غرائب و عجائب

مهرجان البيض المخفوق إلى بوفيه القردة، أغرب التقاليد والاحتفالات حول العالم!

من مهرجان البيض المخفوق إلى بوفيهات القردة، تتنوع ثقافات الشعوب وما يُحتفى به سنويًا. وقد سلطنا الضوء هنا على أغرب التقاليد التي ربما لم تسمع بها من قبل في مناطق مختلفة حول العالم!

فيما يلي قائمة بـ 10 من أكثر الممارسات الثقافية غرابة، والتي لا تزال تٌنفذ حتى يومنا هذا.

أغرب التقاليد والاحتفالات حول العالم

مهرجان لا توماتينا – إسبانيا

مهرجان الطماطم

أكبر معركة طماطم في العالم. ليس من المعروف كيف بدأ هذا التقليد على وجه التحديد، لكن هناك بعض النظريات المحتملة. الأكثر شعبية منها أنه خلال موكب gigantes y cabezudos في عام 1945، بدأ من لم يتم تضمينهم في الحدث مشاجرة في الساحة الرئيسية متراشقين الطماطم من كشك خضار محلي.

بغض النظر عن من بدأ هذا المهرجان، إلا أن إسبانيا في كل يوم أربعاء أخير من شهر أغسطس تبدأ أسبوعًا من الاحتفالات في Buñol حيث يتراشق الناس الطماطم من أجل المتعة!

تحطيم جوز الهند على جماجم الناس في الهند

تكسير جوز الهند

يعد كسر ثمار جوز الهند على رؤوس الناس من الطقوس التي كانت موجودة منذ فترة طويلة في الأجزاء الجنوبية من الهند.

تسببت خرافاتهم المتطرفة في أن يصبح هذا الحدث هوسًا، وبالتالي على الرغم من التحذيرات، استمروا في أداء هذا الفعل الذي كان موجودًا منذ الفترة الاستعمارية.

يجتمع المخلصون للديانة الهندوسية داخل معبد ويقوم الكاهن بتحطيم ثمار جوز الهند على رأس كل واحدٍ منهم كعلامة للآلهة التي يطالبونها بالصحة الجيدة والنجاح.

مهرجان البيض المخفوق – البوسنة

مهرجان البيض المخفوق

في Zenica، البوسنة، يحتفل الناس كل سنة ببداية موسم الربيع بتكريم غير عادي للبيض المخفوق المعروف محليًا باسم Čimburijada.

يبدأ السكان اليوم بوجبة إفطار كبيرة من البيض المطبوخ في مقلاة ضخمة في حديقة المدينة قرب النهر، ثم يقضون باقي اليوم بحفلات الشواء والسباحة في النهر.

رمي العزاب بالقرفة في الدنمارك

أغرب التقاليد قرفة

إن تجاوزت من عمرك 25 عامًا دون أن تتزوج، فعليك تحمل سحابة القرفة التي سيلقيها عليك أصدقاؤك وأهلك في الدنمارك!

هذا التقليد الراسخ في الدنمارك منذ مئات السنين هو أمر معتاد لكل رجل أو امرأة لم يتزوج بعد وقد تجاوز 25 عامًا.

بوفيه القردة في تايلاند

بوفيه القردة

في يوم الأحد الأخير من شهر نوفمبر، يحتفل الناس في معبد فرا برانغ سام يوت في لوبوري بتايلاند بتكريم الآلاف من قردة المكاك عبر تحضير مأدبة طعام ضخمة لهم!

ويتضمن المهرجان عروضاً لراقصين بملابس القرود خلال حفل الافتتاح وأبراج من الفواكه والخضروات تتسلق عليها القردة وتقفز وتنغمس فيها.

تقليد Polterabend في ألمانيا

احتفال زفاف

تعني كلمة Polterabend “حفل الزفاف”، وهو تقليد فريد غي ألمانيا يقام عمومًا في اليوم السابق للزواج من. إنها حفلة كبيرة حيث يجتمع الأصدقاء والعائلة أمام المنزل ويحطمون الأشياء على الأرض مثل؛ الأطباق، وأواني الزهور، والبلاط، وأي شيء يحدث الكثير من الضوضاء من أجل جلب الحظ السعيد، والاستثناءات الوحيدة هي الزجاج والمرايا بالطبع.

بمجرد الانتهاء من كسر الطبق، يعمل العروس والعريس معًا لتنظيفه استعدادًا للمستقبل.

احتفال دفع الوجوه في الكعك، المكسيك

عيد ميلاد

مهرجان La Mordida هو تقليد غريب ممتع يُقام في كل عيد ميلاد مكسيكي، حيث يتم دفع وجه صاحب عيد الميلاد في الكعكة بينما يصرخ بقية الضيوف “مورديدا! مورديدا!” الكلمة إسبانية وتعني “خذ قضمة”.

معركة البرتقال في إيطاليا

أغرب التقاليد برتقال

كل عام في الأيام الثلاثة التي تسبق حفل مارديس غرا، يحدث شيء غريب نوعًا ما في إيفريا، إيطاليا. ينقسم السكان إلى تسع فرق مختلفة ويرتدون ملابس المعركة، ثم خلال الأيام القليلة التالية ، يقومون بحمل البرتقال في محاولة للقضاء على الفرق الأخرى.

أصول هذه اللعبة غير واضحة، لكنها أصبحت من أكبر معارك الطعام في إيطاليا ومن أغرب التقاليد بعد معركة الطماطم!

قطع الإصبع في قبيلة داني

أغرب التقاليد قبيلة

يختلف تعبير الناس عن حزنهم بعد فقدان شخص عزيز. لكن نسائ قبيلة داني في إندونيسيا لديهن طرية غريبة، عبر قطع جزء من إصبع اليد!

عندما يفقدون أحد أفراد أسرتهم، سيتم بتر المفصل العلوي من إصبع المرأة. يتم ربط الخيط بإحكام حول الإصبع حتى يخدر ثم يقوم أحد أفراد الأسرة، غالبًا ما يقوم الأخ أو أحد الوالدين بقطع الجزء العلوي من الإصبع. ثم يتم حرق الجرح لوقف النزيف ومنع العدوى.

يتم تنفيذ العملية كرمز للألم الذي يعاني منه الشخص بعد فقدان أحد الأحباء، ولإبعاد روح الشخص المتوفى حسب طقوسهم!

رمي الأطفال الرضّع في الهند

طفل

في الهند، لديهم طقوس تتضمن رمي الأطفال حديثي الولادة من جانب المعابد. عندما يتزوج أحد في معبد سري سانتيسوار الذي يبلغ ارتفاعه 50 قدمًا في الهند، فمن التقاليد العودة مع طفله ورميه من الأعلى على قطعة قماش يحملها الناس في الأسفل.

اقرأ أيضًا:

أغرب 5 طقوس دفن الموتى في العالم!

مظاهر وطقوس غير تقليدية في طريقها لتُصبح ثقافة شعوب

طقوس استقبال المواليد الجدد في العالم

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى