لماذا يزيد وزنك عند عدم الحصول على ساعات نوم كافية


يوصي العديد من الخبراء والأطباء إلى الحصول على ساعات نوم كافية كل ليلة، وذلك لتجنب العديد من المشاكل والأمراض على الصحة. وفقاً لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، فإن حوالي 30 في المائة من البالغين في الولايات المتحدة الأمريكية يحصلون على النوم أقل من ست ساعات كل ليلة، على الرغم من أن الأكاديمية الأمريكية لطب النوم وجمعية أبحاث النوم توصي الجميع بالحصول على ما لا يقل عن سبع ساعات من النوم من أجل الحفاظ على العقل والجسم سليم ومعافى.

 ساعة منبه

لعل أبرز المشاكل التي يواجهها الشخص عند الحصول على عدد ساعات نوم غير كافية، هي زيادة الوزن، وهذا ما يأتي نتيجة الإرهاق واختلال التوازن والتحصينات في النظام الغذائي الخاص بالشخص. إذ إنه عند الشعور بالتعب والإرهاق فإن عملية التمثيل الغذائي تصبح أبطأ، وهذا ما يجعلك تستهلك سعرات حرارية أكثر من اللازم وتقوم بتناول الطعام بشكل أكبر أثناء السهر.




قلة نوم والوزن

إضافة إلى العديد من المشاكل التي تواجه الشخص كنتيجة لقلة النوم، مثل ظهور التجاعيد بشكل واضح، وتصبح العيون محتقنة بالدماء، وظهور التعرجات والمنحنيات تحت العين، وتصبح الجفون متدلية. إضافة إلى الآثار السلبية على وظائف الدماغ مثل الصعوبة في التركيز، وانخفاض أداء الذاكرة، وتصبح ردة الفعل أبطأ.

قلة النوم والصحة

أشارت دراسة أجرتها الجمعية الأوروبية لأمراض القلب، أن الرجال الذين يعانون من قلة النوم معرضون للاصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغيةـ إذ إن النوم القليل يرفع من ضغط الدم. إضافة إلى آثار تستمر ليوم واحد، مثل القلق واختلاف المزاج والاكتئاب.

المصدر

تعليقات 2

  1. للأسف الدرسات هاذي ماتقنعي نظرا لأَنِّي مسلم واحتاج أقوم الليل واصلي الوتر اصحى لصلات الفجر اقرأ قران بعد الصلاة
    اما مسأله ٨ ساعات مرة ماتقنع
    من ٥ الي ٦ ساعات هو المناسب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لماذا يزيد وزنك عند عدم الحصول على ساعات نوم كافية

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول