منوعات

معلمة أرادت تخفيف قلق طلابها من الاختبارات.. فماذا فعلت؟

أثبتت المعلمة تشوك انجفورد، أنها مثال يُحتذى به في تشجيع الطلاب على تقديم الاختبارات بكل حُب، حيث قامت هذه المعلمة التي تُدرس الصف الخامس في مدرسة ودبري بولاية نيو جيرسي الأمريكية، بمبادرة رائعة، تمثلت في كتابة رسائل تشجيعية على طاولات الطلاب قبل تقديم الاختبارات، والتي من شأنها أن تخفف من الضغط والقلق المصاحب للطلاب أثناء تقديم امتحاناتهم.

تخفيف قلق الطلاب من الاختبارات

معلمة أرادت تخفيف قلق طلابها من الاختبارات.. فماذا فعلت؟

معظم الكتابات التي تواجدت على الجزء العلوي من مكاتب الطلاب، كانت تحمل رسائل فردية لكل طالب في الفصل، تحتوي على كلمات مُشجعة ومُطمئنة قبل بداية الاختبار، بحيث يمكن للطالب بعد قراءتها مسحها وبداية الاختبار وهو مطمئن.

تخفيف قلق الطلاب من الاختبارات

بعض الطاولات تواجدت عليها رسائل مثل “التعلم هو قوتك العظمى”، وبعضها حمل معاني مختلفة مثل “نمّي عقلك” وغيرها، وكانت معظم الرسائل مصممة بأسلوب التعلم الفردي وفقاً لاحتياجات كل طالب في الفصل، بحيث تستهدف نقاط القوة عند كل طالب.

الهدف الأساسي، هو تشجيع وطمأنة الطلاب قبل البدء في الاختبار، وهي ذات معنى كبير لهذا الطالب المتوتر بسبب الاختبار.

تخفيف قلق الطلاب من الاختبارات

بالإضافة إلى ذلك، وقعت المعلمة انجفورد بدلاً من “السيدة انجفورد” بكتابة في نهاية كل رسالة توقيع “مدرسينك”، وهي طريقة رائعة لبث طاقة ايجابية في الطفل، في إشارة إلى أن الجميع يهتم لنجاحك. كما وتركت على كل طاولة بعض من حلوى الدونات الكروية.

تخفيف توتر الامتحانات

كان هذا العمل من أجل تحفيز الطلاب على الاجتهاد، من خلال لفت انتباههم إلى أن المعلمين يبذلون قُصار جهدهم لغرس المعارف والمهارات التي ستساعد الطلاب على التفوق في الامتحانات.

تخفيف توتر الامتحانات

من الجدير بالذكر أن هذه المدرسة قامت في وقت سابق بنشر صور طاولات الطلاب التي تحمل تلك الرسائل على حسابها الرسمي في فيسبوك، وقد حصل منشورها على أكثر من 19 ألف إعجاب، وأكثر من 21 ألف مشاركة، وآلاف التعليقات التي تؤيد هذا العمل. في إشارة إلى أولياء الأمور بأن أبنائهم في أيدي أمينة.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى