أفضل التطبيقات الإلكترونية لاختيار ديكور منزلك

مع التطور الكبير في الجانب التقني في حياتنا، يبدو أنك لن تحتاج إلى مساعدة من مهندس الديكور في اختيار أثاث منزلك بعد اليوم. فقد حلّت العديد من التطبيقات الذكية محل مهندس الديكور عبر إعطائك نصائح عن الأثاث الملائم لمنزلك.

ديكور المنزل

في هذا المقال، نستعرض مجموعة من أفضل التطبيقات الإلكترونية التي صُممت خصيصًا لمساعدتك في اختيار الديكور الأمثل لمنزلك.

 

أفضل التطبيقات الإلكترونية لاختيار أثاث منزلك!

Houzz

houzz

تطبيق رائع يشمل أكثر من 5 ملايين صورة لتصمميات الديكور للمنزل. يُوفّر التطبيق خاصية حفظ الصور لتكون مصدر إلهام للمستخدم في تأثيث منزله من المطابخ إلى غرف المعيشة وغرف النوم والحمامات وغير ذلك الكثير.

 

Wayfair

Wayfair

باستخدام تطبيق Wayfair، يُمكنك التقاط صورة لغرفة مافي منزلك، ثم البحث في التطبيق عن غرفة مماثلة من حيث الأبعاد وطريقة توزيع النوافذ والأبواب، وستحصل على نتائج مدهشة عن أفضل طرق تأثيث الغرفة والأثاث المقترَح. كما يُمكنك تصفّح ملايين العناصر في صفحات المبيعات وشراء ما يُعجبك. والتطبيق مجاني تمامًا.

 

Dwell.com

dwell

حسنًا، هو ليس تطبيق بالمعنى التقني لكنه موقع موثوق يُمكنك تصفّحه مجانًا أو الاشتراك بالمجلة التي تصدره عنه. يعمل الموقع كتطبيق من حيث إمكانية إنشاء حساب مجاني ثم اختيار صور معيّنة مفضّلة أو إضافة مقالات تُعجبك إلى مجموعة، ولن تحتاج إلى برامج أخرى لتشغيله.

 

Pinterest

pinterest

موقع وتطبيق Pinterest غني عن التعريف كونه من أشهر المنصات التي تُساعدك في اختيار الديكور والأثاث الملائم لمنزلك بتوفيره ملايين العناصر والصور التي يُمكنك تثبيتها في صفحتك على شكل “دبابيس ملاحظات”. يشمل الموقع اهتمامات مختلفة من ضمنها الأثاث والديكور، ويُعتبر الخيار الأوّل بالنسبة للعديد من الناس بخياراته المتنوّعة واقتراحاته المفيدة.

 

IKEA Place

Ikea

يُتيح لك تطبيق IKEA Place المجاني رؤية كيف تبدو العناصر من متجر الأثاث المنزلي في غرفتك. كل ما عليك فعله هو تحديد عنصر ما في التطبيق، ثم تشغيل كاميرا هاتفك عبر التطبيق باتجاه غرفتك ليبدو لك العنصر ظاهرًا في غرفتك افتراضيًا، ومحاولة اختيار البقعة الأنسب له في حال قررّت شراءه.

 

مواضيع ذات علاقة
1 من 457

homestory

Homestory

يُساعدك هذا التطبيق على رؤية ما سيبدو عليه ديكور منزلك في الواقع قبل أن تقوم بوضعه داخل المنزل. حيث يُمكّنك التطبيق من صنع نماذج افتراضية ثلاثية الأبعاد لما سيكون عليه الأثاث في منزلك. تعتمد طريقة عمل التطبيق على التقاط صورة للغرفة التي ترغب بتأثيثها، ثم إضافة الصورة للتطبيق وإضافة خيارات مختلفة من الديكور للغرفة، بعدها سيُقدّم لك التطبيق صور افتراضية لغرفتك بعد إضافة قطع الأثاث.

 

ColorSnap Visualizer

colorsnap

يُساعدك تطبيق Colorsnap على تجربة اللون الذي ترغب به لطلاء جدران المنزل أو الغرفة قبل دهانه بالفعل. كل ما عليكَ فعله هو تثبيت التطبيق على هاتفك الذكي وتشغيله، ثم توجيه الكاميرا على أي عنصر يُعجبك لونه، وسيُساعدك التطبيق على توفير مكان شراء نفس درجة اللون من الطلاء، وكيف يبدو على الجدران. يُذكر أن التطبيق مملوك لشركة Sherwin-Williams الرائدة في مجال الطلاء والدهانات.

 

Measure

Measure

منذ أواخر عام 2018، أصبحت أجهزة Apple تشتمل على تطبيق Measure مع كل هاتف iPhone تبيعه، ما يعني أن مالكي هواتف أيفون بإمكانهم قياس الأشياء عبر التطبيق بشكل مجاني. يُمكّنك التطبيق من أخذ أبعاد أي عنصر بالوحدات التي تُحدّدها عبر التطبيق سواء بالمتر أو القدم.

 

magicplan

magicplan

قد يكون تطبيق magicplan أسرع طريقة لإنشاء خطة كاملة للأرض. ما عليك سوى توجيه كاميرا هاتفك للأرض، ثم قم بتوجيه الهاتف بدءًا من الزاوية واتجّه به نحو الغرفة، والضغط على تحديد كل زاوية أثناء تنقّلك. بعد إتمام التصوير اضغط على “Done” لعرض تخطيط الغرفة. التطبيق يمنحك إمكانية إنشاء خطة واحدة مجانًا، أو الدفع والاشتراك فيه مقابل مبلغ من المال مقابل إنشاء خطط لا محدودة والوصول إلى امتيازات أكبر من النسخة المجانية.

 

Planner 5D

planner 5D

يسعى تطبيق Planner 5D إلى تلبية احتياجات التصميم ثنائية وثلاثية الأبعاد. يمنحك التطبيق إمكانية تصميم خطة أرضية ثنائية الأبعاد بدقة كبيرة، ثم الانتقال إلى النموذج ثلاثي الأبعاد بينما تملأ غرفتك بالأشياء. يُمكنك مشاهدة تخطيط غرفتك الافتراضي على أجهزة أندرويد عبر استخدام Google Cardboard. كما يُمكنك الاشتراك بالتطبيق مقابل مبلغ رمزي للوصول إلى خيارات أكثر.

لتحميل التطبيق على أجهزة أندرويد، iOS، أجهزة Windows، و macOS.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

أفضل التطبيقات الدراسية للطلاب

أفضل تطبيقات مكافحة الفيروسات لهواتف أندرويد في 2019

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ