مشاريع الاسكان الناجحة في الأسواق الناشئة


مشاريع الاسكان الناجحة في الأسواق الناشئة

مشاريع الاسكان الناجحة في الأسواق الناشئة
الرياض, 15 ديسمبر, 2015: أصدرت المنصة الالكترونية لامودي قائمة بأهم مشاريع الاسكان الناجحة في الأسواق الناشئة حيث أن هذه البرامج تتميز بتقديمها للعديد من الفوائد للمواطنين بالاضافة الى الفائدة الاقتصادية سواء على النطاق المحلي أو الدولي. حيث أوضحت لامودي أن أهم البرامج هي التي تقدم القروض أو المساكن للمواطنين بأسعار مناسبة كونها تأتي في اطار سعي هذه الدول الى تطوير البنية التشريعية بالاضافة الى توفير مسكن ملائم لمواطنيها.
الدولة: المملكة العربية السعودية
المشروع: قروض صندوق التنمية العقاري

حسب بيانات وزارة الاقتصاد بأن ما يقارب 40 بالمائة من المواطنين في السعودية لا يملكون مسكن خاص بهم لذلك حرصت حكومة المملكة العربية السعودية على حل هذه المشكلة عبر تقديم العديد من البرامج و أهمها صندوق التنمية العقاري. حيث أنه عبر البرنامج بامكان أي مواطن التقديم على القرض العقاري و الحصول على مبلغ 500,000 ريال سعودي معفية من الفوائد لشراء وحدة سكنية جاهزة أو لبناء أرض على أن يتم سداده في مدة لا تزيد عن 25 سنة. يجدر بالاشارة الى أن الأرقام الصادرة من الصندوق فانه تم تقديم 114 ألف قرض عقاري في عام 2014 مما يشير الى فعاليته في معالجة مشكلة الاسكان في الدولة.
الدولة: جزيرة سيشيل
المشروع: منحة مقدمة من صندوق أبوظبي للتنمية


اعلان





شهد شهر يوليو في العام الحالي حدثا خاصا لسكان جزيرة سيشيل حيث أنه تم الانتهاء من مشروع الاسكان الرئيسي الذي كلف 33 مليون درهم اماراتي مقدمة على شكل منحة من صندوق أبوظبي للتنمية. يجدر بالاشارة الى أن المشروع يتكون من 106 وحدة سكنية موزعة بين ثلاث مناطق بالاضافة الى تطوير البنية التحتية في المناطق و توفير شبكات المياه و الطرق و الحدائق العامة. حيث يأتي ذلك ضمن خطة صندوق أبوظبي للتنمية في دورها الاجتماعي و تحسين مستوى المعيشة و تحديدا لذوي الدخل المحدود في جزيرة سيشيل.
الدولة: كينيا
المشروع: وانانشي السكني

تقدم الشركة الوطنية للاسكان وانانشي منازل للبيع عبر أقساط ميسرة حيث تبدأ بدفع ما يقارب 10 بالمائة من قيمة العقار و يتم تقسيط العقار لمدة 20 سنة. يتكون المشروع السكني من قسمين أحدهما مخصص للأسر ذات الدخل المحدود عبر تقسيم الوحدات السكنية ما بين غرفة أو غرفتين نوم شاملة لجميع الخدمات بأسعار معقولة. حيث أنه تم تصميم هذه المباني بشكل طولي و شاهق للاستفادة القصوى من الأراضي المتاحة و استيعاب عدد أكبر. أما القسم الآخر يتألف من وحدات فاخرة شاملة للعديد من الوسائل الترفيهية بمساحات مختلفة.

الدولة: سريلانكا
المشروع: منزل للحياة

ما يقارب 23 بالمائة يعيشون تحت خط الفقر في دولة سريلانكا, ذلك جعل الحكومة و الشركات العقاريةتسعى لتقديم وحدات سكنية للأسر بأسعار معقولة للقضاء على مشكلة الاسكان التي ظهرت على السطح في عام 2005. حيث أطلق مجلس النواب مشروع منزل للحياة بالشراكة مع القطاع الخاص, حيث يهدف المشروع الى تقديم منازل مصممة بطرق فعالة من التكلفة بالاضافة الى مساحة مخصصة للأعمال التجارية الصغيرة مع الاهتمام بالمحافظة على البيئة كون المشروع يستهدف أصحاب المشاريع الصغيرة و الأسر الراغبة في الاعتماد على نفسها بالحصول على مكان مخصص للعمل و مسكن مناسب لهم.

الدولة: باكستان
المشروع: مشروع الاسكان الميسر للمواطنين

أطلقت الحكومة الباكستانية برنامج الاسكان الميسر بالتعاون مع القطاع الخاص في شهر مايو خلال مؤتمر حضره خبراء في مشاكل الاسكان من دول متعددة مثل كندا و فرنسا و ماليزيا. يهدف المشروع الى توفير مسكن الى أكثر من 40 مليون أسرة باكستانية بأسعار معقولة بالاضافة الى امكانية الحصول على تمويل عقاري. يعتقد العديد أن المشروع سيعزز النمو في السوق العقاري و الاقتصادي بالدولة, كون تشير الأرقام أن باكستان تواجه عجزا بالمساكن قدر بحدود تسعة ملايين منزل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاريع الاسكان الناجحة في الأسواق الناشئة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول