اتصالات و تقنية

أفضل الكاميرات لمحبي الرحلات والسفر

بالنسبة للكثيرين فإن متعة السفر تكون في تصوير وتوثيق كافة أوقات الرحلة وأخذ الصور التذكارية وتصوير مقاطع الفيديو للحظات الجميلة. فإذا كنت واحدًا من هؤلاء، فإليك هنا قائمة من أفضل الكاميرات المناسبة للرحلات والسفر.

أفضل الكاميرات لمحبي الرحلات والسفر

Sony RX100 V

أفضل الكاميرات لمحبي الرحلات والسفر

ربما تكون Sony هي الخيار المفضل عندما يتعلّق الأمر باختيار أفضل الكاميرات لمحبي الرحلات والسفر، وإنّ هذه الكاميرا الصغيرة والمخصصة للسفر هي المفضّلة لدى العديد من المستخدمين، فهي صغيرةٌ بما يكفي لتوضع بالجيب، كما وأنّ وزنها قليلٌ، ونسبة التكبير فيها تصل 24-70 ميلليمتر.

تمتلك هذه الكاميرا العديد من مزايا الكاميرات الأكبر حجمًا في الوقت نفسه، كما تستطيع تصوير الفيديوهات والتقاط الصور السريعة بدقةٍ كبيرةٍ. إلا أن مشكلتها تكمن في عدستها الثابتة وميكروفونها الضعيف.

 

Fujifilm X‑T2

أفضل الكاميرات لمحبي الرحلات والسفر

يعتبرها البعض افضل كاميرات للسفر على الإطلاق، نظرًا لتصميمها عالي الجودة، وفق نظام حمايةٍ فائقٍ ضد ظروف الطقس المتنوّعة، وهي كاميرا خفيفة الوزن متعددة العدسات، وتُعتبر المنافس الأكثر شعبيةً لسوني.

وما يُميزها هو حجمها الصغير، وإمكانية تبديل عدساتها، كما أنها خيارًا جيدًا لأولئك الذين لا يرغبون في إنفاق المال الكثير لشراء كاميرا سوني.

 

GoPro Hero 7

أفضل الكاميرات لمحبي الرحلات والسفر

البعض يبحث عن أفضل كاميرات للرحلات القاسية والتي تتطلب قدرًا كبيرًا من التحمل والكفاءة، مثل رحلات المشي لمسافاتٍ طويلةٍ، وركوب الدراجات الجبلية والأمواج والتجديف، أو الغطس والغوص أو السابحة تحت الشلالات، وغيرها من المغامرات التي لا ينبغي لنا أن نضيعها دون توثيقٍ.

الخيار الأنسب هنا هو كاميرا GoPro Hero 7 التي تتميز باستقرارٍ عالٍ أثناء تصوير الفيديو، وألوانٍ رائعةٍ، كما أنها كاميرا ضد الماء وتعمل باللمس.

يمكن تثبيتها على الخوذة أو لوح التزلج والبدء بمغامرتك بمنتهى السهولة، حيث أن الميزة الأبرز تكمن في إمكانية الحكم بها باستخدام الأوامر الصوتية دون لمسها.

 

Canon G7X

كاميرات تصوير فخمة

كاميرا رائعة للتصوير لمحبي السفر وهي أقل تكلفةً من سابقتها في قائمتنا، إلا أنها وزنها يزيد فيصل إلى 11.25 أوقية، وتتراوح نسبة التكبير بين 24-100 ميلليمتر، وحجم المستشعر يبلغ 1 بوصة، ويصل إلى 20 ميغابكسل.

 

Sony Cyber-shot RX100 VI

كاميرات تصوير فخمة

مرة أخرى تفرض Sony نفسها ضمن قائمة أفضل كاميرات للسفر الطويل، فقد كانت هذه من أولى الكاميرات ذات الحجم الصغير، الذي يمكن من وضعها في الجيب بأريحيّةٍ، وتتميز بمستشعرٍ كبيرٍ بقياس 1 بوصة، ومع ذلك كانت عدسات التكبير متواضعةً جدًا.

تتميز بسرعةٍ مثيرةٍ للإعجاب وقدرة على تصوير 24 إطارًا في الثانية، وتسجيل فيديو نوع 4K، تم تزويدها بشاشة لمسٍ بزاوية ميل تبلغ 3 بوصة، ويتراوح سعرها بين 965 دولار، وحتى 1200دولار.

 

Olympus OM-D E-M10 Mark III

كاميرات تصوير فخمة

تحظى هذه الكاميرا بإعجاب الكثيرين كونها صغيرة الحجم وتوضع في جيب السترة بكل أريحية، بالإضافة إلى شاشتها اللمسيّة القابلة للإمالة بحدود 3 بوصة، ويتراوح سعرها بين 200 إلى 800 دولار.

تستند الكاميرا إلى خاصية Micro Four Third التي تستند إلى مستشعرٍ أصغر قليلًا من نظيراتها بمستشعرات APS-C. وعلى الرغم من صغر حجمها إلا أنها مزودةٌ بميزاتٍ كبيرةٍ تساعد في تصوير الفيديو باحترافيةٍ.

 

المصدر 1 2 3 4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى