مواقع شهدت الحرب العالمية الثانية بين الماضي والحاضر


ستالين جراد

بعد 70 عامًا على نهاية الحرب العالمية لا تزال الكثير من المواقع شاهدة على هذه الحرب الطاحنة التي خلّفت ملايين القتلى. نعرض مواقع هذه المعارك في صور بين الماضي والحاضر.

بداية الحرب العالمية الثانية، محطة راديو جلايفيتز

محطة راديو جلايفيتز

تنكّر جنود من القوات النازية كبولنديين في 31 أغسطس عام 1939، وشنوا هجومًا ضد محطة راديو جلايفيتز الألمانية عشية الحرب العالمية الثانية. واتخذت ألمانيا هذا الهجوم ذريعة لشن الحرب في اليوم التالي.


اعلان





سقوط فرنسا، باريس، يونيو 1940

سقوط فرنسا

في ربيع عام 1940، اجتاح الألمان فرنسا، والتي حاول جنودها مقاومتها، لكنها فشلت بسبب التغلب الجوي الألماني والعربات المصفحة. تجاوزت ألمانيا خط ماجينو ودخلت إلى الأعماق الفرنسية، وسط باريس في 14 يونيو .

الولايات المتحدة تشارك في الحرب، قاعدة بيرل هاربر

بيرل هاربر

كان الهجوم على قاعدة بيرل هاربر مفاجأة من القوات اليابانية ضد القوات الأمريكية، داخل الأراضي الأمريكية في هاواي في صباح السابع من ديسمبر عام 1941، وهو الأمر الذي دفع بالولايات المتحدة لدخول الحرب.

الهزيمة اليابانية الأولى، جزيرة ميدواي

جزيرة ميدواي

كانت المعركة في ميدواي حاسمة في المحيط الهادئ. بين الثالث والسابع من عام 1942، أي بعد ستة أشهر من الهجوم على بيرل هاربر هزمت القوات البحرية الأمريكية اليابان واقتحمت أسطول بحريتها.

بداية النهاية، ستالينجراد

الحرب العالمية الثانية

كانت المعركة في ستالينجراد نقطة تحول من الجهة الشرقية. فقد قُتل أكثر من مليون شخص في هذه الحرب. وتم تدمير الجيش الألماني السادس. في الصورة تظهر فلور ميل أثناء الحرب، وكيف تبدو اليوم.

تحرير أوروبا الغربية، يوم الجلاء، شاطئ أوماها

شاطئ اوماها

يعد شاطئ أوماها من بين 5 نقاط حددتها قوات الحلفاء للإنزال لتحريرها من ألمانيا، في يوم الإنزال في 6 يونيو عام 1944.

النكسة الكبرى، جسر أرنهيم

جسر أرنهيم

وقد شهد الجسر دفاعًا قويًا من القوات الجوية البريطانية.

عبور نهر الراين، جسر ريماجين

جسر ريماجين

كان جسر ريماجين في مارس عام 1945 واحدًا من بين جسرين متبقيين في نهر الراين في ألمانيا حين احتلتها الولايات المتحدة. لكن بعد 10 أيام انهار الجسر في النهر، وبعد مدة تم إنشاء جسر كبير على الضفة الشرقية من نهر الراين.

ايوا جيما

ايوا جيما

هي معركة نشبت في 19 فبراير 1945 بين الولايات المتحدة واليابان، انتهت في 26 مارس 1945. كانت نتيجتها انتصار الولايات المتحدة.

النهاية في أوروبا، قبو الفوهرر

مبنى فهرربنكر

كان قبو الفوهرر ملجأ من الغارات الجوية، كان يقع بالقرب من مستشارية الرايخ في برلين، وكان ضمن مجمع أقبية بُنيت على مرحلتين، وكان آخر مقر للفوهرر اسُتخدم من قِبل أدولف هتلر.

النهاية في اليابان، هيروشيما

هيروشيما

ألقت الولايات المتحدة القنبلة الذرية على مدينتي هيروشيما وناجازاكي في أغسطس عام 1945، في المرحلة النهائية  من الحرب العالمية الثانية والتي قتلت على الأقل 129 ألف شخص،  وهو ما دفع اليابان للاستسلام مباشرة!

اقرأ أيضًا:

صور: أثناء وبعد الحرب العالمية الثانية

بعد 70 سنة من سقوطهم، صور طائرات الحرب العالمية الثانية

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مواقع شهدت الحرب العالمية الثانية بين الماضي والحاضر

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول