لماذا البيتزا دائرية الشكل؟


الكثير من الأشياء فيما حولنا تحتفظ ببعض التفاصيل التي قلَّما نلتفت إليها لأنها شائعة واعتدنا وجودها، ولا نتخيَّل أن تبدو بشكلٍ آخر، مثل البيتزا التي عادةً ما تُخبَز دائرية الشكل. فهل تساءلت من قبل عن السبب في أنها دائرية ولا تأتي بأشكال أخرى كأن تكون مربعة أو مثلثة الشكل؟

بيتزا


اعلان





في هذا المقال، جمعنا عددًا من أقرب التفسيرات للمنطق حول سبب كوْن البيتزا دائرية.

لماذا تأتي البيتزا بشكلٍ دائري؟

تاريخ البيتزا

بيتزا

زُعم أن كلمة بيتزا تم توثيقها لأول مرة في عام 997م في “جيتا”، وهي بالتأكيد بلدة إيطالية. فقد ظهر أول شكل للبيتزا في إيطاليا، إلا أنها تطوَّرت على يد اليونانيين القدماء والفرس والفرنسيين. مع ذلك، في عام 1984م، وضع “اتحاد بيتزا نابوليتان” قواعد محددة للبيتزا النابولية الأصلية، وكان من ضمن هذه القواعد، أن لا يتجاوز قطرها 13.7 بوصة، ما يعني أن الأصلية كانت مستديرة.

السهولة بالتقطيع والتجميع

البيتزا

إن كان شكلها دائريًا، فلن تحتاج للتفكير طويلًا بطريقة تقطيعها خاصةً إن كُنت من المبتدئين. ويُمكن تقسيمها إلى أجزاء متساوية بسهولة. كما يُمكن حفظها بسهولة في صندوق مربع.

مقالات ذات صلة: ليش كرتون البيتزا مربع الشكل وهي دائرية؟

أسهل في التحضير والخبز

بيتزا

عادةً ما يصنع الطهاة المحترفين العجينة الدائرية عبر تمديدها من خلال تدوير كتلة العجين بالهواء والاستفادة من قوة الطرد المركزي لتُصبح العجينة دائرية الشكل ورقيقة. تخيَّل لو كان شكلها مستطيلًا، فإنها ستحتاج لجهد كبير في تشكيلها. كما أن الشكل الدائري يضمن أن تُخبز جميع أجزاء العجينة بالتساوي.

بيتزا

بنهاية الأمر، تبقى البيتزا لذيذة على اختلاف شكلها. من منا قادر على تجاهل الجبن والإضافات اللذيذة الأخرى والانتباه إلى الشكل الذي تأتي به!

المصادر

1 ، 2

اقرأ أيضًا:

رجل يخسر أكثر من نصف وزنه بالبيتزا فقط!

ماذا حدث لرجل أكل بيتزا يوميًا لمدة عام كامل!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لماذا البيتزا دائرية الشكل؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول