بيانات صحفية

أبطال كأس مدارس دبي لكرة القدم يستمتعون بديربي مانشستر من داخل أولترافورد

كأس مدارس دبي

دبي، الإمارات العربية المتحدة – 15 أبريل 2015

حصل أعضاء الفرق المتوجة بألقاب بطولة كأس مدارس دبي لكرة القدم التي تنظم بالتعاون بين مجلس دبي الرياضي وشركة انسبيراتس على فرصة تاريخية بالسفر الى انجلترا والتواجد بملعب اولترافورد التاريخي لمتابعة ديربي مدينة مانشيستر الذي انتهى بفوز مانشستر يونايتد على مانشستر سيتي باربعة اهداف مقابل هدفين وذلك في إطار المنحة التي تقدمها شركة شفروليه راعي الحدث لأبطال الكأس.

وضم الوفد 36 لاعبا تتراوح اعمارهم بين 11 و17 سنة جميعهم ينتمون الى مدرسة فرانس اليسيه التي احتكرت الالقاب الثلاثة في بطولة كأس مدارس دبي لكرة القدم في نسته الاخيرة ، وحظي اللاعبون بالتجول في مختلف جنبات ملعب اولترافورد وزيارة مرافقه المختلفة وحرص اللاعبون على التقاط الصور التذكارية لتوثيق الرحلة التاريخية.

كما اتيحت الفرصة للاعبين الفائزين لتطوير مهاراتهم من خلال الحصص التدريبية التي شاركوا فيها تحت اشراف فنيين من نادي مانشستر يونايتد اسهموا في اعداد نجوم مميزين امثال ديفيد بيكهام وراين جيجز ، وابدى اللاعبون سعادة كبيرة بالحصول على هذه الفرصة النادرة مقدمين شكرهم لشركة شفروليه راعي الحدث.

من جانبه تقدم أحمد سدودي المدير الإقليمي لعلامة شفروليه بالتهنئة للفائزين والمتوجين بالالقاب ، متمنيا ان يكون الطلاب قد استمتعوا بالرحلة وقال”حرصنا على ان يكون التدرب في ملعب اولترافورد والالتقاء بمدربي النادي الانجليزي الشهير جزء من الحافز الذي نقدمه لاعضاء الفرق الفائزة،  ليتمكنوا من تطوير مواهبهم بالاستفادة الفنية من التدريبات واكتساب خبرات اضافية في لعبة كرة القدم”.

واوضح حسين مراد الرئيس التنفيذي لشركة انسبيراتس ان تنظيم الرحلة يأتي في اطار تحفيز اللاعبين لبذل مزيد من الجهد للمنافسة على الالقاب ، مقدما شكره لمجلس دبي الرياضي شريك التنظيم وشفروليه ، مؤكدا ان الشركة تخطط لتقديم نسخة اكثر تميزا في العام المقبل.

وقالت صابرنيا زوين قائد فريق تحت 17 سنة الفائز باللقب”بذلنا جهدا كبيرا لتحقيق اللقب ولعبنا بقوة من اجل الحصول على فرصة السفر الى انجلترا والتدرب في الملعب الذي ركض على عشبه مجموعة كبيرة من اللاعبين العالميين واساطير كرة القدم ، التواجد ليومين في ملعب اولترافورد امر مثير للغاية ومشاهدة ديربي مانشسرت كان حلما بالنسبة لي تحقق بفضل دعم شركة شفروليه”.

 

حول كأس مدارس دبي

استوحت فكرة تنظيم بطولة كأس مدارس دبي من رؤية مجلس دبي الرياضي التي تهدف لبناء مجتمع رياضي متميز في دبي مع تمهيد الطريق للشباب لتنمية مواهبه وميوله الرياضية. بالإضافة إلى ترسيخ أنماط حياة صحية وسليمة وبنائها في هذه المرحلة العمرية المهمة. البطولة هي فرصة فريدة لطلاب المدارس الوطنية والدولية للمشاركة وتبادل الخبرات. فقد أتاحت البطولة فرصاً جديدة للطلاب للعب كرة القدم على المستوى الاحترافي، حيث يتدرب جميع المشاركون على ممارسة مهارات القيادة والالتزام واللعب النظيف وروح الفريق خلال هذه البطولة.

والجدير بالذكر أن البطولة التي تقام تحت توجيه متخصص من أسطورة كرة القدم ميشيل سالجادو وفريقه المكون من مدربين وحكام معتمدين من الاتحاد الأوربي لكرة القدم، ستجمع 2000 طالبا مع أسرهم (تتراوح أعمارهم من 10 إلى 16 سنة)  كل يوم سبت ابتداءً من 31 يناير 2015 وحتى 7 مارس 2015 وذلك في ملاعب مدينة دبي الرياضية الراقية.

  • 4 فئات
  • الفتيان تحت سن 12 عاماً، مواليد: 2003 و 2004.
  • الفتيان تحت سن 14 عاماً، مواليد: 2001 و 2002.
  • الفتيان تحت سن 16 عاماً، مواليد: 1999 و 2000.
  • الفتيات تحت سن 17 عاماً، مواليد: 1998 حتى 2001.

 

  • تستمر البطولة 6 أسابيع.
  • تقام الدورات في صورة كرة قدم سباعية، مدة الشوط فيها 12 دقيقة.
  • يضم الفريق 12 لاعباً.
  • تقام البطولة على الملاعب الحديثة لمدينة دبي الرياضية فقط.
  • تقام المباريات أيام السبت من الساعة 8:00 حتى الساعة 17:30 ابتداءً من 31 يناير حتى 7 من مارس 2015.
  • تقام المباريات النهائية يوم 7 من مارس.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. انه رحلة مميزة ياريت أن أكون معهم في مدنية مانشستر يونايتد نفسي العب في مانشستر يونايتد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى