اتصالات و تقنية

أفضل التطبيقات التعليمية لأجهزة أيباد iPad

بصرف النظر عن كونه محبوبًا للغاية من قِبل رجال الأعمال والمصممين والفنانين، يتمتع جهاز أيباد iPad بشعبية هائلة بين الأطفال. الشاشة الكبيرة للجهاز تمنح التطبيقات الحياة وتجعل طريقة تفاعلها مع الأطفال أكثر واقعية.

إن كان أطفالك يُمضون وقتًا طويلًا بتصفّح جهاز أيباد iPad سواء باللعب أو الرسم أو مشاهد مقاطع الفيديو، يُمكنك أن تُثريهم بمجموعة من التطبيقات التعليمية التي تُساعدم على التعلم وقضاء وقت ممتع في آنٍ واحد.

 

أفضل التطبيقات التعليمية لجهاز أيباد لك ولأطفالك!

Duolingo

تطبيق Duolingo

تم تصنيف تطبيق Duolingo على نطاقٍ واسع بالتطبيق الأفضل لتعليم اللغة لنظام iOS. يضم التطبيق أكثر من 300 مليون متعلّم، ويُساعدك على تعلم أساسيات اللغة التي تختارها، بما فيها اللغة السويدية، الإسبانية، الفرنسية، الألمانية، الإيطالية، الصينية، واليابانية، وأكثر من ذلك.

لضمان أن تكون قادرًا على إكمال مهامك بشكلٍ مريح، يقوم التطبيق بتخصيص كل درس بشكل مثالي ويحافظ على كونه قصيرًا حتى لا تشعر أو يشعر الطفل بالملل. ستكون قادرًا على التحدث والاستماع من خلال Chatbot ذكي في أي وقت وأي مكان. علاوةً على ذلك، يمكّنك نظام التتبع الذكي من متابعة تقدّمك واكتشاف طرق تحسين الأداء.

التطبيق مجاني، رابط التحميل.

 

Google Classroom

تطبيق Google Classroom

يُمكن أن يكون تطبيق Google Classroom مفيدًا للغاية سواء كنت متعلمًا أو مدربًا. كمدرس، يُمكن استخدام التطبيق لإنشاء فصول دراسية وتوزيع المهام بسهولة. كما أنه يجعل مراجعة وتصنيف المهام المعينة واضحة ومباشرة.

يقوم التطبيق تلقائيًا بإنشاء مجلدات Drive لكل طالب للحفاظ على كل شيء منظم تمامًا. هناك صفحة مهام يمكن للطلاب من خلالها الوصول إلى جميع المهام إلى جانب مواد الفصل.

بمجرد وصول محتوى جديد إلى الفصل، يرسل إشعارات إلى كل من الطلاب والمدرسين لتحديثها. علاوة على ذلك، يمكن للمتعلمين العمل بسلاسة على مهامهم ومشاركة المواد مع بعضهم البعض.

التطبيق مجاني، رابط التحميل.

 

!Epic

تطبيق Epic أيباد

تطبيق Epic for iPad عبارة عن مكتبة من الكتب الرقمية، مخصصة للأطفال دون سن 12 عامًا أو أقل. مع إمكانية الوصول غير المحدود إلى 25000 كتابًا إلكترونيًا عالي الجودة وكتابًا صوتيًا ومقاطع فيديو تعليمية ومسابقات، سيجد طفلك دائمًا شيئًا رائعًا لاستكشافه.

نظرًا لأنه يدعم القراءة في وضع عدم الاتصال، يمكن لطفلك الاستمتاع بقراءة الكتب حتى إذا لم يكن هناك اتصال بالإنترنت. يوفر التطبيق أيضًا توصيات مخصصة بناءً على اهتمام الأطفال. بمجرد انتهاء الإصدار التجريبي المجاني لمدة 30 يومًا، ستحتاج إلى دفع 7.99 دولارات شهريًا. يدعم التطبيق ما يصل إلى 4 ملفات شخصية لكل حساب.

التطبيق مجاني، رابط التحميل.

 

ABCmouse.com

تطبيق ABCmouse

تطبيق ABCmouse.com ممتاز لتوفير مهارات القراءة والكتابة والرياضيات المبكرة للأطفال. يوفر التطبيق أكثر من 8500 نشاط للتعلم التفاعلي. سيحظى طفلك بوقت رائع في لعب الألعاب الذكية وحل الألغاز.

الرسوم المتحركة رائعة والأغاني والأنشطة الفنية تجلب الكثير من البهجة إلى التطبيق. كما يحتوي على متتبّع مفيد للغاية يسمح لك بالاحتفاظ بعلامة تبويب حول كيفية تعايش طفلك مع التعلم. يوفر التطبيق خيارين للعضوية مثل 7.99 دولار شهريًا أو 79.99 دولارًا سنويًا.

التطبيق مجاني، رابط التحميل.

 

SoloLearn

تطبيق SoloLearn أيباد

يأتي SoloLearn مع الكثير من المحتوى لتعليم البرمجة مجانًا، وهو مصمّم لكل من المتعلمين المبتدئين والمتقدمين.

للبدء، يمكنك الاختيار من بين الكثير من مواضيع البرمجة لإتقان مفاهيم الترميز. بناءً على هدفك، يمكنك تعيين الهدف والذهاب بالسرعة التي تريدها.

مع التقارير اليومية، يبقيك التطبيق على اطلاع دائم بمدى تقدمك. علاوة على ذلك، يمكنك الانضمام إلى مجتمع ضخم من المبرمجين للحصول على الدعم والتحفيز.

التطبيق مجاني، رابط التحميل.

 

LinkedIn Learning

تطبيق LinkedIn Learning

إن كنت ترغب في الاستفادة من منصة التعلم عبر الإنترنت الأكثر كفاءة لتعزيز معرفتك، فإن “LinkedIn Learning” هو خيار أفضل بكثير.

مع هذا التطبيق، يمكنك الوصول إلى أكثر من 4000 دورة تدريبية. من الأعمال والتكنولوجيا والتصوير إلى التصميم الجرافيكي، تم تصميمه لتلبية مجموعة واسعة من الاهتمامات. بالإضافة إلى ذلك، يقدم التطبيق أيضًا توصيات الدورة وفقًا لرغبتك.

يمكنك حفظ الدورات التدريبية للحاق بها لاحقًا وحتى تنزيلها للدراسة في وضع عدم الاتصال. علاوة على ذلك، ستتمكن من إضافة شهادات إتمام إلى ملف تعريف LinkedIn الخاص بك أيضًا.

التطبيق مجاني، رابط التحميل.

 

Udemy Online Courses & Classes

تطبيق Udemy

“Udemy” هي منصة تعليمية على الإنترنت من الدرجة الأولى. ما يميز هذا التطبيق التعليمي هو المكتبة الضخمة التي تضم أكثر من 80،000 دورة فيديو في أكثر من 2000 موضوع.

سواء كنت ترغب في تحسين مهاراتك في الرسم أو الكتابة أو معرفة لغات البرمجة مثل Python و Java، فقد يكون ذلك مفيدًا جدًا لك.

يتم توفير دورات الفيديو من قبل المدربين ذوي الخبرة وخبراء الصناعة. بالإضافة إلى ذلك، فالتطبيق يتميز بتعليمات سهلة الفهم حتى تتمكن من التعلم بشكل مريح.

التطبيق مجاني، رابط التحميل.

 

English with Andy

تطبيق English Andy

عندما ترغب بتعلّم أي لغة بشكل مثالي فإن ما يصبح ضروريًا للغاية هو ردود الفعل الشخصية. تعمل منصة”English with Andy” على التأكد من حصولك على الإرشادات الضرورية، كما توفر لك أفضل طريقة للتحدث والقراءة والكتابة وفهم لغتك المفضلة.

عبر chatbot متوافر دائمًا للدردشة، ستتمكن من تعلم القواعد وكذلك الكلمات الجديدة. وسوف يُقدم لك أيضًا دروسًا في القواعد لتعزيز مهارتك.

علاوة على ذلك، يمكنك اختيار مناقشة العديد من الموضوعات مثل السفر والأفلام والهوايات والفن وغير ذلك الكثير.

التطبيق مجاني، رابط التحميل.

 

!Shapes

تطبيق Shapes

التعرف على الألوان والأشكال والأحجام الرئيسية واضح جدًا مع هذا التطبيق. كما أنه يعلم كيفية نطق المصطلحات المدروسة بشكل صحيح. الكائنات الثابتة والمتحركة تعزز التنسيق والمهارات الحركية.

يحتوي التطبيق على مستويات بسيطة ومعقدة تم إنشاؤها بعناية لتعليم الأطفال الصغار من خلال التعلم. بفضل التحكم السهل بلمسة واحدة، لا يواجه الأطفال الصغار أي مشكلة في استخدام هذا التطبيق. إنه مثالي للأطفال بعمر سنتين وما فوق. علاوة على ذلك ، يدعم لغات متعددة بما في ذلك الإنجليزية والألمانية والفرنسية ، إلخ.

التطبيق مجاني، رابط التحميل.

 

Lingokids – English For Kids

تطبيق Lingokids

“Lingokids” هو تطبيق تعليمي رائع للغة الإنجليزية للأطفال من عمر 2-8 سنوات. يوفر التطبيق محتوى من مطبعة جامعة أكسفورد ويضم الآلاف من الأنشطة المحبّبة.

سوف يتعلم طفلك المحب أكثر من 3000 كلمة أثناء القيام بالأنشطة البهيجة. من المفردات اليومية، الأفعال شائعة الاستخدام، إلى الصفات المهمة، تم تصميم الكتالوج بشكل مثالي للتدريس بطريقة فريدة من نوعها.

أخيرًا، الإصدار المجاني من Lingokids محدود والنسخة الممتازة (التي تبدأ من 9.99 دولار) تتيح الوصول الكامل إلى جميع الميزات.

التطبيق مجاني، رابط التحميل.

 

Kids Academy

تطبيقات أيباد

يضم التطبيق أكثر من 13000 لعبة تعليمية، تم تصميم Kids Academy لتعليم طفلك بطريقة ممتعة، إذ يحتوي على جميع أنواع الألعاب بما في ذلك الرياضيات والكتابة وسماع الصوت والقراءة.

يساعد التعلم خطوة بخطوة الأطفال الصغار على تطوير مهاراتهم. البطاقات التعليمية المتحركة والمتاهات تضيء المزاج وتُمتع الطفل. كما تساعد مقاطع الفيديو التعليمية المتعلقة بالموضوع الأطفال على التعلم بشكل أسرع. يشجع نظام المكافآت الأطفال على تقديم أفضل ما لديهم

التطبيق مجاني، رابط التحميل.

 

Endless Numbers

تطبيق Endless Numbers

مع هذا التطبيق، سيتعرّف طفلك على الأرقام والتسلسل والكمية والأنماط العددية والإضافة البسيطة. كل رقم له تسلسل تفاعلي وألغاز المعادلة التي تجعل التعلم متعة حقيقية.

الرسوم المتحركة القصيرة تجعل التعرف على الأرقام والكمية والعد تجربة ممتعة. نظرًا لعدم وجود ضغوط بشأن الحصول على درجات عالية أو الفشل، فسيحصل أطفالك على وقت كبير في تعلم الأرقام. من خلال الشراء داخل التطبيق، ستقوم بإلغاء تأمين ميزات إضافية مثل حزمة جميع الأرقام وحزمة البدء.

التطبيق مجاني، رابط التحميل.

 

The Human body

تطبيق The Human body

يمكنك تقديم معلومات أساسية عن جسم الإنسان لطفلك باستخدام أحد أكثر تطبيقات التعليم شيوعًا لنظام iOS. يتميز التطبيق بوضوحه للطفل،  ويمنح الطفل انطباع صديق فوري. يمكن لطفلك أن يتعلم عن التشريح البشري الأساسي، بما في ذلك الهيكل العظمي والعضلات والعصبي والدورة الدموية والجهاز التنفسي والجهاز الهضمي والجهاز المناعي. هناك نماذج مختلفة لجميع أجزاء الجسم مثل القلب والدماغ والعين والمعدة والفم وأكثر من ذلك.

سوف يتعلم طفلك مفردات جديدة مع تسميات نصية بأكثر من 50 لغة. أنشئ لوحة معلومات للتعرف على التحديثات والتطبيقات الجديدة، وحذف الحسابات، وتغيير اللغات، إلخ.

متوافر بسعر 3.99 دولار، رابط التحميل.

 

Molecules

تطبيق Molecules

تطبيق Molecules هو تكملة رائعة لـ The Elements، وهو الكتاب والتطبيق الأكثر مبيعًا. إنه يوضح كيفية تجميع العناصر في المركّبات والمواد الكيميائية والجزيئات والصخور وغيرها من الأشياء. يمكنك ثني وضغط وتشكيل 348 جزيئة مختلفة باستخدام أصابعك المتعددة.

سوف تقوم أيضًا بإجراء تغييرات في درجة الحرارة لمعرفة التغييرات التي تحدث على الجزيئات. هناك نص كامل من 14 فصلا من الجزيئات. علاوة على ذلك ، يمكنك مشاهدة 500 مقطع فيديو ودوران كائنات مختلفة.

متوافر بسعر 9.99 دولار، رابط التحميل.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

أفضل التطبيقات التعليمية للأطفال

أفضل 5 تطبيقات لتدريب العقل وجعلك أكثر ذكاءً

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى