اتصالات و تقنية

تطبيق جديد يخبرك بوجبتك بناءً على محتويات ثلاجتك!

عند العودة إلى المنزل بعد يوم عمل طويل يكون من الصعب إيجاد الأفكار والرغبة فيما يُمكن إعداده من الطعام، وقد ينتهي الأمر في طلب وجبة طعام من الخارج أو إعداد وجبة جاهزة، وذلك ليس بخيار جيد لبدء العام الجديد بشكل صحي.

لكن الآن، صممت شركة Whirlpool الأميركية تطبيقاً، يمكنه أن يقوم بالأمر برمته، بدءاً من عمل الوصفة وحتى تشغيل الفرن.

تطبيق جديد يخبرك بوجبتك

تطبيق جديد يخبرك بوجبتك بناء على محتويات ثلاجتك!

هذا العام، قدّمت الشركة تطبيق Yummly 2.0 (النسخة الثانية من التطبيق) في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES الذي تم إقامته في لاس فيغاس، بعد أن زُودت النُسخة الثانية بتحديثات هائلة.

التطبيق، الذي يعمل على iOS وAndroid، لديه العديد من الوظائف المختلفة لمساعدتكم في المطبخ. إذ إنه من خلال تكنولوجيا التعلم الآلي يحتوي التطبيق على قاعدة بيانات مكوّنة من صور لجميع المنتجات الغذائية، وهو ما يعني أنه عند توجيه هاتفك في محتويات الثلاجة مثل (نصف بصلة وعلبة من المايونيز)، فإن التطبيق يعرف ما ينبغي أن يفعل.

تطبيق جديد يخبرك بوجبتك

بعد ذلك، يظهر كتالوج من مليوني وصفة (مع الأخذ بعين الاعتبار الاحتياجات الغذائية الخاصة بكم، والحساسية، والذوق والتفضيلات، والمعلومات المعطاة سابقاً)، ثم يقدم قائمة لطهي الطعام.

يمكنك حتى أن تقلل من وقت التحضير، وتحدد عدد الأطباق، ونوع المأكولات، والمناسبة (عشاء رومانسي، على سبيل المثال) والقيمة الغذائية.

تطبيق جديد يخبرك بوجبتك

قال براين ويتلين، الرئيس التنفيذي لـ Yummly: “إنه يستخدم تقنية وبيانات حائزتين على براءة اختراع لفهم الطعام والطعم، مما يجعله مصدراً مثالياً للوصفات المُصمّمة خصيصاً لتفضيلات الطعم والاحتياجات الغذائية الخاصة”.

لذلك، إذا كنت من الأشخاص الذين ليس لديهم مشكلات مع أفكار الطبخ، ولكن ليس لديهم الوقت لإعدادها، فإن هذا سيكون مفيداً جداً بالنسبة لك.

إذا كان لديك فرن Whirlpool، أو الميكروويف، أو الأجهزة الأخرى من هذه العلامة التجارية في منزلك، فيمكنك أيضاً الاستفادة من مميزات إضافية.

بحيث يمكنك تشغيل الفرن من خلال التطبيق، وتغيير درجة الحرارة، والإعدادات، وضبط وقت الطبخ، والعديد من الوظائف الأخرى المثيرة للاهتمام.

تطبيق جديد يخبرك بوجبتك

حتى إنه لديه درجة معينة من الإدارة الذاتية، كإرسال خطوات الوصفة مباشرة من الهاتف إلى الجهاز، وبالتالي فإن طبخ الطعام يبدأ في الوقت المناسب. كما في إمكان التطبيق إضافة العناصر إلى قائمة التسوّق الرقميّة عند وجود نقص من هذه المنتجات في الثلاجة.

التطبيق مُتاح حالياً على متجر App Store وGoogle Play.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى