لماذا يكره الكثير من الناس معطرات الجو ؟


يشعر الكثير من الناس بالانزعاج من معطرات الجو في الأماكن العامة، ولذلك يلجؤون إلى تجنب هذه الأماكن، ولكن هل تساءلت عن سبب كراهية الكثير من الناس للمعطرات، لمعرفة التفاصيل تابع المقال.

لماذا يكره الكثير من الناس معطرات الجو ؟

معطرات الجو


اعلان





تم إجراء دراسة أسترالية بقيادة الأستاذة في الهندسة المدنية Anne Steinemann بجامعة ملبورن، والتي تدرس مدى تأثر الناس بالمعطرات مثل معطرات الهواء والجسم ومواد التنظيف، وتطوّع لهذه الدراسة حوالي 1100 شخص.

خلُصت الدراسة إلى وجود الكثير من الناس الذين يكرهون المعطرات لأنها سبب في العديد من المشاكل الصحية التي يتعرضون لها حيث وجدت الدراسة بأن ثلث المشاركين في الدراسة قد عانوا سابقًا من مشاكل صحية بمجرد تعرضعم لأي معطر مثل صعوبات في التنفس والسعال والصداع النصفي والطفح والالتهاب الجلدي ونوبات الربو ومشاكل في الجهاز الهضمي وغيرهم من الأمراض والحساسية التي تسببها معطرات الجو.

وبهذا يكون السبب الرئيسي لوجود عدد من الناس الذين يكرهون المعطرات هو تسبيب المعطرات للحساسية لدى هؤلاء الناس.

كيف تحمي نفسك من آثار المعطرات؟

معطر

في حالة شعورك بأي حساسية تجاه أحد أنواع معطرات الجو يمكنك أن تتوقف عن استخدامها أو أن تطالب من يستخدمها بأن يتوقف، ويمكنك استبدالها بالبخور مثلًا أو بالأعشاب الطبيعية التي تعطي رائحة جميلة عند حرقها مثل الميرمية، وإذا كان هناك رائحة معطّر تريد أن تزيلها يمكنك أن تلجأ لمسح المكان الذي أنت فيه بالخل أو نثر الخميرة.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لماذا يكره الكثير من الناس معطرات الجو ؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول