الحوادث الأكثر تكلفة عبر التاريخ


نستعرض معكم الحوادث الأكثر تكلفة عبر التاريخ الحديث، تصل تكلفة بناء مكوك فضاء إلى ملياري دولار لذلك تتخذ عشرات الإجراءات لضمان سلامة المكوك وركابه وعلى الرغم من ذلك خسرت ناسا مكوكي فضاء في اقل من عقدين من الزمن، وبشكل عام خسرت البشرية الكثير بسبب حوادث كان يمكن تجنبها .

غرق سفينة التيتانيك

سفينة التيتانيك


اعلان





غرقت التيتانيك في الثاني عشر من ابريل سنة 1912 مما تسبب في مقتل 1500 شخص، وصلت تكلفة بناء التيتانيك إلى 7 مليون دولار وهو ما يعادل 150 مليون دولار بوقتنا الحاضر.

استبدال جسر ويلتال

جسر ويلتال

جسر ويلتال يقع في المانيا وقد اصيب بأضرار فادحة نتيجة حادث تصادم بين سيارة وشاحنة نقل وقود كانت تنقل 32 ألف لتر من الوقود، تسبب الحادث في سقوط الشاحنة عن الجسر وانفجارها موقعة أضرار بالغة بأساسات الجسر، وصلت تكلفة استبدال الجسر إلى 318 مليون دولار .

حادث قطار مترولينك

حادث قطار

وقع تصادم مروع بين قطار مترولنك لنقل الركاب وقطار شحن تابع لشركة يونيون باسيفيك بالقرب من مدينة لوس أنجلوس تسبب في وفاة 25 شخص، رفع أقارب المتوفين دعاوى قضائية مطالبين بالتعويض، وقد وصل مجموع التعويضات التي دفعتها شركة يونيون باسيفيك إلى 500 مليون دولار .

تحطم القاذفة بي 2

تحطم القاذفة بي 2

تحطمت القاذفة الشبح بي 2 بعد اقلاعها من مطار عسكري في جزيرة جوام بوقت قصير، بسبب خطأ في البيانات المدخلة إلى حاسوب الملاحة في الطائرة، عندما تحطمت القاذفة بي 2 لم يكن الجيش الأمريكي يمتلك منها إلا 20 طائرة فقط، وكانت تكلفة الطائرة الواحدة 1.4 مليار دولار .

كارثة التسرب النفطي اكسون فالديز

تسرب نفطي

في سنة 1989 حدث تسرب نفطي من ناقلة نفط تابعة لشركة اكسون، وصلت تكلفة ازالة آثار هذا التسرب إلى 2.5 مليار دولار .

منصة بايبر ألفا

منصة تنقيب عن النفط

منصة بايبر ألفا للتنقيب عن النفط كانت تنتج 317 ألف برميل في اليوم، في السادس من يوليو من سنة 1988 اشتعلت النيران في المنصة مما تسبب في انهيارها ومقتل 167 من العاملين فيها، قدرت خسائر الشركة المالكة للمنصة بحوالي 3.4 مليار دولار .

انفجار مكوك الفضاء تشالنجر

مكوك فضاء

انفجر مكوك الفضاء تشالنجر بعد 73 ثانية على اقلاعه في سنة 1986، وقتل ركاب المكوك السبعة، قدرت التكاليف الإجمالية لهذا الحادث بقرابة 5.5 مليار دولار .

تسرب النفط من الناقلة برستيج

تسرب النفط

تسببت عاصفة قوية بإضرار فادحة لناقلة النفط برستيج بالقرب من السواحل الأسبانية، تسرب 20 مليون جالون من النفط إلى مياه المحيط واحتاج تنظيفها إلى 12 مليار دولار .

حادث تحطم مكوك الفضاء كولومبيا

الحوادث الأكثر تكلفة

تحطم مكوك الفضاء كولومبيا لدى دخوله المجال الجوي للأرض في الأول من فبراير سنة 2003، حدث التحطم نتيجة حدوث ثقب في جناح المكوك قبل 16 يوم من التحطم ولم ينتبه احد لهذا الثقب، وصلت تكلفة هذا الحادث إلى 13 مليار دولار .

إقرأ أيضا :

صور: أكبر انفجار بركاني في تشيلي منذ 40 عام

ماتوا أثناء التقاط صور سيلفي

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الحوادث الأكثر تكلفة عبر التاريخ

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول