بيانات صحفية

برنامج ما بين العلم والخيال في السينما على قناة Quest عربية

ما بين الواقع والخيال في السينما على قناة Quest عربية

الخيال العلمي

الإمارات العربية المتحدة 14 ديسمبر، 2016: تعرض قناة Quest عربية مساء يوم الخميس حلقة جديدة من برنامجها “ما بين العلم والخيال”، الخاص بتحليل الأفكار والخيال العلمي التي تم تناوله في العديد من الروايات وأفلام هوليوود خلال القرن الأخير، وتوثق كيف تحولت قصص الخيال العلمي التي نسجها خيال نخبة من المؤلفين في الماضي إلى حقيقة علمية في يومنا هذا.

وتتابع هذه الحلقة مؤلف روايات الخيال العلمي الأسطوري روبرت هينلين، مؤلف رواية ” ستار شيب تروبرز” أو جنود المركبة الفضائية، والتي تم إنتاج فيلم أمريكي ضخم عنها، ورواية “غريب في أرض غريبة” والتي تم تصويرها في فيلم” ذا داي ذا أيرث ستود ستييل” أو “يوم وقفت الأرض بصمود” للممثل الأمريكي كيانو ريفز.

تشكل روايات روبرت المثيرة للجدل مجموعة من التناقضات والمستحيلات، حيث تتناول قضايا تتعلق بالواجب الإنساني والوطنية، وحدود حرية الفرد في المجتمع وعدم قدرة البشر على التعاون. وتنبأت بمجموعة من العلوم المستقبلية ومدى تأثير التطور السريع للتكنولوجيا على حياتهم،

يعرض برنامج “ما بين العلم والخيال” يوم الأربعاء، الموافق 15 ديسمبر في تمام الساعة 22:00 بتوقيت السعودية، كما توفر القناة خدمة متابعة البرامج المعروضة عبر الانترنت، حيث يمكن للمشاهدين متابعة ما فاتهم من حلقات البرنامج على موقع القناة www.questarabiya.com .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى