طب و صحة

أغرب العلاجات الطبيعية ممكن تسمع فيها “جزء 2”

هناك الكثير من الأمراض المختلفة، والتي يلجأ بعض الناس لعلاجها بمعتقدات وممارسات غريبة، وقد تحدثنا سابقاً عن هذه مجموع من هذه العلاجات الغريبة في “أغرب العلاجات الطبيعية ممكن تسمع فيها“، وهنا قائمة جديدة لأغرب العلاجات الطبيعية التي يؤمن بها الناس في كثير من دول العالم.

أغرب العلاجات الطبيعية ممكن تسمع فيها “جزء 2”

العلاج بالعرق

أغرب العلاجات الطبيعية

العلاج بالعرق هو مزيج غريب من الإرشاد والعلاج النفسي، حيث يتم وضع الأفراد في صالة رياضية مخصصة ليقوموا بتأدية تمارين معينة أثناء التعرض للحرارة.

 

الصعق بالكهرباء

أغرب العلاجات الطبيعية

منذ فترة طويلة تم استخدام الصعق بالكهرباء لتحقيق الاستقرار في المخ، وكعلاج لمجموعة متنوعة من الاضطرابات النفسية، بما في ذلك الهوس وانفصام الشخصية. حوالي مليون شخص يتلقى علاج الصعق بالكهرباء كل عام.

 

سكب الماء البارد

أغرب العلاجات الطبيعية

هذا العمل يتم عن طريق سكب الماء البارد مباشرة على جسد الشخص. ويقال إن صدمة الماء البارد تجعل الجسم يرفع درجة حرارته بسرعة، مما يساعد في علاج بعض المشاكل الصحية مثل الحمى.

 

سحب الدم

علاجات طبيعية غريبة

يركز هذا العلاج على سحب كمية كبيرة من الدم من جسم المريض من أجل إزالة المرض.

 

العلاج بدودة العلق

علاجات طبيعية غريبة

هذا النوع من العلاج لا يزال يستخدم حتى اليوم، وتساعد هذه الدودة التي تقوم بامتصاص بعض الدم من جسم المريض، على تخفيف الضغط في الدم، والحد من تجلط الدم وغيرها الكثير.

 

علاج الديدان

علاجات طبيعية غريبة

العلاج بالديدان، هو نوع من العلاج المناعي، الذي يتطلب وضع الديدان الطفيليلة أو بيضها على سطح الجسم. وقد تم استخدام هذه الطفيليات لعلاج حمى القش والربو.

 

التدخين

علاجات طبيعية غريبة

بشكل غريب، قام بعض الأطباء بوصف العلاج بالتدخين لمجموعة متنوعة من الأمراض. وتشير الأبحاث أن مرض باركنسون أو مرض الزهايمر يمكن أن يصل إلى نسبة أقل بـ 50% عند المدخنين مقارنة مع أولئك الغير مدخنين.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى