صور تاريخية غريبة بحاجة لإعادة النظر والتفسير

بفضل العديد من المصورين التاريخيين، تمكنا من فهم العديد من الأحداث التاريخية المهمة بفضل صور تاريخية التقطها هؤلاء المصورين وانتقلت من جيل إلى آخر لنفهم الصورة تماما دون الحاجة للنظر في اختراعات آلة الزمن التي طالما سمعنا عنها ولكن لم نسمع لمرة واحدة عن شخص عاد بالزمن للوراء لأنها لا تنجح أبدا! لكن العديد من هذه الصور أثارت التساؤلات حولها وحول الظروف التي أحاطت بها ولم نحصل على تفسير كافٍ حولها، كما ستجد في الصور بالموضوع!

صور تاريخية بحاجة لإعادة النظر!

 

نظارات جون لينون بعد جريمة قتله

نشرحساب “يوكو أونو” مؤخرا صورة قديمة على حسابه على تويتر مفيدا أنها نظارات جون لينون الذي اغتِيل في عام 1980م.

 

ليندون جونسون صاحب السيارة البرمائية

هل رأيت يوما رجلا يغوص بسيارته؟ طبعا لا نتحدث عن الأفلام وإنما عن الحقيقة. فالرئيس ليندون جونسون ظهر عام 1965م وهو يقود سيارته بصحبة ضيوفه وسط بحيرة!

 

كرنفال جماعة كو كلوكس كلان

صورة تاريخية أخرى تحتاج للتفسير بسبب علامات التعجب حولها، ظهر فيها أعضاء من جماعة كو كلوكس كلان وهم يستمتعون بركوب المراجيح في كرنفال بمدينة كانون بولاية كولورادو عام 1925م. كيف يمكن لهم أن يستمتعوا مع تلك الأغطية المرعبة على وجوههم؟

 

هتلر قبل وبعد

خلال الحرب العالمية الثانية، كان الناس خائفين من ظهور هتلر مجددا على الرغم من أن الفكرة نفسها تبدو غريبة. ونظرا لهذا الرعب الذي انتشر، قام جهاز الخدمة السرية في الولايات المتحدة الأمريكية بنشر صورة عام 1944م تُظهر الشكل المتوقع لهتلر ما إذا قام بتغيير مظهره!

 

رونالد مكدونالد عام 1963م

إن كنت تعتقد أن المهرج رونالد مكدونالد يبدو مرعبا اليوم، تحقق من صورته القديمة التي تعود لعام 1963م وستبقى الصورة تطاردك في أحلامك!

 

الرماية النسائية، 1908م

على الرغم من أن الحدث لا يبدو شعبيا نظرا للمدرجات الفارغة، إلا أن حدث الرماية النسائية كان مُدرجا في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في لندن عام 1908م كما تُظهر الصورة أعلاه!

 

تجربة السترة المضادة للرصاص

كان على أحد ما تجربة أول سترة واقية من الرصاص عند اختراعها، وتطوع هذا الرجل الشجاع لهذا الأمر على أن يضع نفسه في مرمى مباشر وقريب من المسدس!

 

أول صورة لأبراهام لينكولن

هذه هي أقرب صورة معروفة لأبراهام لينكولن منذ عام 1846م بدون لحية أو قبعة حتى أنك ربما لم تتعرف عليه!

 

تشي جيفارا وفيدل كاسترو

على الرغم من المفهوم العام حول تشي جيفارا وعلاقته بالتمرد والثورة وفيدل كاسترو الذي اعتُبر طاغية، لكن صورة ظهرت لهما وهما مجتمعان معا لإنجاح الثورة الكوبية عام 1956م على قارب صيد.

 

إلفيس بريسلي في الجيش

هذه الصورة ليست من فيلم سينمائي، وإنما هي صورة حقيقية للمغني الأمريكي الشهير إلفيس بريسلي عام 1958م والذي قضى سنين طويلة بالقتال من أجل بلاده.

 

اقرأ أيضا:

صور تاريخية : إمرأة تبيع أطفالها وأول زراعة للجلد والمزيد

حكايا الماضي في صور تاريخية نادرة

Exit mobile version