ما سر السهام الغريبة في الصحراء الأمريكية؟


تضم الصحراء الأمريكية العديد من المفاحآت الغريبة، لكن أحد أكثر هذه المفاجآت غرابة، هي تلك السهام التي عثر عليها الثنائي براين سميث وزوجته شارلوت في الصحراء الأمريكية خلال رحلةٍ لهما حول الولايات المتحدة الأمريكية، فما السر خلف تلك السهام الضخمة؟

أسهم


اعلان





ما سر السهام الضخمة في الصحراء الأمريكية؟

يبدو أن تلك السهام الخرسانية الضخمة على الأرض في الصحراء الأمريكية قد شُيّدت في عشرينيات القرن الماضي، تحديدًا في عام 1923م، تزامنًا مع الأيام الأولى للبريد الجوي.

أسهم أسهم

في تلك الفترة من الزمان، لم تكن الملاحة الجوية على قدرٍ من التطور لتستدلَّ الطائرات على وجهتها ومكانها، ولم تكن أجهزة الراديو كافية ليستدل الطيّار على الطريق الصحيح ويلتزم بالمسار، فما كان من المسؤولين في الحكومة الفيدرالية الأمريكية آن ذاك سوى تثبيت سهام ضخمة على الأرض في المساحات المفتوحة في الصحراء الأمريكية، لتبدو واضحة للطيارين لمعرفة وجهتهم الصحيحة.

أسهم

وتم استعمال هذه الطريقة بشكل أساسي في المناطق الغربية من البلاد. وكان طول السهام يترواح بين 50 إلى 70 قدمًا، ويُمكن ملاحظتها بسهولة نظرًا لأن الطائرات في الماضي لم تكن تُحلِّق على ارتفاعات كبيرة. وخلال الليل، استعان الطيارون بمنارات مضيئة كانت تُبنى بجانب الأسهم للاستدلال على مكانها، أو أن يتم طلاء الأسهم باللون الأصفر المشع ليلًا.

أسهم

لكن مع ظهور الراديو والرادار، أصبحت الأسهم طريقة قديمة، وبحلول أربعينيات القرن الماضي، كانت جميع الطائرات مزوّدة بالرادار. ومع اندلاع الحرب العالمية الثانية، تم تفكيك جميع أبراج المنارة وإعادة استعمال أجزائها المعدنية في أغراض حربية، وبقيت الأسهم مكانها. ولا تزال حتى اليوم تتواجد في صحراري كاليفورنيا، يوتا، نيفادا، مشيرةً نحو السواحل.

أسهم السهام في الصحراء الأمريكية

اليوم، لا يزال بإمكانك رؤية بعض الأسهم القديمة على خرائط جوجل، وهناك أيضًا موقع ويب مخصص لفهرسة جميع الأسهم.

المصدر

اقرأ أيضًا:

ما سر النتوءات على حافة العملات المعدنية ؟

ما سر الرمال السائلة التي أثارت إعجاب العالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ما سر السهام الغريبة في الصحراء الأمريكية؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول