منوعات

تعرف على أغرب ناطحة سحاب في العالم!

في العاصمة التشيكيّة براغ يجري حاليًّا التخطيط لأغرب ناطحة سحاب في العالم، وما يُثير الجدل حولها هو أنه تشبه ناقلة نفط مقلوبة في حادث اصطدام بمجمع مكاتب.

أغرب ناطحة سحاب

تعرف على أغرب ناطحة سحاب في العالم!

تستعرض الخطط العجيبة الجديدة من شركة التطوير بجمهورية التشيك Trigema المدينة التاريخية وهي يعلوها البناية التي يبلغ طولها 450 قدماً (137 متراً).

أغرب ناطحة سحاب

تُقدَّر تكلفة البناء بنحو 2 مليار كرونة تشيكية (77 مليون دولار)، ومن الممكن أن يكون بها مكان للعامة يطل على المدينة بمنظور 360 درجة على قمة المبنى، يمكن الوصول إليه بمصعد خارجي.

مدينة براغ التاريخية هي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، حيث تُمنَع تماماً الارتفاعات العالية، لذلك قد تُبنى ناطحة السحاب الملقبة باسم Top Tower، في الضواحي.

أغرب ناطحة سحاب

وقال المهندس المعماري توماس سيساي، الذي صمم البرج بالتعاون مع زميله في الاستوديو الخاص به، النحات ديفيد سيرن، إن القارب كان “عنصراً أساسياً” في التصميم الهيكلي. وأضاف: “إنه يضم مساحة عامة عمودية افتراضية”.

وأضاف: “بإمكان العامة دخوله سواء عن طريق المصعد المطل على الخارج، أو السُّلم الذي يربط بين الأدوار، أو الشرفات المصممة لتكون في المستقبل معارض فنية مفتوحة، أو مكاناً لبيع الأحجار الكريمة، أو حدائق”.وواصل الشرح: “القارب مربوط هيكلياً بالمبنى. لا يمكن لأحدهما الوقوف، أو حتى الوجود دون الآخر”.وأضاف: “ومن ثم فالقارب ليس مجرد إضافة، لكنه عنصر أساسي من الجانب الفكري والجانب التقني”.

أغرب ناطحة سحاب

يربط فيديو ترويجي للمخطط بين التصميم والاحتباس الحراري، ويتصور البرج في مشهد بعد انتهاء العالم، محاطاً بالماء فقط. بعد ذلك تنحسر مياه الفيضان في الفيديو وتكشف عن المدينة المحيطة. أثار هذا التصميم ردود فعل متباينة.

قال المهندس المعماري ميشال بوسترانكي لصحيفة Lidové noviny التشيكية، إنه يجب اختيار تصميم “أكثر واقعية”.وأضاف: ” منظور حضاري، أعتقد أنه من الممكن أن يوجد هناك مبنى عالي الخطورة، لكن المفهوم المختار ليس سعيداً، إنه لا يضيف قيمة”.

أغرب ناطحة سحاب

أغرب ناطحة سحاب

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى