رموز خفية في الهاتف وطريقة الوصول إليها!


تحتوي الهواتف الذكية على العديد من الخفايا والأسرار التي لا يعرفها المستخدم العادي للجهاز. فهناك العديد من الرموز والأكواد السرية التي تختفي ضمن مهام الجهاز ولا يتم الوصول إليها إلا بطرق ملتوية.

وعلى الرغم من قلة استعمال هذه الرموز في المحادثات العادية، إلا أن أهميتها تبرز عند صياغة محادثات رسمية أو بريد إلكتروني للعمل أو لجهة رسمية. في هذا المقال، نستعرض طريقة الوصول إلى هذه الرموز في أي هاتف ذكي.


اعلان





رموز خفية في الهاتف الذكي لم تعرف من قبل بوجودها!

علامة الشَّرطة

الشرطة

من العلامات التي يكثر استعمالها في الكلام. ويُمكن استعمالها في الهاتف عبر الضغط المستمر على مفتاح الواصلة (-)، لتنبثق نافذة تحتوي على ثلاث رموز، من ضمنها رمز الشَّرطة.

علامات اللكنة

علامة اللكنة

من العلامات اللازمة في كتابة الحروف اللاتينية مثل حرف È بدلًا من الحرف E. على سبيل المثال، كتابة كلمة “resume” بالطريقة اللاتينية “résumé”. قد تُستعمل هذه الطريقة في الكتابة في ملء بعض الاستبايانات أو السِّيَر الذاتية أو طلبات الهجرة أو الانتساب في بلاد تتعامل باللغة اللاتينية. ويُمكن الوصول إلى علامات اللكنة لكل حرف عبر الضغط المستمر على الحرف، على سبيل المثال حرف E، لتبرز قائمة منبثقة تحتوي على الحروف من È حتى Ȩ.

علامة الدرجة المئوية

درجة

علامة مهمة في تعريف درجة حرارة الجو، وهي الدرجة المئوية. ويُمكن العثور عليها من خلال الضغط المستمر على مفتاح 0 في هاتف أيفون، حيث ستنبثق نافذة أخرى تتضمن إشارة الدرجة المئوية.

أما في هواتف أندرويد، فيمكن العثور عليها عبر التبديل إلى لوحة المفاتيح الرقمية، ثم النقر على مفتاح الرموز الثانوية للحصول على المزيد من الخيارات، وضمنها رمز الدرجة المئوية.

رموز الأموال

علامة المال

ليس من الصعب العثور على رمز الدولار أو الجنيه الإسترليني أو اليورو في لوحة المفاتيح، لكن بعض الرموز الأخرى الخاصة بالعملات يصعب العثور عليها مثل البيزو الفلبيني، الوُن الكوري، وغيرها من رموز العملات التي يُمكن الوصول إليها عبر الضغط المستمر على مفتاح الدولار لتظهر نافذة منبثقة تتضمن رموز أموال إضافية.

علامة القطع أو الحذف

علامة القطع

علامة على شكل ثلاث نقاط متجاورة، وعادةً ما تُستعمل للإشارة إلى كلام محذوف أو توقف الكلام أو إغفال جزء من النص للتركيز على جزء آخر. ويُمكن الوصول إليها في هاتف أيفون عبر الضغط على مفتاح الرموز في لوحة المفاتيح والعثور عليها. أما في أندرويد، عبر الضغط على مفتاح “=/<” لفترة مستمرة لتظهر علامة القطع.

علامة com.

علامة .com

لعلك لاحظت أن هواتف أيفون تجعل عناوين URLs أكثر سهولة عبر إضافة زر “نقطة” إلى لوحة المفاتيح عند التصفح على كروم أو سفاري. ويُمكن الوصول إلى خيارات أوسع تُلائم تصفح الويب مثل: com ، .net ، .edu. من خلال الضغط المستمر على زر النقطة عند التصفح في محركات البحث.

الرموز الشائعة

رموز شائعة

يُمكن الوصول إلى بعض الرموز الشائعة مثل علامة التعجب، الاستفهام، رمز الدولار، بطريقة أكثر سهولة عند استعمال هاتف يعمل بنظام أندرويد، وذلك من خلال الضغط المستمر على زر “النقطة” لينبثق عدد من أكثر الرموز استعمالًا لديك على لوحة المفاتيح الرئيسية.

علامة القِسم أو الجزء

علامة قطع

عند الحديث في دردشة نصية متعمقة حول كتابٍ ما، قد تحتاج للإشارة إلى جزء من الكتاب بالرمز § ، ويُمكن الوصول إلى هذا الرمز عبر الضغط المستمر على المفتاح & لتظهر نافذة منبثقة تتضمن الرمز § في هاتف أيفون. وفي هاتف أندرويد، يُمكن العثور على الرمز عبر الضغط المستمر على المفتاح ¶.

علامة أصغر أو أكبر من

علامة أصغر من

إن كُنت بحاجة لكتابة معادلة رياضية على الهاتف، يُمكنك العثور على الرمز “≪” في نظام أيفون عبر الضغط المستمر على علامة الاقتباس لظهور الخيار الذي تحتاجه.

المصدر

اقرأ أيضًا:

ماذا تعني الرموز الموجودة على معظم المنتجات الاستهلاكية ؟

تطبيق جديد يتيح لك تحويل وجهك إلى رموز تعبيرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رموز خفية في الهاتف وطريقة الوصول إليها!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول