منوعات

مشاهير أعلنوا إفلاسهم لأسباب غريبة

على الرغم من الثروات الهائلة التي يجنيها المشاهير إلا أنها لم تحميهم من الإفلاس؛ فبسبب حياة البذخ التي يعيشونها وسوء إدارتهم للأموال واستثمارهم في مشاريع فاشلة أدى ذلك إلى تراكم الديون عليهم وإعلان إفلاسهم، وهنا نعرض قائمة مشاهير أعلنوا إفلاسهم لأسباب غريبة.

مشاهير أعلنوا إفلاسهم لأسباب غريبة

مارفين غاي

مارفين غاي

مارفين جاي هو مغني أمريكي ومؤلف أغاني من أصول أفريقية، وتألق في ساحة الغناء الأفريقي في أمريكا لأكثر من عشرين سنة، وكانت تُقدر قيمته التجارية بحوالي 5 مليون دولار؛ لكنه تعثر في مشاكله المالية عقب طلاقه من زوجته الأولى حيث اضطر إلى دفع نفقة لزوجته وصلت إلى 600 ألف دولار هذا بالإضافة إلى إدمانه للمخدرات، مما دفعه للانتقال إلى أوروبا لتجنب دفع الضرائب، ولكنه توفى عام 1984 حيث أطلق والده النار عليه بعد مناقشة حادة دارت بينهم.

كيم بايسنجر

كيم بايسنجر

كيم بايسنجر هي ممثلة وعارضة أزياء أمريكية حصلت على جائزة الأوسكار كأحسن ممثلة مساعدة في مارس 1998، وكانت تُقدر قيمتها التجارية بحوالي 5.4 مليون دولار. لكن “كيم” أعلت إفلاسها عام 1993 بسبب تراجعها عن تصوير فيلم “Boxing Helena”، مما دفع شركة الإنتاج إلى رفع دعوة قضائية ضدها لإلزامها بدفع الشرط الجزائي الذي وصل إلى 3.8 مليون دولار ودخلت في قائمة مشاهير أعلنوا إفلاسهم حينها؛ لكن العام الماضي ارتفعت قيمتها التجارية مرة أخرى لتصل إلى 36 مليون دولار.

ميت لوف

ميت لوف

هو مغني وممثل أمريكي، تُقدر قيمته التجارية الحالية بـ 25 مليون دولار؛ لكن “ميت لوف” كان قد أعلن إفلاسه في الثمانينات بعد أن قام مؤلف أغانيه جيم ستاينمان برفع دعوي قضائية ضده، بالإضافة إلى فشل ألبومه “Dead Ringer”، وأصدر أخر ألبوماته عام 1993 ومنذ ذلك الحين اتجه إلى التمثيل وشارك في فيلم “Fight Club”.

سيندي لوبر

سيندي لوبر

هي مغنية وممثلة أمريكية، وتُقدر قيمة سيندي لوبر التجارية الحالية بمبلغ 30 مليون دولار، ولكنها قد أعلنت إفلاسها عام 1981 بسبب عدم إصدار ألبومها “Polydor” عام 1980؛ مما اضطرها إلى الغناء في أحد المطاعم اليابانية إلى أن أصدرت ألبوها “She’s So Unusual” عام 1983.

إم سي هامر

إم سي هامر

هو مغني راب أمريكي، وعلى الرغم من أنه قد وصل دخله إلى 33 مليون دولار سنويًا، إلا أنه قد أعلن إفلاسه عام 1996، وقد صرح في حوار مع الإعلامية أوبرا وينفري أنه قد أنفق أمواله في توظيف 200 شخص وكان يضطر إلى دفع رواتب تصل إلى مليون دولار شهريًا.

فرانسيس فورد كوبولا

فرانسيس فورد كوبولا

هو مُخرج ومُنتِج أمريكي من أصول إيطالية، وحصل على جائزة الأوسكار خمس مرات، ويُعتبر من أهم المخرجين في تاريخ السينما، ولكنه أعلن إفلاسه عام 1992، حيث بلغت ديونه 98 مليون دولار، وتم مصادره أملاكه التي بلغت 52 مليون دولار فقط، وكان ذلك بسبب فشل فيلمه “One From The Heart” الذي وصلت تكلفته إلى 27 مليون دولار ولم يجني منه سوى 4 مليون دولار فقط.

كيرت شيلينغ

كيرت شيلينغ

كيرت شيلينغ لاعب البيسبول السابق، لقد كسب ثروة تُقدر بـ 114 مليون دولار خلال 19 عام من مسيرته كلاعب، وبعد اعتزاله أنفق حوالي 50 مليون دولار في تأسيس شركة لألعاب الفيديو، لكنه فقد ثروته بعد إفلاس الشركة عام 2012، واضطر إلى بيع ممتلكاته ومنزله، وعاد شيلينغ للعمل كمحلل لقناة ESPN عام 2014.

لاري كينغ

لاري كينغ

هو إعلامي أمريكي بارز تُقدر قيمته التجارية بحوالي 150 مليون دولار، أعلن إفلاسه عام 1978حيث وصلت قيمة ديونه إلى 352 ألف دولار، ولكنه تم إنقاذه عندما عرضت عليه شبكة CNN تقديم برنامج إذاعي الذي أصبح فيما بعد برنامج “لاري كينغ لايف” الشهير الذي دام 25 عام.

مايك تايسون

مايك تايسون

حصد مايك تايسون ثروة هائلة خلال مسيرته في الملاكمة التي استمرت لمدة 20 عام تُقدر بـ 400 مليون دولار، ولكن لم تدم ثروته كثيرًا، ففي عام 2003 وصلت ديونه إلى 23 مليون دولار منها 9 مليون دولار نفقة طلاق و13.4 مليون دولار لمصلحة الضرائب و4 ملايين دولار لسلطات الضرائب البريطانية.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى