سفر و سياحةمواضيع مميزة

منها تجاهل التقييمات وحجز الأرخص! الأخطاء الأكثر شيوعًا في حجز الفنادق

العطلة على الأبواب، والجميع يحزم أمتعته ليحظى بالعطلة التي يُحب في المكان الذي يُحب، خاصةً مع تراجع قيود كوفيد وفتح المطارات والرحلات الدولية. إن كنت أحد الأشخاص الذين ينوون السفر قريبًا، إليك الأخطاء الأكثر شيوعًا عند حجز الفنادق.

 

10 أخطاء شائعة تجنب الوقوع بها عند حجز الفنادق

حجز فنادق

1. اختيار السعر الأقل

من الأخطاء الشائعة في السفر والبحث عن فندق هو اعتبار أن حجز الأرخص يعني الحصول على صفقة رابحة!

بدلًا من ذلك، ابحث عن العروض التي تقدم قيمة أكبر، كالتي تشمل وجبة إفطار مجانية وغير ذلك.

من المرجح أن تحصل على سعر منخفض عند حجز صفقة شاملة تتضمن تذكرة طيران أو استئجار سيارة. مع ذلك، إن كان الحصول على سعر رائع هو هدفك الأساسي، فأنت بحاجة للبحث عن فنادق عبر مواقع مثل إكسبيديا وتريفاجو.

 

2. حجز الفنادق بوقت بعيد جدًا أو قريب جدًا من موعد الرحلة

إن حجز فندق في اللحظة الأخيرة يعتبر أسوأ خطوة قد تتخذها على الإطلاق. لكن لتحديد الوقت الأمثل للحجز، خذ بعين الاعتبار مكان رحلتك.

ستحصل على سعر أفضل في أوروبا إذا قمت بالحجز مقدمًا من ثلاثة إلى خمسة أشهر بدلًا من ذلك.

خبراء في السفر يقولون أن بإمكانك توفير ما يصل إلى 33% في الفنادق بالمدن الأوروبية عند الحجز قبل خمسة أشهر من موعد السفر.

على الجانب الآخر، إذا كنت تنوي السفر إلى وجهة آسيوية، فالوقت الأمثل للحجز هو خلال أسبوعين من تاريخ رحلتك. على سبيل المثال، يمكنك توفير 26% من حجز الفندق بالبحث عن صفقات قبل أسبوعين فقط من تاريخ سفرك إلى سنغافورة أو شنغهاي!

 

3. تجاهل مكافآت الفنادق

من السهل جدًا الاشتراك في برنامج مكافآت الفندق. بالإضافة إلى ذلك، فهو مجاني ويأتي مع الكثير من الامتيازات، بما في ذلك الإقامات المجانية ووجبة الإفطار المجانية والإنترنت المجاني، وستتاح لك فرصة جمع المزيد من النقاط في كل مرة تقيم فيها في أحد الفنادق.

 

4. تجاهل تقييمات العملاء

إحدى أولى الخطوات التي عليك أخذها بعين الاعتبار قبل حجز فندق هو الاطلاع على مراجعات العملاء وتقييماتهم.

بدلًا من الالتفات إلى إعلانات البريد الإلكتروني التي تُغرقك بها فنادق مختلفة واتّخاذ قرارك بناءً عليها، ألقِ نظرة على تقييمات العملاء في مواقع حجز الفنادق الإلكترونية لأخذ نظرة حقيقية عن الفندق والخدمات التي يقدمها وتجربة نزلاء سابقين به.

 

5. حجز الفنادق من خلال طرف ثالث

معظم الفنادق والمطاعم تقدّم امتيازات خاصة وأسعارًا منخفضة وصفقات حصرية عندما يتم الحجز من خلال موقعها على الويب بشكلٍ مباشر.

ليس ذلك فحسب، بل غالبًا ما تفرض مواقع الجهات الخارجية عمولة على الفنادق. وخمّن مّمن يتم احتساب هذه النسبة؟ بالتأكيد من العملاء!

إليك شيء آخر يجب أخذه بعين الاعتبار: إذا لم تكن حريصًا، فقد ينتهي بك الأمر بحجز فندق من خلال موقع ويب محتال قد يسرق معلومات بطاقتك الائتمانية.

تحتاج إلى الحذر من وكلاء الحجز المشبوهين أيضًا، الذين قد ينتهي بهم الأمر إلى فرض رسوم إضافية عليك مقابل إقامتك.

إذا لم تكن متأكدًا من شرعية موقع الويب، فيمكنك دائمًا الاتصال بالفندق أولاً للتحقق منه.

 

6. عدم استخدام بطاقة الائتمان عند حجز الفنادق

عندما تحجز غرفة في فندق باستخدام بطاقة ائتمان، يمكنك ربح نقاط ومكافآت. بالإضافة إلى ذلك، فإن الدفع ببطاقة الائتمان يجعل من السهل كثيرًا الاعتراض على الرسوم في فاتورتك مما إذا كنت ستدفع نقدًا أو حتى ببطاقة الخصم.

يصبح السؤال الآن: “لماذا أحتاج إلى الاعتراض على الرسوم على فاتورتي؟” أحد الأسباب هو أنه قد ينتهي بك الأمر إلى أن تكون هدفًا لسرقة الهوية.

سبب آخر هو أن فواتير الفنادق غالبًا ما تحتوي على رسوم خفية (تُعرف أيضًا باسم رسوم غير متوقعة). تضيف بعض الفنادق رسوم المنتجع على وسائل الراحة – حتى عندما لا تكون مقيمًا في المنتجع.

لكي تكون في الجانب الآمن، تأكد من الدفع ببطاقة الائتمان وابحث عن تكلفة الإقامة قبل حجز الفندق.

 

7. عدم الاطلاع على سياسة الفندق

كما ذكرنا سابقًا، غالبًا ما تكون لفواتير الفنادق رسوم غير متوقعة. وعادة ما تكون غير متوقعة لأن الناس لا يأخذون الوقت الكافي لقراءة السياسة الخاصة بالفندق.

لا يقتصر الأمر على الرسوم التي تحتاج إلى التعرف عليها. تحتاج أيضًا إلى قراءة سياسة الإلغاء الخاصة بالفندق. إذا حدث شيء ما في اللحظة الأخيرة، فهل ستتمكن من استرداد أموالك؟ وماذا عن برنامج مكافآت الفندق؟ هل هناك شروط لكسب النقاط؟

 

8. عدم التحقق من موقع الفندق

قبل حجز فندق، قد ترغب في إدخال عنوانه في خرائط جوجل ومعرفة ما إذا كان موقعه مناسبًا لاحتياجاتك.

آخر شيء تريد القيام به هو حجز غرفة بعيدة عن الموقع من حيث ستقضي معظم وقتك، الأمر الذي سيُكلّفك أموالًا إضافية في وسائل النقل.

ستحتاج أيضًا إلى التأكد من حصولك بالضبط على ما يتم الإعلان عنه عبر الإنترنت. تشير بعض الفنادق إلى نفسها على أنها “منتجعات شاطئية” في حين أنها في الواقع على بعد حوالي ميل على الأقل من أقرب شاطئ.

 

9. عدم تأكيد الحجز مع الفندق

لتقليل أي ارتباك، تأكد من الاتصال بالفندق لتأكيد حجزك قبل أيام قليلة من حضورك. تأكد من كتابة اسم الشخص الذي تحدثت معه.

بعد تأكيد حجزك، تأكد من أن الفندق على علم بأي طلبات خاصة قدمتها وقت الحجز، مثل سرير قابل للطي لطفل أو غرفة هادئة أو غرفة مطلة على الشاطئ.

 

10. عدم الاحتفاظ بنسخة من الحجز لك

ضع في اعتبارك أنه حتى إذا اتصلت مسبقًا لتأكيد الحجز، فلا يزال هناك احتمال أن يفقد الفندق أي سجل لحجزك. والأسوأ من ذلك، لا توجد غرف متاحة.

أفضل رهان، في هذه الحالة، هو التأكد من أن لديك نسخة من الحجز الخاص بك في متناول اليد لتأكيد أن هذا خطأهم، وليس خطأك.

بمجرد إثبات أن لديك سجلًا بالحجز، فإن الغالبية العظمى من الفنادق ستستوعبك مجانًا في فندق مشابه. يُطلق على هذا الإجراء اسم “walking”.

 

اقرأ أيضًا:

10 أشياء لن تراها في الفنادق بعد اليوم!

أفضل تطبيقات حجز الفنادق بأفضل الأسعار

أغرب 10 خدمات تقدمها الفنادق لجذب النزلاء!

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى