيوانات تستخدم ذكاءها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى