بيانات صحفية

ثلاثة ملايين درهم من سوق دبي الحرة وثلاثة ملايين من فاعل خير لحملة أمة تقرأ

ستة ملايين درهم دعماً للحملة الرمضانية الهادفة لنشر العلم والمعرفة

ثلاثة ملايين درهم من سوق دبي الحرة وثلاثة ملايين من “فاعل خير” لحملة “أمة تقرأ”

سوق دبي الحرة تدعم حملة أمة تقرأ

القرق: الحملة حققت نسبة كبيرة من الأهداف وسنستمر بالعمل مع كافة الشركاء حتى تحويل المخطط الطموح إلى حقيقة ملموسة على أرض الواقع
دبي، 13 يونيو 2016:
منذ الإعلان عن انطلاق مبادرة “أمة تقرأ” الرمضانية التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والتي تهدف لتوزيع خمسة ملايين كتاب على الأطفال المحرومين والمدارس في مختلف أنحاء العالم العربي والإسلامي، تشهد حملة جمع التبرعات لهذه المبادرة مشاركة واسعة مع مسارعة العديد من المؤسسات والأفراد من مختلف أطياف المجمع في دولة الإمارات للمشاركة في دعم هذه المبادرة الإنسانية. وبلغت حصيلة اليوم السابع من أيام الحملة ستة ملايين درهم حيث قدمت سوق دبي الحرة ثلاثة ملايين درهم بينما تبرع بثلاثة ملايين درهم أخرى شخص فضل عدم ذكر اسمه راغباً أن يسجل تبرعه باسم “فاعل خير”.

وتسلم سعادة طارق القرق، الرئيس التنفيذي لدبي العطاء اليوم شيكاً من سوق دبي الحرة بقيمة التبرع من كولم ماكلوكلين، النائب التنفيذي لرئيس مجلس إدارة سوق دبي الحرة والرئيس التنفيذي، وذلك في مقر المؤسسة.

وأشاد سعادة طارق القرق، الرئيس التنفيذي لدبي العطاء بمساهمة سوق دبي الحرة وقال: “يؤكد تفاعل سوق دبي الحرة مع حملة “أمة تقرأ” حرصها على الاضطلاع بمسؤولياتها الاجتماعية والإنسانية ومساندتها للجهود الخيرية، ودورها في تأصيل قيم البذل والعطاء ومؤازرة الفئات المحتاجة في كل مكان، لقد كان لسوق دبي الحرة دائماً دور كبير في دعم كافة المبادرات التي تنطلق من دولة الإمارات لمساعدة المحتاجين في كل مكان وهي تقدم نموذجاً مميزاً نتمنى أن تسير المزيد من المؤسسات والشركات على خطاها في جعلها المسؤولية الاجتماعية جزءاً لا يتجزأ من منظومة عملها”.

وأضاف القرق: “إن التبرع السخي الذي قدمه المتبرع الآخر ليس بغريب على أبناء مجتمع دولة الإمارات التي تعودت على أن يكون لها قصب السبق في العمل الإنساني والخيري، ويقدم هذا الفعل دلالة على تأصل قيم الخير والكرم في أبناء مجتمع دولة الإمارات ومبادرتهم في تقديم المساعدة دون البحث عن مقابل. كما أنه يحمل دلالة هامة على انسجام تطلعات القيادة ومبادراتها مع قيم المجتمع الإماراتي ومبادئ أفراده وهو ما جعل دولة الإمارات من أبرز دول العالم في مجال تقديم المساعدات لكافة المحتاجين”.

وقال طارق القرق إن الحملة تمكنت بفضل المساندة التي تجدها من الأفراد والمؤسسات والشركات من تحقيق نسبة كبيرة من الأهداف التي وضعتها وسنستمر بالعمل مع كافة الشركاء والمعنيين حتى تحقيقها كاملة وتحويل المخطط الطموح إلى حقيقة ملموسة على أرض الواقع.

ومن جانبه ثمن كولم ماكلوكلين المبادرة الإنسانية المتميزة والرائدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله والتي تشكل امتداداً لمبادرات سموه السابقة التي يحرص أن تكون رسالة خير وسلام من الإمارات إلى العالم في شهر رمضان المبارك، تعكس القيم الحقيقية النبيلة للدين الإسلامي ولثقافة الشعوب الإسلامية والعربية. وقال ماكلوكلين: “يسرنا أن تكون سوق دبي الحرة شريكاً فاعلاً في هذه الحملة التزاماً منا بقيم المسؤولية الاجتماعية التي نؤمن بها وانطلاقاً من نهج دولة الإمارات في مد يد العون لجميع المحرومين وتلبية كافة احتياجاتهم الإنسانية، إن سوق دبي الحرة تولي العمل الإنساني والخيري أهمية قصوى وتعمل من خلال مؤسسة سوق دبي الحرة للأعمال الخيرية على دعم كافة المبادرات التي تنطلق من دبي والإمارات بالإضافة إلى مبادراتها الخاصة التي تقدم الدعم والعون لفئات عديدة من المحتاجين في مختلف أنحاء العالم”.

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قد أعلن عن إطلاق الحملة أمس الأول وتستمر حتى 19 رمضان والذي يوافق يوم زايد للعمل الإنساني. وتستهدف الحملة توفير 5 ملايين كتاب للطلاب والمدارس حول العالم الإسلامي عبر توفير 2 مليون كتاب للأطفال والطلاب في مخيمات اللاجئين بالإضافة لتزويد 2000 مكتبة حول العالم الإسلامي بمليوني كتاب أيضا ودعم البرامج التعليمية للمؤسسات الإنسانية الإماراتية في الخارج بمليون كتاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى