لماذا مشروب كوكاكولا دايت خيار سيء لك


هل أنت من الأشخاص الذين يميلون إلى مشروب كوكاكولا دايت كبديل عن مشروب الكوكاكولا العادي ؟ هل تعتقد بأن هذا المشروب كونه يحتوي على سعرات حرارية أقل يعتبر خيارك الأفضل؟ حسناً، ربما تظن بأن هذا الأمر جيد وأنك بذلك حافظت على نفسك بعيداً عن مشروب الكوكاكولا العادي، ولكن انتبه فإن جسمك لا يتفق معك في هذا الخيار، حيث وجدت دراسة جديدة للأشخاص الذين يشربون كوكاكولا دايت أنهم يقومون بتعويض السعرات الحرارية الناقصة عن طريق تناول كمية أكبر من الأطعمة الغير صحية.

 قياس الوزن


اعلان





الناس الذين يشربون كولا الدايت يحصولن على ما معدله 69 سعرة حرارية إضافية من الأطعمة السكرية والدهنية والأطعمة المالحة أو التي تحتوي على الكولسترول، وفقاً لما جاء في الدراسة. لذلك اللجوء إلى هذه المشروبات قد لا يكون خياراً جيداً بالنسبة للأشخاص الذين يحاولون السيطرة على وزنهم وتقليصه.

مشروب كوكاكولا دايت

جرت هذه الدراسة بقيادة الدكتور “روبين آن”  من جامعة إلينوي، على بيانات العادات الغذائية لأكثر من 22,000 شخص من البالغين من الولايات المتحدة الأمريكية. وكانت البيانات تغطي أكثر من 10 أعوام، حيث طُلب من الناس ذكر كل ما يأكلونه ويشربونه على مدار يومين غير متتاليين. وجدت الدراسة أن 90 % من الناس يتناولون الأطعمة الخفيفة يومياً، أي أنهم يتناولون في المتوسط حوالي 482 سعرة حرارية من هذه المنتجات كل يوم. وكان حوالي 97% من الناس يتناولو واحد على الأقل من خمسة أنواع من المشروبات اليومية، وكان أكثر من 25 % يشربون ثلاثة أنواع أو أكثر من المشروبات يومياً.

 كعك دوناتس

وجد فريق البحث أن الأشخاص الذين يتناولون القهوة ومشروبات الدايت كانوا يأكلون نسبة كبيرة من الوجبات الخفيفة الأخرى عالية السعرات الحرارية. وقال الدكتور “آن” :” إن هذا الأمر يشير إلى أنه قد يشعر هؤلاء الأشخاص الذين يشربون الدايت بمبرر في تناول الطعام أكثر من المعتاد، وهذا ما يجعلهم يتناولون الكعك والآيسكريم ورقائق الشيبس، أو حتى ربما بسبب أنهم شعرون بالارتياح، فيأكلون الطعام ذو السعرات الحرارية العالية”. وأضاف أيضاً :” أنه من المحتمل أن يكون هناك تفسير آخر، وهو أن هؤلاء الناس اختاروا كولا الدايت لإنهم يشعرون بالذنب تحاه الإنغماس في الطعام غير الصحي”.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لماذا مشروب كوكاكولا دايت خيار سيء لك

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول