أفضل الأدوات لبدء عرض تقديمي عبر الإنترنت

إذا كُنت ترغب في إنشاء عرض تقديمي مثالي عبر الإنترنت، فإليك هنا بعض من أفضل التطبيقات للقيام بذلك، وهي التي ستعمل بسهولة من خلال حاسبك المكتبي أو المحمول، إضافة إلى أنها مجانيّة للاستخدام، وتُتيح لك تخزين ملفاتك سحابيًّا لتشغيلها من أي جهاز لديك.

تسمح لك هذه الأدوات ليس فقط بمشاركة العرض التقديمي عبر الإنترنت مع الآخرين، ولكن جميعها تُقدم أدوات مُضمنة تتيح لك التقديم في الوقت الفعلي.

أفضل الأدوات لبدء عرض تقديمي عبر الإنترنت

Google Slides

يمكنك الوصول إلى أداة Google Slides من أي مكان باستخدام حسابك على Google Drive وهي مجانيّة تمامًا. حتى أثناء تقديم Google Slides عبر الإنترنت، يُمكنك استخدام أدوات الدردشة المُدمجة للتفاعل مع فريقك في الوقت الفعلي وتلقي التقييمات.

لكن أفضل ميزة؟ يمكنك بدء جلسة سؤال وجواب مباشرةً مع الجمهور أثناء بدء العرض التقديمي باستخدام Google Slides.

لإنشاء تصميمات رائعة، يمكنك الاختيار من بين العديد من القوالب والمظاهر ومئات الخطوط بالإضافة إلى إمكانية تضمين مقاطع الفيديو والرسوم المتحركة والمخططات والخرائط. يُمكن لما يصل إلى 100 شخص العمل على نفس العرض التقديمي بشكل تعاوني في الوقت الفعلي.

عرض تقديمي عبر الإنترنت

لإنشاء عرض تقديمي من خلال Google Slides ، انتقل إلى حسابك في Google Drive، وانقر على زر “جديد” في قائمة التنقل، وحدّد “Google Slides” من القائمة.

يُمكنك اختيار عرض تقديمي فارغ أو الحصول على خيارات تم إعدادها مُسبقًا من قوالب العروض التقديمية المجانية. أسهل طريقة للبدء هي استخدام السمات المجانية حتى لا تُضطر إلى إنشاء العرض التقديمي من نقطة الصفر.

بعد الانتهاء من العرض التقديمي، ما عليك سوى مشاركته مع فريقك. يمكنك التحكم في في عرض التعليقات أو تعديلها أو إضافتها باستخدام الأذونات الصحيحة حتى أثناء عرضه في الوقت الفعلي. تُوصي Google باستخدام Chrome للحصول على أفضل النتائج.

 

Microsoft PowerPoint

مواضيع ذات علاقة
1 من 499

غالبًا ما تعتمد العروض التقديمية التجارية على Microsoft PowerPoint. ولكنه لم يعد مُرتبطًا بسطح المكتب الخاص بك بفضل Office Online الذي يتيح لك إنشاء عرض تقديمي باستخدام PowerPoint عبر الإنترنت.

في PowerPoint 2013 والإصدارات الأحدث، يُمكنك بث الشرائح الخاصة بك باستخدام Office Presentation Service. تعمل هذه الخدمة العامة المجانية مثل الجسر الذي يسمح للآخرين بالانضمام إلى جلستك من متصفح الويب الخاص بهم. لا يوجد أي إعداد خاص مطلوب.

عرض تقديمي عبر الإنترنت

لبدء البث، انتقل إلى عرض الشرائح، من ثم التقديم عبر الإنترنت، وأخيرًا Office Presentation Service.

انقر على اتصال لبدء الخدمة. يُمكنك السماح للمشاهدين عن بُعد بتنزيل نسخة من العرض التقديمي عن طريق تحديد مربع تمكين للمشاهدين عن بُعد بتنزيل العرض التقديمي.

يُمكنك بعدها إرسال دعوة إلى اجتماعك من خلال الرابط المعروض أو كدعوة بريد إلكتروني حتى يتمكن أعضاء فريقك من الانضمام. يُمكنك استخدام أي مُزود بريد إلكتروني للقيام بهذا.

 

Zoho Docs

Zoho Docs يُشبه Google Drive كثيرًا. لا يمكنك إنشاء عروض شرائح فحسب، بل يُمكنك أيضًا إنشاء المستندات وجداول البيانات إذا أردت.

أداة العرض التقديمي في حُزمة Zoho تسمى Zoho Show. ستجد أن مُحرّر العروض التقديمية يعمل بنفس الكفاءة – إن لم يكن أكثر وظيفية – من Google Slides. كما يُوفر مجموعة كاملة من القوالب الرائعة لتختار منها للبدء.

عرض تقديمي عبر الإنترنت

قم بإنشاء وحفظ عرضك التقديمي في Zoho Show. الآن، يُمكنك بث عرضك التقديمي لفريقك مع الاحتفاظ بالتحكم الكامل من أي مكان في العالم.

قم بدعوة المشاركين عن طريق إرسال بريد إلكتروني أو عن طريق مشاركة رابط للبث. قم بالوصول إلى زر البث من القائمة المنسدلة ملفأعلى اليسار أو زر المشاركة أعلى اليمين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.