فنون

حقائق مذهلة عن مسلسل الجريمة Breaking Bad

مسلسل الجريمة Breaking Bad من أكبر المسلسلات الدرامية على مر العصور، وقد يكون من أكثر المسلسلات تأثيرًا خلال السنوات الماضية. العديد من الأشخاص يدعون أن المسلسل رائع ولا تشوبه شائبة، ولكن هناك بعض الحقائق التي قد لا يعرفها البعض عن مسلسل الجريمة Breaking Bad والتي نعرض بعضها هنا.

 

حقائق لا تعرفها عن مسلسل الجريمة Breaking Bad

 

لون مخدر الميث الأزرق حقيقي

مسلسل الجريمة Breaking Bad

منذ نجاح المسلسل بدأ تجار مخدر الميث بإضافة صبغة زرقاء للمخدر ليكون شبيه بالموجود في المسلسل لزيادة المبيعات؛ لكن التأثير لم يكن على القدر المرغوب بالإضافة إلى أنها تسببت في مرض عدد من الزبائن.

 

شخصية جيسي بينكمان في المسلسل نجت من الموت

جيسي بينكمان

خلال موسم 2007-2008 تم إنقاذ شخصية جيسي بينكمان والتي كان ينوي الكاتب “فينيس جيلان” قتلها في نهاية الحلقة التاسعة من الموسم الأول ولكن الإضراب الذي قام به أعضاء نقابة الكتاب الأمريكيين تم قطع عرض المسلسل في الحلقة السابعة، وعند بدء عرض الموسم الثاني غير “فينيس” رأيه وأنقذ الشخصية.

 

بدأت أفكار المسلسل عند تصوير مسلسل X-Files

في عام 1998 عند تصوير الحلقة الثانية من الجزء السادس تحت اسم Drive طلب الكاتب “فينيس جيلان” من الممثل “براين كرانستون” تأدية دور في المسلسل لأنه كان يحتاج لشخص مرعب وفي نفس الوقت يملك قدر من الإنسانية، لذا وعندما قدم الكاتب مسلسل Breaking Bad كان يرغب في العمل مع “براين كرانستون”؛ لكن المديرين اعترضوا حتى شاهدوا دورة في حلقة Drive ليقوموا بتعينه فورًا.

 

اللقطة النادرة

أصبحت هذه اللقطة أشهر مشهد في المسلسل، وهي حين حاولت شخصية “والتر وايت” مصالحة زوجته وقام بطلب البيتزا، حينها رفضت مصالحته مما جعله يقوم بإلقائها لتخرج البيتزا من العلبة وتقع فوق سطح المنزل وهو الأمر الذي اعتقد فريق العمل أنهم سيضطرون تكراره أكثر من مرة أو استخدام برامج التعديل ولكن الممثل “براين كرانستون” تمكن من تأدية المشهد من أول مرة ونجح في إلقاء البيتزا للمكان الذي التُقط منه المشهد.

 

تم الاستعانة ببعض الأدوات من مسلسل The Walking Dead

أدوات مسلسل الموتى السائرون

من مشاهد المسلسل المعروفة مشهد موت شخصية “غاس فرينج”، وهو المشهد الذي يُظهره يمشي خارجًا من ممر المستشفى ويقوم بتعديل رابطة عنقه وفجأةً يتم تفجير وجهه، ومن قام بالمساعدة في صنع وجه الشخصية الذي تم تفجيره هم فريق المكياج لمسلسل The Walking Dead.

 

أصل الاسم الحركي لشخصية “والتر وايت”

هايزنبيرغ

بعد أن عمل “والتر” في تجارة المخدرات قام بإطلاق اسم ” هايزنبيرغ” على نفسه، والاسم مستوحى من عالم الفيزياء الألماني فيرنر هايزنبيرغ الذي كان متخصص في الفيزياء النظرية في بداية القرن العشرين وكان يشتهر بكونه من رواد الفيزياء الكمية والتي فاز فيها بجائزة نوبل عام 1932.

 

تم الاشتباه في الممثل “براين كرانستون” لقيامه بالقتل

أثناء مقابلة تلفزيونية صرح “براين كرانستون” أنه تم الاشتباه فيه من قبل بتهمة القتل حين كان يعمل في السابق كنادل بمطعم في فلوريدا مع أخيه؛ حيث كان تشاجر هو وأخيه مع رئيس الطهاة “بيتر وونج” الذي وُجد قتيلًا بعدها بعدة أيام واشتُبه فيهم بعد أن اختفوا من المدينة؛ ولكن الحقيقة هي أنهم كانوا قد ذهبوا في رحلة بالدرجات البخارية.

 

عمل الممثل “آرون بول” السابق

قبل أن يصبح “آرون بول” نجم من نجوم مسلسل الجريمة Breaking Bad كان نجم إعلانات تلفزيونية شهير، وبعد نجاحه في المسلسل انتشرت بعض الإعلانات التي قام ببطولتها في التسعينات على اليوتيوب.

 

نجوم مسلسل ساينفلد بالمسلسل

أغلب الممثلين الذين عملوا في مسلسل Breaking Bad عملوا قبل ذلك في المسلسل الكوميدي ساينفلد الذي تم عرضه في التسعينات، ومن ضمن هؤلاء الممثلين “براين كرانستون” و”آنا جن”.

 

سر حلقة Fly في الموسم الثالث

من الحقائق الطريفة عن إنتاج المسلسلات التلفزيونية هي أن المنتجين يقوموا باختيار حلقة في كل موسم ليتم تصويرها بميزانية محدودة، ويقوم بالتمثيل فيها عدد أقل من الشخصيات في عدد محدود من أماكن التصوير ويطلق على هذه الحلقات bottle episodes.

وكانت حلقة Fly في الموسم الثالث هي الحلقة التي يقع عليها الاختيار ليتم تصويرها بميزانية محدودة، واقتصرت أغلب الحلقة على بطلي المسلسل -والت وجيسي – يحاولان تتبع الذبابة التي تلوث المعمل الذين يعدون فيه مخدر الميث، وخلال أحداث الحلقة تمل “جيسي” من هذا الأمر فتقوم بوضع مادة مجهولة في قهوة “والت” مما يجعله غير متزن ويقوم بإفشاء أكبر الأسرار التي كان يخفيها عنها وهي مشاهدته لشخصية “جين” وهي تموت.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى