بيانات صحفية

جامعة إيلون تزور إنتركويل في إطار الجولة الدراسية الثانية

جامعة “إيلون” الأميركية تزور “إنتركويل” العالمية في إطار الجولة الدراسية الثانية “للأعمال والثقافة في دول الخليج والهند”

الزيارة الثانية تؤكد مكانة “إنتركويل” كنموذج مثالي للأعمال بدولة الإمارات

جامعة إيلون الأميركية تزور إنتركويل العالمية

15 يناير 2017 – تأكيداً على مكانتها كأحد نماذج الأعمال المثالية والناجحة في المنطقة، جاءت “إنتركويل” العالمية – الشركة الرائدة في مجالات التصنيع والتوزيع والبيع بالتجزئة للأسرّة الفاخرة والمفارش وأثاث غرف النوم بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا – ضمن الشركات الإماراتية التي تم اختيارها من قبل طلاب جامعة “إيلون” بولاية كارولاينا الشمالية، الولايات المتحدة الأميركية، لزيارة مرافقها للتصنيع. وتأتي هذه الزيارة كجزء من مساق الدراسية الخارجية لفصل الشتاء 2016/2017 بكلية إدارة الأعمال، والذي يضم 30 طالباً وطالبة من المرحلة الجامعية.

ويشمل المساق بعنوان “الأعمال والثقافة في دول الخليج والهند” بعثات بحثية ودراسية للعديد من الشركات الصناعية في كلتا الدولتين، بالإضافة إلى لقاءات مع رجال الأعمال الناجحين، وإجراء تقييم لنماذج الأعمال في آسيا والولايات المتحدة. وهذه هي المرة الثانية التي تزور فيها كلية إدارة الأعمال من أميركا دول المنطقة، بعد رحلتها السابقة في العام 2013، كما أنها المرة الثانية التي يتم فيها اختيار “إنتركويل” وإدراجها ضمن جدول الزيارة، مما يعكس نموذجها الاقتصادي الناجح، وتميّزها المستمر في مجال التصنيع.

وتعليقاً على زيارة كلية إدارة الأعمال لجامعة “إيلون”، يقول حسن الهزيم، المدير العام لشركة “إنتركويل” العالمية: “سررنا جداً بالترحيب بطلبة جامعة إيلون إلى مرافق إنتركويل مرة أخرى. إن طلبة جامعة إيلون هم مجموعة مميزة للغاية من الشباب الذين أظهروا اهتماماً ورغبة كبيرة للحصول على نظرة ثاقبة حول عالم الأعمال، وفهم حقيقي لمراحل التصنيع في الشرق الأوسط. ونفخر بدورنا باستعراض إنجازات وتاريخ إنتركويل، وأيضاً التقاليد والثقافة الغنية لدولة الإمارات، ونتطلع قدماً لاستضافة طلبة جامعة إيلون لطالما استمروا في جولاتهم الدراسية في المستقبل”.

من جانبه، يقول الدكتور نوار شاكر، الاستاذ المساعد لمساق التسويق في كلية إدارة الأعمال بجامعة “إيلون”: “نشعر بوافر الامتنان للعلاقة الوطيدة والمتواصلة التي تربط جامعة “إيلون” بشركة “إنتركويل” العالمية. لقد تم وضع برامج الدراسية الخارجية لجامعة إيلون لتعزيز فهم الطلبة لمجالات الأعمال والثقافة والمجتمعات في شتى أنحاء العالم. وهي بذلك تعطي نهجاً قيّماً ومُلهما للتعلم، وفرصة للتعرّف إلى أوجه التشابه والاختلاف في التعاملات التجارية في كل من الشرق الأوسط والولايات المتحدة الأميركية. وتعد هذه الزيارة إلى “إنتركويل” العالمية جزءاً أساسياً لجولة الطلبة التعليمية، ونحن ممتنّون لضيافة “إنتركويل” العالمية وترحيبها بنا إلى مصنعها مرة أخرى، وإطلاع طلابنا على تقنياتها المتطوّرة ومراحل التصنيع، مما ساهم في ترسيخ فهمهم لدولة الإمارات العربية المتحدة. وتبرز الزيارة مدى خبرة “إنتركويل” في مجالات التصنيع والإبداع، ونتطلع لمتابعة الإنجازات والنجاحات التي تحققها هذه الشركة الحيوية”.

وشارك الطلبة في جولة تعريفية بالمكتب الرئيسي لشركة “إنتركويل” ومصنعها في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تعرّفوا إلى لمحة عامة عن الشركة وتاريخها، ومعايير الصحة والسلامة في بيئة العمل، والثقافة المؤسسية، والبيئة التجارية والاقتصادية بدولة الإمارات، فضلاً عن العمليات والخدمات الحكومية.

ويُصنّف معهد التعليم الدولي جامعة “إيلون” في المرتبة الأولى على مستوى الماجستير بالولايات المتحدة الأميركية لبرامج الدراسية الخارجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى