كيف تستفيد من Pinterest في التسويق لمشروعك؟

يُمكن أن يكون Pinterest أكثر من مجرد موقع مرجعي للتصاميم والديكورات والأفكار المصوّرة في كل شيء تقريبًا! إذ تمنحك منصة Pinterest فرصة ذهبية لتبدء بالتسويق لمشروعك المبتدئ وجذب عملاء جدد والتأثير على قرارات شراء المنتجات.

بينترست

بزيارتك لقسم “Success stories” في موقع أعمالهم، يُمكنك الاطلاع على شهادات من 86 شركة تعوّل بنجاحها على موقع Pinterest. ومن بين أكبر المعجبين بالموقع شركات عالمية مثل: Dunkin ‘Donuts و Four Seasons و Ziploc و Stainmaster Carpet.

وفقًا لإحصاءات الموقع، فإن حوالي 87% من مستخدمي “بينترست” قاموا بشراء منتَج ظهر لهم في واجهة الموقع، و72% يستخدمون المنصة لاتخاذ قرارات بشأن ما يجب شراؤه. هذا يجعل موقع “بينترست” مصدرًا فعالًا لجذب العملاء والارتقاء بنشاط مشروعك التجاري إلى موقع الويب الخاص بك.

موقع Pinterest

في هذه المقالة، نستعرض 4 خطوات للبدء بالتسويق لمشروع أو شركة في Pinterest، واكتشاف كيفية تحسين نموّك مع مرور الوقت. وذلك كما جاء في موقع The manifes.

 

كيف تستعمل موقع Pinterest في التسويق لمشروعك أو شركتك؟

خطوة 1: تعرّف على بينترست!

في البداية، قم بالتسجيل في الموقع والحصول على حساب للأعمال “business account”. بمجرد إنشاء حسابك، استعرض لوحات Pinterest لتوجيه الكلمات الرئيسية والمواضيع ذات الصلة بمجالك. إن كان لديك منافسون على “بينترست”، فتعرّف على نوع المحتوى الذي يستخدمونه لجذب متابعيهم وإشراكهم.

بعد ذلك، يستغرق الأمر بضع دقائق لمشاهدة سلسلة ثاقبة من مقاطع الفيديو القصيرة التي تُوضح لك كيفية الاقتراب من الاستهداف على Pinterest من خلال:

  • الجماهير
  • الزبائن
  • الارتباط
  • الزائرين
  • الكلمات الدالة

خطوة 1

أخيرًا، استفد من الأفكار والإلهام الذي تُقدّمه المنصة لإنشاء أفكار حول كيفية التعامل مع استراتيجية التسويق الخاصة لك. يُمكنك أن تعثر على مجموعة متنوّعة من المعلومات المفيدة لمساعدتك في الحصول على المهارات اللازمة لاستراتيجيتك الخاصة في المنصة.

 

خطوة 2: إنشاء بعض اللوحات

تُشبه لوحات بينترست لوحات النشرات الافتراضية. يُمكنك تنظيمها وترتيبها وتقديمها بعد طُرق. على سبيل المثال، دعنا نتخيّل أن لديك تطبيقًا للياقة البدنية وترغب بالترويج له. ستتجنّب نشر دبابيس ذاتية، لأنها، كما تعلم، لا تتناسب مع شخصية حسابك في Pinterest.

بدلًا من ذلك، قُم بطرح الأفكار من أجل مساعدة العملاء المحتملين. قُم بتقديم وصفات صحية، أو إنشاء سلسلة مصغّرة من مقاطع فيديو لتمارين رياضية، أو تصميم قائمة قراءة من عشرة لجذب العملاء المحتملين. مع الوضع بعين الاعتبار ثلاث لوحات Pins:

  • تغذية
  • ممارسة الرياضة
  • قراءة

وضمن هذه اللوحات، ستُعلّق المحتوى الذي تم إنشاؤه.

قُم بالبحث عن علامات تجارية مشابهة لمجالات اهتمامك وتتبعها لتتعامل معها من منظور العميل. وقبل أن تنتقل للخطوة التالية، أضف زر “Save It” إلى موقع الويب الخاص بك حتى يتمكّن زوّار موقعك من مشاركة محتوى موقعك في لوحات Pinterest الخاصة بهم. يُتيح لك إضافة زر “save it” إلى موقع الويب الخاص بك الوصول إلى تحليلات منصة بينترست، حتى تتمكّن من معرفة المزيد عن جمهور متابعيك.

 

خطووة 3: إنشاء محتوى مُقنع لكل خطوة من رحلتك عبر منصة Pinterest

مواضيع ذات علاقة
1 من 500

للبدء، سيُساعدك مشاهدة ندوة بينترست المجانية على مدار 30 دقيقة بعنوان “استراتيجيات إبداعية لـPinterest” من خلال التسجيل في webinar أولًا. هذه الندوة مليئة بالنصائح والأفكار لمساعدتك في إنشاء حملات تتماشى مع أهداف عملك. الفيديو القصير يحتوي على معلومات مفصّلة حول كيفية إنشاء مواضيع ورسومات تُلهم أدوات التثبيت لمعرفة المزيد عن علامتك التجارية.

ستعرف:

  • ما نوع المحتوى الذي يُلزم الدبوس بالتعامل مع علامتك التجارية.
  • أفضل الممارسات لتصميمات الصور المصغّرة والدبابيس “بما في ذلك إرشادات حجم صور وسائل التواصل الاجتماعي”
  • نصائح حول كيفية جعل دبابيسك بارزة
  • ما نوع الدعم وأدوات التسويق المُتاحة للشركات

بمجرد الانتهاء من ندوة الويب، ستكون جاهزًا لبدء إنشاء محتوى لجميع المراحل الثلاث من رحلة المشاهد.

تبدأ رحلة pinner بمحرك البحث Pinterest في الجزء العلوي من الصفحة. حيث يكتب المستخدمون موضوع الاهتمام في شريط البحث. في المثال أدناه، قام المستخدم بإجراء بحث عن موضوع “اللازانيا”.

خطوة 3

لاحظ كيف يجعل Prego دبوسهم يبرز في نتائج البحث مع صور جميلة ونص بسيط لكنه قابل للتنفيذ. عندما ينقر pinner على صورة مصغّرة، يتم نقلك إلى نسخة الصفحة الكاملة من الدبوس. لاحظ كيف يتبع Prego النص الجذاب وإرشادات خطوة بخطوة على دبوس الصفحة بالكامل.

خطوة 3 مكرر

وإن أُعجب pinner بما يراه، فسوف ينقر فوق دبوسك مرةً أخرى لفتح الرابط الخارجي في علامة تبويب جديدة. يجب أن يأخذ هذا الرابط المستخدمين إلى صفحة على موقعك. وكمثال على ذلك، إليك كيفية قيام دبوس Prego بتقديم صفحة مقصودة تُحافظ على انتباه القرّاء.

خطوة 3 مكررة

فإن استمتع المشاهد أو pinner في المحتوى الخاص بك وأراد حفظه للاستخدام في المستقبل، فستعود إلى بينترست وتُعيد تثبيته في اللوحة الخاصة بها. عندما تفعل ذلك، تظهر الصورة مصغّرة للدبوس في الخلاصة العامة، وتكون مرئية لجميع الأشخاص الذين يُتابعونها.

وتُعتبر هذه الطريقة الأكثر شيوعًا في ملاحظة الجمهور للعلامات التجارية وبناء قاعدة جماهيرية كبيرة على Pinterest.

 

خطوة 4: تعزيز الدبابيس الأعلى أداءً لديك

الدبابيس الدعائية هي الخطوة الأولى نحو تسويق علامتك التجارية رسميًا على Pinterset. عندما تروّج دبوسًا، فأنت تدفع مقابل عرضه مرات أكثر.

ولترقية الدبوس لديك، ما عليك سوى النقر فوق زر “Promote” الأحمر الذي يظهر على أي من دبابيسك عندما تقوم بتسجيل الدخول إلى حسابك التجاري. يستغرق الأمر أقل مو 10 ثوانٍ للإعداد.

خطوة 4

وبحسب ما تُورده المنصة من نِسب وإحصاءات، فإن الشركات عادةً ما تشهد زياد بنسبة 100% في المرور على مواقع الويب الخاصة بهم في غضون أسبوع من أول تثبيت لدبوس دعائي. وتعتبر شركة Spot Color Art إحدى الشركات التي زادت مبيعاتها بشكل أكبر بفضل ترقية الدبابيس. كما ذكرت الشركة، فقد زادت المبيعات لديها بنسبة هائلة وصلت إلى 200% بعد الترقية. حيث تُتيح لك الدبابيس الدعائية عرض أفضل الدبابيس أمام جمهور أكبر.

الآن، وبعد أن عرفتَ كيف تبدأ الترويج لعلامتك التجارية على بينترست، فأنت مستعد لتجربة واكتشاف طرق الوصول إلى العملاء المحتملين. بمجرد تجربة الأساسيات في هذه المقالة، يُمكنك إنشاء فئات مستهدفة والعمل على زياد نموك بمرور الوقت.

 

اقرأ أيضًا:

ماذا تعرف عن موقع بينترست Pinterest؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.