أفضل التطبيقات والألعاب من Google و Apple في 2019

استمرارًا للتقليد السنوي، أصدرت شركتي Apple و Google قائمتهما لأفضل التطبيقات والألعاب. Apple وللمرة الأولى، أقامت حدثًا حقيقيًا للاحتفال بفائزيها، حيث توّجت تطبيق Specter Camera، وهو تطبيق يعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي AI، كأفضل تطبيق لجهاز iPhone لها عل مدار العام. وتطبيق Sky: Children of the Light، كأفضل لعبة تُصدرها الشركة.

تطبيق Specter Camera

بالنسبة لشركة Google، فقد أطلقت لقب التطبيق الفائز لهذا العام على تطبيقها Ablo، وعلى لعبة Call of Duty: Mobile كأفضل لعبة لها.

 

أفضل التطبيقات والألعاب من Apple و Google لعام 2019..

حدث Apple الضخم عُقد في مدينة نيويورك حيث عُرضت التطبيقات والألعاب أمام وسائل الإعلام. وكان الحدث أقل رسمية من جوائز Apple Design Awards التي تُعقد في مؤتمر مطوّري الشركة حول العالم كل عام، وبدلًا من ذلك ركّز على العروض التقديمية الخاصة للصحافة.

تطبيق Flow by Moleskin

بالنسبة لتطبيقات iPad، هذا العام تم اختيار Flow by Moleskin، وهو التطبيق الذي فاز بالفعل بجائزة التصميم 2019. يُحوّل التطبيق الحواسيب الرقمية المحمولة كأجهزة احترافية تستهدف المبدعين. حيث يُمكن للمستخدمين الاستفادة من أقلام الجرافيت الرقمية لرسم ما يرغبون به على شاشة الآي باد.

تطبيق Affinity Publisher

تطبيق Mac الفائز لهذا العام هو Affinity Publisher by Serif Labs، والذي يسمح للمستخدمين بتصميم ونشر الكتب والمجلات والكتيّبات والملصقات والمزيد، وهي مهمة يُمكن تأديتها على أتم وجه مع أجهزة كبيرة مزوّدة بلوحة مفاتيح كاملة.

تطبيق The Explorers

أخيرًا، بالنسبة لأفضل تطبيقات Apple TV لهذا العام، The Explorers by The Explorers Network. يعمل التطبيق بشكلٍ أفضل على شاشة التلفزيون الكبيرة ذات الدقة العالية. يُنشئ التطبيق قائمة جرد مرئية للعالم الطبيعي، والتي يُمكنك الاستمتاع بها على شاشتك الكبيرة.

لعبة Sky Children

مواضيع ذات علاقة
1 من 501

أفضل لعبة من Apple لعام 2019 هي لعبة Sky: Children of the Light التي تم تطويرها من قِبل “that game company”، وهم نفسهم مطوّري لعبة Journey، لعبة العام 2013.

بالنسبة لجهاز iPad، لعبة العام هي Hyper Light Drifter. أما لعبة العام لأجهزة Mac هي GRIS التي تم تطويرها من قِبل Nomada Studio، وجميعها ألعاب مصمّمة بشكل جميل. وأظهرت قائمة الفائزين هذا العام من Apple أنه حتى الألعاب والتطبيقات المجانية يُمكن أن تكون أعمالًا فنية.

لعبة Sky: Children of the Light، هي لعبة مجانية ذات طابع مغامرة اجتماعية من خلال عمليات الشراء داخل التطبيق، لكنها أيضًا جميلة ومبتكرة. بالمثل، كانت لعبة المغامرات Hyper Light قد فازت بالفعل بجائزة الفنون البصرية في مهرجان الألعاب المستقلة.

تم تطوير لعبة Wonder Boy: The Dragon’s Trap الخاصة بأجهزة Apple TV من قبل DotEmu، بالتعاون مع المُبدع Ryuichi Nishizawa لإعادة كلاسيكيات لى الحياة.

كما سلّطت قائمة نهاية العام من Apple الضوء على الاتجاه الجديد من App store في “Storytelling”، والذي تضمّن مجموعة متنوّعة من التطبيقات لرواية القصص، بما في ذلك بصريًا من خلال الصوت والنص. التطبيقات المشهورة هنا هي Anchor و Canva و Unfold و Steller و Spark Camera و Over و Wattpad.

كما عرضت Apple بشكلٍ منفصل قائمة التطبيقات والألعاب الأكثر تنزيلًا في متجرها الخاص، واحتلّت لعبة Mario Kart Tour المرتبة الأولى في قائمة الألعاب، وتطبيق يوتيوب كرقم 1 في التطبيقات.

وحيث أننا تناولنا الحديث عن قائمة Apple واختياراتها لقائمة “Best of 2019″، فإن شركة Google لا تتعامل مع القائمة بمثل هذا التفصيل.

لعبة call of duty

بدلًا من ذلك، تضمّنت قائمتها أفضل تطبيق وهو تطبيق Ablo، وأفضل لعبة وهي Call of Duty: Mobile، وتركت الباقي لاختيار المستخدم. ومنح الناخبون جائزة أفضل تطبيق لتطبيق محرر الفيديو: Glitch Video Effects.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

أفضل ألعاب إطلاق النار لأجهزة أندرويد في 2019، لا تحتاج لإنترنت

أفضل تطبيقات مكافحة الفيروسات لهواتف أندرويد في 2019

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.