ماهي مناطق الحظر الجوي في الولايات المتحدة ؟


مناطق الحظر الجوي في الولايات المتحدة

11 منطقة لا تستطيع الطائرات التحليق فيها

تحاول الولايات المتحدة أخذ كل احتياطات السلامة بما يضمن أمنها خاصة بعد هجمات الحادي عشر من سبتمبر، ففرضت الحظر الجوي على بعض الأماكن التي ترى أنها حساسة، مثل البيت الأبيض، ومنزل جورج واشنطن، ومنزل عائلة بوش، وغيرها.


اعلان





منزل جورج واشنطن، مونت فيرنون، فيرجينيا

منزل جورج واشنطن

غير مسموح الطيران من الأرض حتى 457 مترًا فوق مستوى سطح البحر. منزل جورج واشنطن منزل خشبي بني لجورج واشنطن في الفترة ما بين 1758 – 1778. وقد حصل فيه بعض الخراب، ولمنع المزيد من الدمار الناجم عن الاهتزازات التي تحدثها الطائرات تم حظر الطيران فوقه.

وورلد والت ديزني، أورلاندو ، فلوريدا – ديزني لاند، كاليفورنيا

No Fly Zone in USA

يُحظر الطيران حتى ارتفاع 914 مترًا فوق الأرض. ديزني لاند من الأماكن التي تحظى بشعبية كبيرة، وبعد هجمات الحادي عشر من سبتمبر، والمجال الجوي منطقة محظورة الطيران، وعارض كثيرون في أنه من حقهم استخدام المجال الجوي فوق ديزني لاند.

مجمع عائلة بوش، كينبنكبورت بولاية مين

مناطق الحظر الجوي في الولايات المتحدة

يحظر الطيران حتى ارتفاع 304 متر، وهو المقر الرسمي لقضاء الرئيس جورج بوش الابن عطله الصيفية. وقد شهد المكان زيارة شخصيات رسمية، مثل: مارغريت تاتشر، وميخائيل غورباتشوف.

منشأة بانتكس النووية، أماريلو، تكساس

منشأة بانتكس النووية

يحظر الطيران حتى ارتفاع 1463 مترًا، وتعد المنشأة مكانًا ذا سرية عالية، ويحظر الطيران لضمان سلامة المنشأة، وسريتها، كما أن المكان مغلق أمام العامة.

واشنطن العاصمة

واشنطن العاصمة

يحظر الطيران حتى ارتفاع 5486.4 متر فوق مستوى سطح البحر. بعد هجمات الحادي عشر من سبتمبر، أصبحت أجزاء كبيرة من العاصمة واشنطن من أكثر المجالات الجوية حظرًا للطيران في العالم. حيث بدأت إدارة الطيران الجوية، ووزارة الأمن قيودًا على الطيران فوق البيت الأبيض، وحول العاصمة واشنطن. وتوجد منطقة للدفاع الجوي للتعريف بالطائرات، حيث يطلب من الطائرات التعريف بأنفسها.

منتجع كامب ديفيد، ثورمونت، ميريلاند

كامب ديفيد

يحظر الطيران حتى 1524 مترًا، وهو خاص برئيس الولايات المتحدة، وتزوره شخصيات على مستوى عالٍ، ولذلك يحظر الطيران في مجاله الجوي.

مركز كينيدي للفضاء، جزيرة ميريت، فلوريدا

مركز كينيدي للفضاء

يحظر الطيران حتى ارتفاع 1524 مترًا فوق مستوى سطح البحر، وحاليًا قيد التعديل إلى منطقة محظورة الطيران غير محدودة. ويعد المركز كأحد ثلاثة قواعد لإطلاق مكوك الفضاء الأمريكي. ولاستخدامه في الأغراض العسكرية، واستخدامه من قبل ناسا يحظر مرور طيران الأفراد، أو الأغراض التجارية.

المنطقة 51، نيفادا

المنطقة 51

قاعدة عسكرية تقع جنوب ولاية نيفادا، وقد دخلت المنطقة في الحظر الجوي الكامل منذ حادثة روزويل عام 1947، والتي تحطم فيها منطاد عسكري من سلاح الجو في روزويل في نيومكسيكو حين اصطدم بسفينة فضاء من خارج كوكب الأرض حسب الادعاء. ويحظر الطيران كونها منطقة اختبار أسلحة أيضًا.

قاعدة خليج الملوك، جورجيا

خليج الملوك

يحظر الطيران حتى ارتفاع 914 مترًا، وهي من قواعد الغواصات النووية حاملة الصواريخ البالستية. وعلى الرغم من أنها منطقة حظر جوي، إلا أن الطائرات اخترقت المجال الجوي المحظور عدة مرات وحدث اصطدام بين الطائرات.

منطقة البراري، مينيسوتا

مينيسوتا

تمتد على مساحة واسعة مع الحدود الكندية، وتضم مجموعة من البحيرات، والأخاديد المحفورة في الجبال الجليدية، وبها طبيعة خلابة تجذب المغامرين. وقد أقر الرئيس ترومان الحظر الجوي منذ 1948.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ماهي مناطق الحظر الجوي في الولايات المتحدة ؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول