تجنّب الأحذية المرنة، وغيرها من النصائح المهمة لاختيار أحذية أبنائك


الأقدام هي جزء مهم من جسم الإنسان لذلك يجب العناية بهم واستخدام أفضل الأحذية التي تناسبهم وخصوصًا عند الأطفال، وفي هذا المقال سنعرض عليكم بعض النصائح المهمة التي تساعدك في اختيار الأحذية التي تناسب أطفالك.

النصائح المهمة

تجنّب الأحذية المرنة، وغيرها من النصائح المهمة لاختيار أحذية أبنائك

تجنب أحذية المواليد الصغيرة

اطفال




وقد تكون الأحذية الصغيرة المخصصة للرضع جميلة، ولكنها غير جيدة للأطفال، وذلك لسببين الأول عدم توفيرها الدعامة والسند المناسب لأقدام الأطفال والسبب الثاني لأنها تمنع دخول الهواء إلى القدم.

اترك طفلك حافي القدمين لوقتٍ كافٍ

أصابع الأقدام تسمح للأطفال بالشعور والتعرف على الأرض، فمن الأفضل ترك الطفل حافي القدمين ليتعود على السير على الأرض والضغط على العضلات والأوتار الموجودة بالقدمين بكل أريحية. كما أن الأحذية تحد من حركة الطفل وتحجب القدمين من الهواء وتولد الحرارة والرطوبة في القدمين.

تجنب الأحذية المرنة

من الأفضل عند اختيار الحذاء للأطفال أن يكون ذو نعل ثابت، ولكن يجب أن يكون لطيف لا يضغط على القدم وقابل للانحناء مع حركة أصابع القدم.

احرص على جعل طفلك يرتدي أحذية تناسب ساحة اللعب

يجب الحرص على سلامة أقدام الأطفال وخصوصًا في أوقات اللعب، فالأحذية المفتوحة لا تتناسب مع ساحات اللعب كالحدائق لأنها قد تعرض القدمين للخدش أو للإصابات.

انتبه لأقدام أطفالك إذا كان أحد الوالدين يعاني مشاكل في أقدامه

هناك العديد من المشاكل التي يعاني منها الأطفال وتكون في الغالب ناتجة من العامل الوراثي، ولذلك يجب الحرص والانتباه على الأطفال في الصغر لأنه كلما زاد عمر الطفل كلما قلت فعالية العلاج.

لا تستخدم أحذية غير مناسبة لمقاسات أطفالك

في بعض الحالات قد يستخدم الأبوين أحذية الأطفال الأكبر سنًا للأطفال الأقل سنًا أو العكس، وهذا غير جيد لأقدام الطفل بالضغط عليهم وأيضًا ينقل الجراثيم.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تجنّب الأحذية المرنة، وغيرها من النصائح المهمة لاختيار أحذية أبنائك

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول