أكل مسحوق الغسيل ، أخطر تحدٍ يجتاح الإنترنت!

على غرار “تحدي الثلج” وتحدي “المانيكان Mannequin Challenge”، ظهر تحدٍ جديد بدأ يجتاح الإنترنت خصوصًا بين الشباب والمراهقين، وهو تحدي أكل مسحوق الغسيل!

أكل مسحوق تايد

 

تحدي أكل مسحوق الغسيل ، أخطر تحديات الإنترنت!

 

ما ميَّز تحدي أكل مسحوق الغسيل عن التحدِّيات السابقة، هو تجاوزه لكافة الخطوط الحمراء وحدود الخطر! فابتلاع أي كمية صغيرة من مسحوق الغسيل يُمكن أن يؤدي إلى مخاطر صحية كبيرة قد تنتهي بالوفاة في أسوأ الظروف!

أكل مسحوق تايد

التحدي الذي حمل اسم “Tide Pod Challenge” ينطوي على أن يقوم الشخص بمضغ علبة صغيرة تحتوي على مسحوق غسيل سائل، ثم يقوم بتحدي شخص آخر على أن يقوم بنفس الأمر، وفقًا لما جاء في موقع “أوديتي سنترال“.

أكل مسحوق تايد

وكان هذا التحدي قد بدأ في عام 2017، بعد أن نشر طالب جامعي دعابة عن جاذبية علب الغسيل الصغيرة Tide Pod وإغراء أكلها، ثم قام بمضغها في الفيديو. وبعد فترة قصيرة، انتشر الفيديو وتحوَّل إلى ظاهرة اجتاحت الإنترنت وشارك فيها العشرات من الشباب والمراهقين وهم يمضغون علب مسحوق الغسيل وينشرون مقاطع الفيديو عبر حساباتهم الاجتماعية لتحدي آخرين.

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬735

تحدي أكل مسحوق الغسيل

وكان الأطباء قد حذَّروا من خطورة تحدي “Tide Pod Challenge”، ذلك لأن أي كمية صغيرة من المسحوق عند ابتلاعها قد تؤدي إلى اختلالات صحية خطيرة ويُمكن أن تسبب القيء والإسهال وحروق داخلية، وفي الحالات الشديدة قد تُسبب الوفاة.

أكل مسحوق تايد

إذ تحتوي مواد التنظيف على مواد كيميائية شديدة السمية مثل الإيثانول، بيروكسيد الهيدروجين، وبوليمرات مختلفة، جميعها من غير الممكن أن تصل إلى فمك إلا وقد ألحقت بالجسم الضرر الكبير!

أكل مسحوق تايد

وعلى الرغم من التحذيرات المستمرة بشأن هذا التحدي السخيف، إلا أن الجمعية الأمريكية لمراكز مراقبة السموم “AAPCC” تلقَّت بلاغات بـ40 حالة تسمم بفعل التحدي منذ بداية عام 2018!

ووفقًا للجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية، فقد تم رصد 10 وفيَّات بفعل تناول علب مسحوق الغسيل، ثمانية من الوفيات من كبار السن المُصابين بالخرف، وحالتيْن من الأطفال. ونأمل أن ينتهي هذا التحدي السخيف قبل أن تتزايد قائمة المُصابين بفعله!

 

اقرأ أيضًا:

بعد تحدي دلو الثلج، تحدي المانيكان “عارض الأزياء” يجتاح الإنترنت!

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ